الثلاثاء, أبريل 16, 2024

اخر الاخبار

تقاريرالنجمة أمينة خليل تنضم لمبادرة توعية حول مرض الثلاسيميا

النجمة أمينة خليل تنضم لمبادرة توعية حول مرض الثلاسيميا

بمناسبة اليوم العالمي لمرض الثلاسيميا، أعلنت النجمة السينمائية والتلفزيونية، والسفيرة الفخرية لصندوق الأمم المتحدة للسكان أمينة خليل، انضمامها لمبادرة توعوية تهدف إلى تعزيز الوعي حول مرض الثلاسيميا ودعم المرضى.
وذلك تحت شعار “كن واعياً، شارك، اهتم”، حيث أنها شاركت متابعيها على موقع “إنستجرام” مقطع فيديو توعوي حول المرض.
ويأتي هذا في إطار إعلان شركة “بريستول مايرز سكويب”، الشركة العالمية للمنتجات الدوائية، عن تعاونها مع الاتحاد الدولي للثلاسيميا مع عدد من الجهات المعنية في مصر، بما في ذلك الجمعية المصرية لأنيميا البحر المتوسط، بهدف تعزيز الوعي حول المرض ودعم المصابين به.
وفي إطار فعالياتها الخاصة باليوم العالمي للثلاسيميا، حرصت الشركة على التعاون مع العديد من صنّاع المحتوى في المنطقة لتوعية المواطنين بهذا المرض.
ففي دولة الإمارات، تعاونت الشركة مع زهرة لاري، أول متزلجة إماراتية على الجليد، لزيادة الوعي بالمرض والاحتفاء بمحاربيه، أمّا في السعودية، فتعاونت ط مع سفيرة النوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وصانعة المحتوى منى أبو سليمان التي شاركت معلومات مهمة عن الثلاسيميا مع متابعيها على منصة إنستجرام أيضاً.
ويهدف اليوم العالمي للثلاسيميا الذي ينظمه الاتحاد الدولي للثلاسيميا، إلى تشجيع تعاون المجتمع العالمي للارتقاء بالوعي وخدمات الرعاية الصحية التي تخص المرض الذي يؤثر على حياة أكثر من 80 مليون شخص في جميع أنحاء العالم.
والجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنانة أمينة خليل، هو مسلسل “الهرشة السابعة”، الذي عرض في الموسم الرمضاني 2023، وشارك في بطولته مجموعة من الفنانين أبرزهم: محمد شاهين، على قاسم، أسماء جلال، عايدة رياض، محمد محمود، عايدة رياض، محمد محمود، عماد رشاد، حنان سليمان، أحمد كمال، تأليف مريم نعوم، وإخراج كريم الشناوي.
اقرأ المزيد