الأربعاء, أبريل 24, 2024

اخر الاخبار

المرأة&e تعلن التزامها بمبادئ الأمم المتحدة لتمكين المرأة

&e تعلن التزامها بمبادئ الأمم المتحدة لتمكين المرأة

أعلنتe&  اليوم عن التزامها بمبادئ الأمم المتحدة الخاصة بتمكين المرأة، مؤكدةً بذلك عزمها مواصلة دعم وتمكين المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين في العمل.
وتقدم المبادئ السبعة لتمكين المرأة (WEPs)، التي حددها الميثاق العالمي للأمم المتحدة وهيئة الأمم المتحدة، إرشادات للشركات حول كيفية تعزيز المساواة بين الجنسين، وتمكين النساء في مكان العمل والمجتمع. وتشجع المبادرة التي ترتكز على المعايير الدولية وحقوق الإنسان، الشركات والمؤسسات لتكون شريكاً في التغيير الإيجابي وتحمل مسؤولية المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.
وتركز هذه المبادئ، التي تشكل امتدادً لتطبيق إستراتيجية e& في تحقيق معايير التنوع والمساواة والشمولية (DEI) والحوكمة البيئية والاجتماعية، على تمثيل المرأة في جميع المستويات الوظيفية داخل المجموعة، جنباً إلى جنب مع الفئات الأخرى التي تواجه تحديات في تمثيلها.
وتؤكد المجموعة من خلال هذه المبادرة، على التزامها بتعزيز المساواة بين الجنسين، وجذب المواهب وتطوير قدرات المرأة، وإتاحة الفرص الاقتصادية والاجتماعية لها، بما ينسجم مع رؤية e& في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتطبيق أجندة العمل الخاصة بها للالتزام بمعايير الحوكمة البيئية والاجتماعية المؤسسية ((ESG.
وأشار حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لمجموعة e&، إلى التزام المجموعة بالعمل الجاد لتحقيق المساواة بين الجنسين، بقوله: “يشكل توقيعنا على مبادئ الأمم المتحدة لتمكين المرأة، خطوة هامة في استراتيجيتنا لتحقيق التوازن بين الجنسين خلال رحلة تحولنا إلى مجموعة عالمية للتكنولوجيا والاستثمار، بما يجسد سعينا لتعزيز التغيير الإيجابي ضمن المجتمعات التي نعمل ضمنها. لذا حرصنا على تعزيز ممارسات الأعمال التي تمكّن المرأة، وخلق الحلول الهادفة إلى تعزيز حضورها في أماكن العمل”.
وأضاف: “نحرص على تطبيق مبادئ التنوع والمساواة والشمول، في مختلف قطاعات أعمالنا والاستثمار في قادة المستقبل في كافة المجتمعات التي نخدمها. ويعكس دعمنا لمبادرة الأمم المتحدة لتمكين المرأة التزامنا بمواصلة التأثير الإيجابي محلياً وإقليمياً وعالمياً”.
وقالت الدكتورة موزة الشحي، المدير التنفيذي لمكتب الاتصال التابع لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في دول مجلس التعاون الخليجي: “يسعدنا انضمام مجموعة e& لدعم مبادئ الأمم المتحدة لتمكين المرأة وهي خطوة تعكس مدى التزام المجموعة بتمكين النساء والوصول إلى المساواة بين الجنسين في جميع عملياتها. ونتطلع إلى تطبيق المجموعة لجميع مبادئ تمكين المرأة ومواصلة مسيرتها لبناء منظومة عمل شاملة وداعمة لأجندة تمكين النساء والفتيات”.
وقالت دينا المنصوري، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في e&: “نحن نؤمن بأن تأسيس بيئة العمل لتكون أكثر إنصافاً وشمولية وتنوعاً أصبح واجباً على الجميع، ويمثل ذلك أيضاً الخطوة الصحيحة لازدهار أعمال المجموعة. إذ حرصنا على غرس ثقافة التمكين وتوفير الفرص التي تؤدي بدورها إلى زيادة مشاركة القوى العاملة وإنتاجيتها، مما يعزز الشعور بالانتماء الذي يمثل أهم أولوياتنا”.
وأضافت: “نفتخر بجهود المجموعة بالانضمام لمبادرة الأمم المتحدة لتمكين المرأة وحرصها على تعزيز مشاركتها في كافة العمليات وتطوير قدراتها، وأنا واثقة من قدرة المجموعة على الاستمرار في مساندة المرأة والفئات الأقل تمثيلاً في قطاع العمل لتحقيق الازدهار، والمساهمة بشكل أكثر فعالية في التقدم الاجتماعي والاقتصادي للمجتمعات”.
وحققت e& نتائج واضحة على أرض الواقع في إطار سعيها لتأسيس بيئة عمل متميزة اجتماعياً وأخلاقياً، إلى جانب التأكيد على حرصها على جذب فريق عمل متنوع، ومتفاعل، ومبتكر، بما ينسجم مع تطلعاتها لتوفير تغيير إيجابي في مواقعها بأعلى مستوى عالمي.  
وأطلقت المجموعة لائحة المبادئ التنظيمية الداخلية الخاصة بها في 2021 القائمة على التنوع والمساواة والشمول، لزيادة الوعي حولها والهدف من تطبيقها. ووصلت e& إلى أعلى معدل تنوع بين الجنسين في تاريخ المجموعة، إذ بلغت نسبة الإناث 25% من إجمالي الموظفين.
وحققت المجموعة نمواً قياسياً في قوة المرأة العاملة لدى المجموعة بنسبة سبعة في المائة منذ عام 2021، إلى جانب توظيف ما نسبته 79 في المائة من النساء من أصل 188 خريج لبرنامج الذكاء الاصطناعي تم توظيفهم في عامي 2020-2022، والذي يعكس تفاني والتزام المجموعة بتعزيز المواهب الإماراتية الشابة.
وأبرمت المجموعة أيضاً مذكرة تفاهم لاستقطاب الموظفات الإماراتيات في المناطق النائية مثل منطقة الظفرة وتزويدهن بفرص العمل عن بعد بما يسهم في تعزيز الشمولية.
وساهم ذلك في تصنيف المجموعة ضمن قائمة Forbes لأفضل جهات العمل في العالم لعام 2022، وهي واحدة من أربع شركات فقط شملها التصنيف في دولة الإمارات، والشركة التكنولوجية الوحيدة في المنطقة التي تحصل على هذا التصنيف المميز.
وتحدد مبادئ تمكين المرأة سبع خطوات يجب الالتزام بها للنهوض بالمرأة وتمكينها، تشمل إنشاء دعم مؤسسي على مستوى القيادة لتحقيق المساواة بين الجنسين، وضمان صحة وسلامة ورفاهية القوى العاملة بأكملها من الإناث والذكور، وتعزيز التعليم والتدريب والتطوير المهني للنساء في القوى العاملة، وتعزيز المساواة من خلال المبادرات المجتمعية والتوعية.
وتشكل الخطوة السابعة قياس التقدم المحرز في مجال المساواة بين الجنسين والإفصاح العلني عن مدى الالتزام به.
اقرأ المزيد