الخميس, يونيو 20, 2024

اخر الاخبار

اقتصادتحالف مجموعة بنية و موبي تاور ينتهيان من تنفيذ وبدء تشغيل أبراج...

تحالف مجموعة بنية و موبي تاور ينتهيان من تنفيذ وبدء تشغيل أبراج تشاركية

أعلنت مجموعة “بنية”، الرائدة في تصميم وتنفيذ الحلول والمنتجات المتكاملة في مجال البنية التحتية للاتصالات والتحول الرقمي في مصر ومنطقة الشرق الأوسط والقارة الأفريقية، بدء تنفيذ وتشغيل مجموعة من الأبراج التشاركية.
وذلك ضمن المبادرة الوطنية حياة كريمة التي أطلقها ويرعاها الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وهذا في إطار تحالف مجموعة بنية مع شركة موبي تاور، الرائدة في مجال بناء أبراج الاتصالات والحاصلة على ترخيص بناء وتشغيل الأبراج التشاركية.
وذلك تحت إشراف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الذي يعد الجهة المنوط بها مراقبة كفاءة خدمات الاتصالات المقدمة للمستخدمين.
ويأتي التحالف في ظل امتلاك مجموعة “بنية” لخبرات ممتدة وكوادر على أعلى كفاءة في مجال إنشاء الأبراج التشاركية، التي تتيح تشغيل محطات وأجهزة ومعدات تتسع لنحو 5 مشغلين لخدمات التليفون المحمول عبر برج واحد في نفس الوقت.
وهو ما يدعم التغطية لجميع مستخدمي الشبكة في مصر، ويساعد مشغلي المحمول في التركيز على نشر الخدمة وتحسينها بسرعة وفاعلية، خاصة في المدن الجديدة التي لم يسبق تغطيتها.
وقال المهندس أحمد مكي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة “بنية”: باتت الأبراج التشاركية اتجاها عالميًا لما لها من مردود اقتصادي وتنموي مؤثر، موضحًا أنها تساعد مشغلي المحمول في توسيع تغطية شبكاتهم وبالتالي إتاحة جميع الخدمات المرتبطة بها، دون تحملهم العبء الداخلي لإدارة الأصول والتكاليف الرأسمالية؛ حيث تتحمل الشركات المختصة ببناء الأبراج التشاركية التكاليف الرأسمالية والتشغيلية والصيانة.
وأضاف مكي، أن الأبراج التشاركية التي يتم الاعتماد عليها في مبادرة حياة كريمة تعتمد على أحدث المكونات التي تراعي المعايير البيئية، فضلا عن أن مفهوم البرج التشاركي يساهم في خفض تكاليف التشغيل وتوفير الطاقة المهدرة لتشغيل 4 أو 5 أبراج حيث يكون برجا واحدا بدلا من عدة أبراج، مما يساهم في خفض الانبعاثات الكربونية بسبب خفض استهلاك الطاقة.
ولفت إلى أن تلك الأبراج أيضا تُمكّن مشغلي المحمول من توفير تغطية على نطاق أوسع في حالة عدم وجود أماكن كافية لإنشاء الأبراج أو في الأماكن المحرومة، بما يساهم في استكمال خطة التحول الرقمي للدولة، وهو ما يدفع مجموعة “بنية” لتقديم كافة أنواع الدعم وتوفير كافة إمكانياتها لإنجاز هذه الأبراج وفق المواعيد المحددة.

وبدأت شركة موبي تاور في تنفيذ وتسليم عدد من الأبراج التشاركية المتعاقدة عليها في بعض المحافظات، منها محافظتي البحيرة وقنا.

ويساهم تحالف الشركة مع مجموعة “بنية” في تسريع وتيرة إنجاز باقي أبراج المرحلة الأولى طبقا للجدول الزمني للمشروع.
وذلك بفضل خبرة مجموعة “بنية” في هذا المجال، وامتلاكها التقنيات والآليات اللازمة من خلال الشركات التابعة لها التي تعمل عبر مختلف قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتي توفر مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات والحلول الرقمية.
في نفس السياق، قال أحمد عبدالله رئيس مجلس إدارة موبي تاور، إن الخطوات التي يقوم بها التحالف في إطار مبادرة حياة كريمة أمر يدعو للفخر ويمثل علامة مضيئة في تاريخ موبي تاور.
وأكد أن هذا التحالف ساهم بشكل ملحوظ في دمج الخبرات بين الشركتين بما انعكس على إنجاز كثير من المهام وبناء العديد من الأبراج التشاركية بأحدث المعايير، ومقرر الانتهاء من المزيد خلال الأسابيع المقبلة وإنجاز الأبراج في الأوقات الزمنية المحددة لها.
وبحسب التعاقد الذي فازت به شركة “موبي تاور” سوف تقوم ببناء 292 برجًا في 17 محافظة مقسمة على 6 مجموعات.
المجموعة الأولى تتضمن إنشاء 49 برجًا تركيا، منها 8 في الغربية، 7 في الشرقية، 5 في دمياط، 2 في الدقهلية، 6 في كفر الشيخ، وواحد في أسوان، و20 في البحيرة.
وتشمل المجموعة الثانية 53 برجًا تشاركيًا منها 16 في المنوفية، و9 في القليوبية، واحد في سوهاج، و9 في بني سويف، واحد في الفيوم، و7 في الجيزة.
أما المجموعة الثالثة تحتوي على 57 برجًا تشاركيًا 38 منها في المنيا، و19 في أسيوط، والمجموعة الرابعة يتم فيها إنشاء 41 برجًا تشاركيًا 26 في سوهاج، واحد في أسوان، 12 في قنا، 2 في الأقصر.
وبالنسبة للمجموعة الخامسة فتشمل 42 برجًا تشاركيًا سيتم بنائهم في البحيرة، والمجموعة السادسة 50 برجًا تشاركيًا تتضمن 13 في المنوفية، 14 في الغربية، 8 في الشرقية، 5 في القليوبية، 6 في دمياط، و4 في الدقهلية.
اقرأ المزيد