الأربعاء, أبريل 24, 2024

اخر الاخبار

تقاريرالشيخة منيرفا ارملة الشيخ طالب السهيل تحصل على الدكتوراه الفخرية

الشيخة منيرفا ارملة الشيخ طالب السهيل تحصل على الدكتوراه الفخرية

حصلت الشيخة منيرڤا بدر الدين أرملة الشيخ الراحل الشهيد طالب السهيل أمير قبيلة بنى تميم على الدكتوراه الفخرية من منظمة الأمم المتحدة للفنون برئاسة د.نبيل رزق فى احتفالية مميزة بالقاهرة.
وقد حضر الحدث حشد كبير من الشخصيات القضائية والفنية والأدبية قدمت الحفل الإعلامية سحر الجمل.
وتم منح الدكتوراه الفخرية للشيخة منيرفا لما قدمته من انشطة واعمال متميزة في حياتها الممتدة بداية من دراستها بمدرسة الأمريكان في صيدا وتخرجت من الكلية الوطنية في سوق الغرب إلى جانب دراسات في علم الاجتماع وعلم النفس.
وحصلت على شهادة اللغة الإنجليزية من المعهد البريطاني في ألأردن وهي عضو في عدة جمعيات ومؤسسات تطوعية وانسانية ومؤخرا اسست جمعية مودة الأرزة الهاشمية في لبنان لخدمة المجتمع.
وكرست حياتها لخدمة الإنسان في كل بلد عاشت فيه وبيت مفتوح للضيف والملهوف من اي مكان وكانت سندا لزوجها في قضاياه الوطنية وأسست في بيتها صالون سياسي وثقافي بشكل يومي على مدى 40 عاماً.
وقد تم منح الدكتوراه الفخرية لكل من المستشار ابراهيم عبدالخالق رئيس محكمة جنايات الجيزة، والمستشار ماجد ميشيل، والمستشار ايهاب الدهشان رئيس محاكم الأسرة، والمستشار محمد البيطار. والسيناريست مجدى صابر.
وتم منح جائزة الأم القدوة للفنانة القديرة سميرة عبدالعزيز، وألأم القدوة للسيدة جيهان عبدالمنعم شقيقة السندريلا سعاد حسني والفنانة غادة نافع.
ومنح سفراء المنظمة لعدة شخصيات منها سفير المناعة الدكتور جودة ابو النوار تقديرا لمجهوداته المتميزة في مجال الطب والتغذية والمناعة وسفيرة ادب الأطفال الأديبة سارة السهيل.
والجدير بالذكر ان هذه المنظمة لها باع طويل في الأدب والفنون والثقافة والعلم وسبق وتم منح الدكتوراه وتكريم شخصيات كبيرة خلال دوراتها السابقة حيث تم منح جائزة للسيدة / جيهان السادات.
وتكريم وزير الاسكان الاسبق المهندس حسب الله الكفراوي  واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والإعلامي جورج قرداحي، وفهمي امام عمر، واقبال بركة وسفير الفاتيكان  والمايسترو سليم سحاب.
وغيرهم من كبار رجال السياسة لمن كان لهم دور و باع في خدمة المجتمع والوطن.
اقرأ المزيد