الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

مؤتمرات15 مايو.. إنطلاق معرض «وتركس» لتكنولوجيا معالجة المياه والصرف

15 مايو.. إنطلاق معرض «وتركس» لتكنولوجيا معالجة المياه والصرف

تنطلق يوم 15 مايو المقبل ولمدة ثلاثة أيام فعاليات النسخة السابعة من معرض «وتركس».
وهو المعرض الدولي المتخصص في مجال البنية التحتية لتنقية وتحلية المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي والصناعي والزراعي و انظمة الري المختلفة
وذلك  تحت شعار « الدور المستقبلي للشراكة بين القطاعين العام والخاص في توطين التكنولوجيا » بقاعات مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.
وقالت الدكتورة دعاء عبد الهادي المدير التنفيذي لمعرض وتركس أن المعرض هذا العام يضم اكثر من 200 شركة عارضة منها 50 شركة أجنبية مخصص لها 18 جناحا دوليا بالمعرض من امريكا- المانيا- ايطاليا-هولندا- السعودية-جنوب افريقيا- الهند- الصين- تركيا- روسيا- النمسا- سويسرا- الامارات- الدنمارك وغيرها.
وأشارت الى أن الجديد في المعرض هذا العام سيكون توقيع 3 بروتوكولات تصنيع مشترك بين شركات محلية مصرية وشركات أجنبية من دول أمريكا وتركيا والنمسا بهدف نقل وتوطين صناعة المياه ومضخات المياه ومعالجة الصرف بأنوعه في مصر والاستفادة من التكنولوجيا العالمية المتطورة بهذا المجال في مصر.
وأكدت أن هذه النسخة من المعرض تأتي في ظل الإهتمام الشديد الذي توليه القيادة السياسية والحكومة المصرية و الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بإقامة مشروعات قومية عملاقة في مختلف المجالات من خلال إقامة بنية تحتية جديدة من طرق وكباري ومشروعات عملاقة لتنقية وتحلية المياه ومعالجة مياه الصرف وتبطين الترع والمصارف ومخرات السيول والسدود.
ونوهت الى أن ملف البينية التحتية من الملفات الهامة التي تحظى باهتمام مستمر من الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة لزيادة تنوع مصادر المياه و رفع مستوي المعيشة للمواطن المصري .
ويأتي هذا الاهتمام في ظل التغيرات المناخية ورغبة القيادة السياسية و الحكومة في توطين التكنولوجيا لزيادة حجم المكون المحلي في المشروعات القومية.
وذلك لتنفيذ الخطة الطموحة للدولة للاستدامة و استراتيجية 2050 وهذا هو أحد أهم أهداف معرض وتركس في دورته الجديدة.
اقرأ المزيد