الخميس, مايو 23, 2024

اخر الاخبار

صحة وأسرةمجلس وزراء الصحة العرب يوافق على مقترح مصر بتأسيس الوكالة العربية للدواء...

مجلس وزراء الصحة العرب يوافق على مقترح مصر بتأسيس الوكالة العربية للدواء «وعد»

أشاد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب، بالموافقة على المقترح المصري، بتأسيس وإنشاء الوكالة العربية للدواء «وعد» ومقرها بالقاهرة.
وأكد الوزير أن هذا التحرك يعد إحدى ثمار نجاح الدورة الـ58 لمجلس وزراء الصحة العرب.
وشدد عبدالغفار، أن العمل العربي المشترك لن يتحقق إلا بترجمة حقيقية للأفكار البناءة على أرض الواقع.
ونوه إلى أن إنشاء هذا الكيان العربي سيفعل القدرات التصنيعية في الدول العربية، بالتعاون والتنسيق والتكامل مع جميع هيئات الدواء العالمية.
وأوضح أن هيئات الدواء العربية المختصة ستناقش كافة التفاصيل الفنية.. لافتا أن إنشاء الوكالة العربية للدواء سيحقق استدامة دوائية لكل الدول العربية من خلال فتح أسواق جديدة للأدوية والمستلزمات التي تصنع داخل الدول العربية.
واضاف، وهو ما سيلقي بظلاله على دعم الاقتصادات العربية، ويحقق في مجملة نموا اقتصاديا لكافة دول الوطن العربي، وسيدعم عمل الهيئات العربية العليا للدواء، دون أي تعارض مع القوانين الوطنية للدول الأعضاء.
واستطرد الوزير، أن موافقة مجلس وزراء الصحة العرب على إنشاء الوكالة العربية للدواء، ينم عن وعي كامل وإدراك ناضج لتحقيق المصلحة العربية المشتركة.
وأكد أن الدولة المصرية على استعداد لمزيد من التعاون والترحيب بأية ملاحظات أو مدخلات بشأن الوصول للتصور النهائي للبدء في جعل الوكالة العربية للدواء، أمرا واقعيا ملموساً.
اقرأ المزيد