الثلاثاء, يونيو 25, 2024

اخر الاخبار

تقاريرسيمنس مصر توقع اتفاقية لتدريب كوادر TMG على أجهزة القياس الذكية

سيمنس مصر توقع اتفاقية لتدريب كوادر TMG على أجهزة القياس الذكية

وقعت سيمنس مصر أول اتفاقية لها مع تكنو ميتر جروب TMG، في مجال التدريب على أجهزة وحلول القياس الذكية لقطاعات المياه والصرف الصحي، في مركز التدريب التابع للمجموعة.
وبمقتضى الاتفاقية، ستوفر سيمنس لمجموعة تكنو ميتر جروب خبراتها المتميزة في مجال بناء وصقل القدرات والمهارات الفنية للكوادر المتخصصة في أجهزة القياس الذكية.
وذلك، من خلال برامج ودورات تدريبية مبتكرة، لتحسين المهارات الاحترافية لأطقم العمل الفنية في المجموعة، عن طريق تدريبهم وتأهيلهم لتحقيق أعلى معدلات الأداء التشغيلي.   
وبالإضافة لذلك، ستقوم سيمنس بتصميم وتقديم البرامج والمواد التعليمية المتخصصة والأنشطة التدريبية العملية، والمعايير العامة للبرامج التدريبية ومواد الاختبارات والخبرات التدريبية، وتبادل المدربين والإداريين مع مركز التدريب عند الحاجة لذلك.     
وتجدر الإشارة أن تكنو ميتر جروب من الشركات المصرية الرائدة في مجالها، ولديها محفظة كبيرة عبر تصميم وإنتاج وتوزيع معدات وأدوات القياس والتحكم الذكية في عدد من القطاعات بالسوق المصري، خاصة الري ومياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والبترول والغاز الطبيعي. 
وقال مصطفى الباجوري-الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس مصر: “يسعدنا التعاون مع تكنو ميتر جروب في أول مركز تدريبي في مصر لأجهزة القياس الذكية والمتطورة”.
وتابع “وفي إطار هذه الاتفاقية، نتطلع لتطوير مهارات وقدرات الكوادر الفنية العاملة بمجال حلول القياس في مصر، وصقل المهارات الفنية والهندسية المتخصصة من أجل تحسين استدامة قطاع المياه في السوق المحلي”.  
ومن جانبه قال محمد عويضة، رئيس مجلس إدارة تكنوميتر جروب: “تمتد علاقة شركة سيمنس مع مجموعه تكنوميتر مصر لأكثر من 20 عاما،  شهدت خلالها العديد من النجاحات في مختلف المجالات خصوصا قطاعات المياه والصرف الصحي والانظمة المرتبطة بإدارة المحطات ومراقبة الشبكات وتقليل الفاقد علاوة على الإيرادات بالعدادات الذكية”.
وأضاف “وتتوج هذه العلاقة بتوقيع عقد مركز التدريب لخدمة مختلف القطاعات وأيضا المنطقة العربية والافريقية مما يؤكد اهتمام الطرفين بتنمية العنصر البشري لمواكبة التكنولوجيا المتطورة وتحويل ذلك إلى مردود فني ومالي لصالح جميع الأطراف”. 
ومن جانبه قال وائل عمر نائب الرئيس لقطاع الصناعات الرقمية في سيمنس مصر: “شرُفت اليوم بالتوقيع على هذه الاتفاقية الجديدة في مجال أجهزة القياس الذكية والتشغيل الآلي مع تكنو ميتر جروب”.
وتابع “وتستهدف هذه الاتفاقية التدريبية حشد خبرات الشركتين الرائدتين من أجل إقامة مركز تدريب إقليمي في مصر لخدمة منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا”.   
إنّ الإدارة المستدامة للمياه تتطلب منهجًا متكاملًا يتم من خلاله تناول كافة العوامل الفنية والبيئية والاقتصادية لهذا الموضوع الحيوي.
ولتحقيق هذا الهدف، سيعتمد مهندسو تكنو ميتر جروب على حلول سيمنس التدريبية المتخصصة في مجال أجهزة القياس الذكية للمياه، لبناء وصقل الخبرات والمعلومات المطلوبة لضمان سلامة وكفاءة العمليات التشغيلية لأعلى مستوى ممكن.
تتضمن الدورات التدريبية المخطط تنظيمها في المركز كل من تعليمات الجودة وتدريب المعلمين واستعراض أحدث طرق ومفاهيم التدريس، وطرق الدمج بين المناهج التدريبية النظرية والعملية، والتوحيد القياسي للتدريب المهني، ومعايير منح الشهادات للمدربين والطلبة وغيرها.
اقرأ المزيد