الأحد, مايو 5, 2024

اخر الاخبار

تقاريررئيس الوزراء يشهد افتتاح معرض «أهلاً رمضان» الرئيسي

رئيس الوزراء يشهد افتتاح معرض «أهلاً رمضان» الرئيسي

شهد مساء اليوم د.مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، افتتاح معرض “أهلا رمضان” الرئيسي، والمقام بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر.
وذلك بحضور الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، وعدد من مسئولي الجهات المعنية.
وجدد الدكتور مدبولي، الإشارة إلى حرص أجهزة الدولة المعنية على توفير مختلف السلع الضرورية للمواطنين بالكميات والأسعار المناسبة.
هذا إلى جانب استمرار التنسيق والتعاون فى هذا الصدد مع مختلف الجهات والشركاء من مؤسسات القطاع الخاص، وكذا المتابعة الدورية لحركة الأسواق، ضماناً لتوافر هذه السلع .
ولفت رئيس الوزراء إلى أنه تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، تم تبكير موعد افتتاح معارض “أهلاً رمضان”، على مستوى مصر، والتوسع فى إقامة المزيد من المنافذ والمعارض.
وقد بدأت تلك المعارض نشاطها منذ مطلع يناير الماضى، وذلك بالنظر لدورها فى إتاحة السلع والمنتجات الضرورية للمواطنين بأسعار مناسبة، وإحداث المزيد من التوازن والاستقرار فى حركة الأسواق.
وتفقد رئيس الوزراء ومرافقوه، جانباً كبيراً من أجنحة المعرض للوقوف على توافر مختلف المواد الغذائية والسلع الأساسية واللحوم والدواجن، تزامناً مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.
وكذلك التأكد من تطبيق التخفيضات وعروض الأسعار المعلن عنها فى هذا الصدد، تلبية لمتطلبات المواطنين فى الحصول على مختلف احتياجاتهم بأسعار مناسبة.
وتضمنت الجولة أجنحة شركة “سايلو فودز”، و”مصرية”، والشركة المصرية للحوم والدواجن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.
وفى هذا الصدد أكد وزير التموين أن المعروض عبر الشركة من اللحوم السوداني التى يتم ذبحها فى مصر، وتُباع بسعر اقل من سعر السوق بنسبة 30%، حيث يصل سعر الكيلو إلى 165 جنيها.
وتضمنت الجولة أيضاً أجنحة، شركة “قها”، وجناح “أمان” المقام فى إطار مبادرة رئيس الجمهورية “كلنا واحد” التي تشرف عليها وزارة الداخلية، وجناح شركة “تسويق الأرز” التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وجناح شركة “الوطنية للإنتاج الحيواني” التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة.
وخلال جولته التفقدية للمعرض، استوقف رئيس الوزراء أسعار المنتجات والعروض المقدمة عبر الشركة “الوطنية للثروة السمكية والأحياء المائية”، التابعة أيضا لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية.
وانتقل د.مدبولي عقب ذلك لمجموعة من الأجنحة الأخرى التى تتيح العديد من المنتجات والسلع، والتى من بينها منتجات الصناعات الجلدية، وهو ما يعكس تنوع المنتجات المتاحة داخل المعرض
اقرأ المزيد