الثلاثاء, يونيو 25, 2024

اخر الاخبار

ثقافة وفنونالجمعة.. انطلاق جولة جديدة لمعرض الصور الصحفية العالمية بمركز «الجيزويت» بالإسكندرية

الجمعة.. انطلاق جولة جديدة لمعرض الصور الصحفية العالمية بمركز «الجيزويت» بالإسكندرية

بعد نجاح الجولة الأولى في مسرح سينما راديو بمنطقة وسط البلد، ينطلق معرض “الصور الصحفية العالمية 2022″، الذي يمثل جوائز الأوسكار للتصوير، في جولة جديدة لمدة 22 يوما، تبدأ من يوم الجمعة القادم  حتى 24 مارس 2023، بمركز «الجيزويت» الثقافي في محافظة الإسكندرية.
وذلك، تحت رعاية وزارة السياحة والآثار وسفارة المملكة الهولندية بالقاهرة، وذلك ضمن فعاليات مهرجان” أسبوع القاهرة للصورة” “Cairo Photo Week في نسخته الثالثة.
وقد شهدت فعالياته قلب القاهرة بمنطقة وسط البلد التاريخية بـ8 مواقع مختلفة، في الفترة من 8 لـ 18 فبراير الجاري.
من جانبها، قالت مروة أبو ليلة، المؤسسة والمديرة التنفيذية لمؤسسة فوتوبيا: سعيدة بالإقبال غير المسبوق الذي حققته الجولة الأولى من معرض الصور الصحفية العالمية 2022 والذي يعد جزءًا من نجاح فعاليات أسبوع القاهرة للصورة، مما يؤكد مدى إدراك الجمهور وخاصة فئة الشباب بأهمية مجال التصوير.
وتابعت، وهذا الاقبال بمثابة دعوة الى الآخرين الذين لم يأتوا بعد الى زيارة معرض” world press photo 2022″في مدينة الإسكندرية التي شهدت آخر انطلاقة له منذ عام 2005، ولا شك أن هذه الخطوة ستضع مصر على الخريطة الدولية والعالمية لإقامة مثل هذه الفعاليات الفنية الضخمة”.
ولاقت جميع فعاليات مهرجان “أسبوع القاهرة للصورة” إقبالًا كبيرًا من الجمهور من هواة ومحترفي التصوير، على رأسهم معرض “وورلد برس فوتو 2022″، الذي تميزت به دورة هذا العام، بعد غياب لنحو 18 عاما منذ آخر معرض أقيم في عام 2005.
وأوضحت، وهو ما جعل إدارة المهرجان بأن تقرر مد فترة إقامته حتى يوم 28 فبراير 2023، وذلك في مسرح سينما راديو بمنطقة وسط البلد بمحافظة القاهرة.
تجربة غنية يقدمها معرض “وورلد برس فوتو 2022″، والذي يضم 23 صورة فائزة في مسابقة العام الماضي 2022 لأهم وأفضل أعمال التصوير الصحفي والوثائقي من جميع أنحاء العالم، من بينهم المصورة المصرية رحاب الدليل والتي فازت بمسابقة الصور العالمية للصحافة الإقليمية 2022 في دورتها الـ65.
اقرأ المزيد