الثلاثاء, يوليو 16, 2024

اخر الاخبار

تقاريررؤساء الشركات الكبرى يدعمون مبادرة بنك الطعام «وقفة جدعنة»

رؤساء الشركات الكبرى يدعمون مبادرة بنك الطعام «وقفة جدعنة»

استجابة للدعوة التي وجهها محسن سرحان الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري، قام عدد من الرؤساء التنفيذيين لمجموعة من الشركات الكبرى، وايضا من المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بزيارة مقر بنك الطعام.
وذلك للمشاركة في تعبئة كراتين رمضان، ضمن مبادرة بنك الطعام “وقفة جدعنة” التي تم إطلاقها خلال شهر رمضان المعظم.
وتأتي المشاركة دعما لفكرة بنك الطعام المصري المتمثلة في مضاعفة الوجبات من 50 إلى 100 مليون وجبة خلال شهر رمضان، والوصول إلى 2 مليون أسرة و عدد 10 مليون من المستفيدين، ضمن المبادرة.
وقد لاقت “وقفة جدعنة” قبولا كبيرا من كافة الفئات وممثلي الشركات، الذين شاركوا في تعبئة الكراتين بالمواد الغذائية التي تحتاجها الأسر الأولي بالرعاية خلال شهر رمضان.
وهم طارق كامل رئيس مجلس الإدارة و الرئيس التنفيذي لنستله مصر والسودان، محمد حسن مدير عام تطوير الاعمال بشركة ماجد الفطيم للتجزئة، تامر دويدار الرئيس التنفيذي لشركة اوراسكوم، وكارول ميلان الرئيس التنفيذي لشركة هنكل مصر والعضو المنتدب.

مبادرة بنك الطعام ٢

وقال محسن: أن “وقفة جدعنة” هي مبادرة تم إطلاقها بهدف مضاعفة الوجبات الغذائية والكراتين، والوصول الى أكبر عدد من المستحقين خلال شهر رمضان الكريم.
ولفت الى انه منذ بداية الشهر وعلى مدار أسبوعين تم توزيع عدد كبير من الوجبات على المستحقين، بمشاركة عدد كبير من المتطوعين والشخصيات العامة، معبرا عن سعادته بتلبية الرؤساء التنفيذيين لدعوة بنك الطعام المصري للمشاركة في المبادرة.
وأضاف سرحان أن السعي مستمر من خلال أنشطة بنك الطعام على مدار العام، للوصول لأكبر عدد من المستفيدين في جميع انحاء الجمهورية، مع بذل أقصى جهد لدعم المستحقين بالغذاء الصحيح للوصول لأعلى معدلات الجودة الخاصة بالتغذية السليمة.
وأوضح أن المبادرة تأتي ايمانا من بنك الطعام المصري بدور المشاركة المجتمعية.
وتأتي هذه المبادرة في إطار اهتمام بنك الطعام المصري بتوفير الغذاء للمستحقين وتلبية متطلبات الحياة الضرورية للأسر الأولى بالرعاية عبر تزويدهم باحتياجاتهم الغذائية خلال شهر رمضان الكريم.
وهى الاستراتيجية التى تتفق مع خطة بنك الطعام المصرى فى تنمية الانسان من أجل تحقيق حياة كريمة.
وتركز خطط البنك على قضية الأمن الغذائى من خلال رؤية شاملة لتأمين غذاء صحى للمستحقين وفقا لاحتياجات كل فئة ومطالبها اعتمادا على قاعدة بيانات ضخمة.
اقرأ المزيد