الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتتعاون بين الهيئة العامة للاستثمار والبورصة المصرية

تعاون بين الهيئة العامة للاستثمار والبورصة المصرية

في إطار التعاون المثمر والبناء بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والبورصة المصرية من خلال الترويج للفرص الإستثمارية والعمل على تهيئة بيئة أعمال أفضل لصالح المستثمرين ودفع عجلة التنمية الاقتصادية، وتفعيلا لبنود وأحكام بروتوكول التعاون الموقع بين الطرفين الشهر الماضي، تم عقد الاجتماع الأول للجنة الدائمة المشتركة بين الهيئة والبورصة المصرية.
وذلك برئاسة اللواء ياسر أحمد عباس نائب الرئيس التنفيذي للهيئة لخدمة المستثمرين والمناطق الحرة، و هبة الصيرفي نائب رئيس البورصة المصرية ونائب رئيس اللجنة.
وفي بداية الاجتماع أكد اللواء ياسر أحمد عباس على حرص الرئيس التنفيذي للهيئة، و رئيس البورصة المصرية على تفعيل دور اللجنة وإزالة كافة العقبات على كافة الأصعدة لسرعة حل المشكلات العالقة للشركات المقيدة بالبورصة المصرية
وتابع: وذلك بما ينعكس إيجابيا على مناخ الاستثمار في مصر، واكد سيادته علي دور اللجنة في اقتراح التوصيات والإجراءات التي من شأنها تيسير إنجاز الأعمال وفقا لتوقيتات زمنية محددة والعمل علي تذليل كافة الصعوبات العملية والإجرائية التي تواجه الشركات المنشأة بالهيئة والمقيد لها أوراق مالية بالبورصة المصرية .
وأعلنت هبة الصيرفي أن اللجنة ستقوم بوضع خطة عمل متكاملة وآلية تنفيذية بخطوات محددة وذلك للتعاون من أجل تشجيع الشركات على القيد بالبورصة المصرية وبيان ما سيعود عليها من مزايا وفوائد جراء ذلك.
وأيضا التشجيع على الاستثمار في الأوراق المالية المقيدة بالبورصة وبيان المزايا والعوائد المتوقعة على تلك الاستثمارات.
واتفق الجانبان على تبادل البيانات والمعلومات وكل ما يلزم لإنشاء قاعدة بيانات متكاملة ومحدثة لدى الطرفين، والتوسع في تقديم خدمات البورصة المصرية بالفروع المختلفة لمراكز خدمات المستثمرين التابعة للهيئة، والتنسيق بين الطرفين لسرعة إصدار الموافقات وإنهاء الإجراءات للشركات المقيدة، والتعاون في مجال التدريب وإقامة فعاليات لنشر الوعي بمزايا القيد بالبورصة المصرية.
وشارك في الاجتماع من البورصة المصرية كلا من علاء والي مستشار رئيس البورصة للترويج وتطوير الأعمال، و زكريا حمزة نائب رئيس قطاع الإفصاح والحوكمة، و وسام صبري مدير عام مكاتب التمثيل الخارجية بالبورصة المصرية.
ومن جانب الهيئة كلا من آسر منير المستشار القانوني للهيئة، والدكتور باسم عبد العزيز مدير عام المكتب الفني لرئيس الهيئة، والدكتور شريف عيد مدير عام الإدارة العامة للدعم التشريعي، و صابر إبراهيم مدير الوحدة القانونية لدعوة الجمعيات، و أحمد مهدي باحث أول بالهيئة، و محمد البربري – باحث أول بالهيئة، والسيد/ عابد مهران باحث أول بالهيئة.
اقرأ المزيد