الخميس, مايو 23, 2024

اخر الاخبار

اقتصادخلال قمة الصناعات الغذائية.. إطلاق مبادرة «ولادك في ضهرك يا مصر» لدعم...

خلال قمة الصناعات الغذائية.. إطلاق مبادرة «ولادك في ضهرك يا مصر» لدعم احتياجات المصريين

شهدت فاعليات النسخة الأولى من قمة الصناعات الغذائية ترجمة حقيقية لتكاتف الجهود بين القطاع الحكومي والخاص وذلك بإطلاق مبادرة “ولادك في ضهرك يا مصر”.
وهي المبادرة التي أعلن عنها كريم أبو غالي، مالك شركة ريجينا وعضو مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب، وعضو المجلس التصديري للصناعات الغذائية.
وجاء الإعلان عن المبادرة عقب كلمة وزير التموين والتجارة الداخلية بالقمة، والتي من المقرر إطلاقها بجميع معارض وشوادر “أهلا رمضان” بجميع محافظات مصر.
وذلك، بهدف رفع العبء عن كاهل المواطن المصري خلال شهر رمضان، عبر توفير المكرونة من شركة ريجينا للصناعات الغذائية بأسعار تنافسية وخصومات من 30 إلى 40%.
وقد دعى أبو غالي، وزير التموين لرعاية المبادرة وحث جميع الشركات العاملة في قطاع الصناعات الغذائية على المشاركة في المبادرة، وذلك ايمانًا منه بأهمية التخفيف من أعباء المواطنين خاصة في شهر رمضان المبارك وفي ظل زيادة أسعار المواد الغذائية.
ولفت إلى أن شركات القطاع الخاص لها دور محوري في التعاون مع الحكومة في توفير منتجات غذائية عالية الجودة وبأسعار مخفضة، بهدف دعم المواطن المصري وتوفير احتياجاته الأساسية من السلع الغذائية.
وذلك بأسعار تتناسب مع القدرة الشرائية في ظل الظروف الحالية، مما يجعل من هذه المبادرة عنصر تلاحم مثالي للعلاقة بين القطاع الخاص والدولة والتي تصب في صالح المواطن المصري.
وأوضح أبو غالي أن الدولة اهتمت بشكل كبير بالتوسع في تنظيم وإقامة هذه المعارض والشوادر ليست فقط على مستوى المحافظات ولكن أيضًا في المراكز والمدن، وأثني أبو غالي علي الجهود المبذولة من قبل وزارة التموين متمثلة في الوزير الدكتور علي المصيلحي.
وتابع “وهذا اتساقًا مع توجيهات رئيس الجمهورية بما في ذلك إتاحة المنتجات الاستراتيجية مثل المكرونة والأرز والتي يحتاجها المواطن المصري يوميا”.
واضاف “وستعمل شركة ريجينا على تزويد شوادر أهلا رمضان بالسلع والمواد الغذائية والتي تشمل الأصناف التالية من المكرونة التي تصنع من قمح 72 وهي “ستار والكينج”، وطرحها بأسعار مخفضة للمواطنين حيث ستصل التخفيضات إلى 40% وفي بعض الأحيان ستصل إلى 50%”.
وأكد أن الشركة ستعمل على التنسيق مع الجهات المعنية لضمان وصول المنتجات إلى مستحقيها وعدم التلاعب في تخزين المنتجات واحتكار بعض من التجار.
اقرأ المزيد