الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالتموين: صرف حصة الدقيق مقدماً للمخابز لتوفير الخبز فى العيد للمواطنين

التموين: صرف حصة الدقيق مقدماً للمخابز لتوفير الخبز فى العيد للمواطنين

اصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية التوجيه الوزاري رقم (8) لسنه 2023 يتضمن منح المطاحن التموينية (عام – خاص) إجازة بمناسبة عيد الفطر المبارك.
وذلك لمدة 3 أيام في الفترة من 21 وحتي 23 ابريل الجاري وعلى المطاحن التي لا ترغب في الحصول على هذه الاجازة إخطار مديرية التموين المختصة بذلك على أن تقوم المديرية بإخطار شركة تطبيقات الكروت (سمارت) بحد أقصى يوم الاحد المقبل.
ويشمل التوجيه قيام مديريات التموين بتحديد أيام الاجازات المخطط منحها للمخابز الواردة بالملف, وإعادة إرساله إلكترونيا على الإيميل الوارد منه ملف الشركة تطبيقات الكروت الذكية ( سمارت)، وكذلك الوزارة.
على أن يتضمن الملف على بيانات المخابز الممنوحه إجازات فقط وذلك بعد تحديد أيام الاجازات الممنوحة أمام كل مخبز وذلك بحد أقصى يوم الأحد المقبل.
فضلاً عن عدم قيام مديريات التموين والتجارة الداخلية بتسجيل إيقاف تشغيل المخابز الممنوح لها إجازة خلال أيام العيد علي نظام المخابز بالمديرية ط.
واكد التوجيه الوزاري انه سيتم صرف الاقماح خلال إجازة عيد الفطر لمدة 3 أيام لصالح المطاحن مقدماً طبقا لمتوسط المطحون المقرر من لجنة برامج القمح التمويني وذلك من جهات الصرف المحددة لها بالرنامج التنفيذي لصرف الاقماح المستوردة للمطاحن التموينية خلال الفترة من 21 الي 30 ابريل 2023 وذلك خصماً من البرنامج التنفيذي خلال تلك الفترة وبما لا يتجاوز الكميات المخصصة للمطاحن عن فترة البرنامجين.
وأشار التوجيه إلي قيام شركة تطبيقات الكروت الذكية ( سمارت ) بتحديد كميات الدقيق المخصصة للمخابز خلال فترة إجازة العيد طبقا لمتوسط المبيعات اليومية لآخر يوم عمل للمخابز على أن يتم إتاحة صرفها في الفترة من 18 وحتي 20 ابريل 2023
وكشف التوجيه عن قيام مديريات التموين بالتأكد من توافر الأرصدة من الاقماح والدقيق بالمطاحن التموينية وكذا توافر أرصدة الدقيق البلدى بالمخابز البلدية الكائنة بنطاق المديرية .
واكد د. احمد كمال المتحدث الرسمى للوزارة أن  الوزير قد وجه بإنشاء غرف عمليات مركزية بالوزارة والمدريات لمتابعه توافر السلع والحالة التموينيه وتوافر الخبز.
وأشار إلى أن المدريات سوف تسير حملات يومية لمتابعه عمل المخابز والتأكد من توافر الخبز للمواطنين.
اقرأ المزيد