الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتشراكة مع وزارة الشباب والرياضة بالمرحلة الثانية من مبادرة «دراجتك دخلك»

شراكة مع وزارة الشباب والرياضة بالمرحلة الثانية من مبادرة «دراجتك دخلك»

تكملة لمبادرة “دراجتك دخلك”، المنعقدة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقعت شركة طلبات وإي جي بنك ومؤسسة الألفي للتنمية البشرية والاجتماعية بروتوكول تعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتمكين الشباب اقتصاديأ وخلق فرص عمل.
تهدف الشراكة إلى تمكين الشباب المصري من خلال تزويد 238 مندوب توصيل بدراجات بتمويل مشترك من طلبات وإي جي بنك لتوليد دخل إضافي.
وتأتي الشراكة تماشياً مع رؤية وزارة الشباب والرياضة لتحسين الصحة العامة، فضلاً عن التزام الأطراف بتمكين الشباب ووتعزيز ممارسات الأعمال الأكثر استدامة وخلق فرص عمل بهدف تزويد الشباب المصري بوسيلة مواصلات لتوليد دخل إضافي.
سيشهد البروتوكول توفير وزارة الشباب والرياضة 238 دراجة بتمويل مشترك من قبل شركة طلبات والبنك المصري الخليجي، وتحت إشراف مؤسسة الألفي على تنفيذ خطوات المبادرة وتدريب مندوبين التوصيل.
حضر حفل التوقيع الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ووقع البروتوكول الدكتورة سونيا عبد الوهاب رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، وهدير شلبى،  المدير التنفيذي لطلبات مصر، ونيللي محمود، رئيس قطاع الاتصالات التسويقية وخدمات الشباب و الشمول المالي في إي جي بنك ونرمين أبو جازية، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الألفي للتنمية البشرية والإجتماعية.
وأكد وزير الشباب والرياضة، أن توقيع البرتوكول يأتي إيمانًا من الدولة بأهمية الشباب في صياغة حاضر مصر وصناعة مستقبلها وأشاد بدور المسئولية المجتمعية للاطراف، في رعاية المشروعات القومية في الأنشطة الرياضية والشبابية؛ بخلق فرص عمل للشباب في إطار يتماشى مع رؤية وتوجه وزارة الشباب والرياضة.
وتابع، وأيضا في إطار السعي الدائم للأطراف في دعم ورعاية الخطط التنموية القومية التي تتبناها الدولة في مختلف المجالات والقطاعات، ومن بينها دعم ورعاية مبادرة “دراجتك.. صحتك ” للنهوض بالرياضة المصرية ـ إيمانًا بأهمية دور الشباب في نهضة المجتمع وبناء مستقبله.
وتعليقًا على الشراكة، قالت هدير شلبى: “يشرفنا أن نواصل تعزيز جهود الحكومة المصرية نحو تمكين الشباب والاستفادة من موقع طلبات في النظام البيئي لتوليد المزيد من الفرص الاقتصادية وتقليل انبعاثات النقل، خاصة بالشراكة مع منظمات مؤثرة تضع الشباب وتوليد الدخل في صميم ما يقومون به”.
ومن جانبها،  صرحت نيللي محمود: “238 فرصة عمل من خلال هذة المبادرة التي تمثل تكاتف القطاع الخاص مع القطاع العام لدعم الشباب وتحقيق اثر ملموس علي حياتهم من خلال اتاحة فرص عمل للاجيال الشابة”.
ولفتت إلى أن إي جي بنك يسعى دائما الي تحقيق الاستقلالية المالية لقطاع الشباب ودمجهم في سوق العمل وتنمية مهاراتهم في اطار استراتيجية الشمول المالي.
وأوضحت “وما يميز هذه المبادرة بالاضافة الي تمكين الشباب المصري هو تحقيق اث بيئي من خلال المساهمة في تقليل الانبعاثات الكربونية من واقع استخدام الدراجات في التنقل بدلا من استخدام محركات الوقود”.
فيما قالت نرمين أبو جازية: “توجه مؤسسة الألفى جهودها فى الفترة المقبلة على تأهيل الشباب بكافة فئاته للدخول إلى سوق العمل بصورة متكاملة تفيد كل الأطراف المحيطة”.
ةأردفت، ولذلك تقوم المؤسسة بالإسهام فى المبادرات مع قطاعات الدولة وشركات القطاع الخاص التى تسهم فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
اقرأ المزيد