الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

منوعاتلمياء كامل في حوار خاص مع إذاعة صوت نيويورك - i Heart

لمياء كامل في حوار خاص مع إذاعة صوت نيويورك – i Heart

في حوار إذاعي مميز عبر البرنامج الإذاعي الأمريكي الشهير صوت نيويورك – أي هارت Voice of New York- i Heart radio، تم استضافة لمياء كامل مؤسس قمة صوت مصر ومساعد وزير السياحة الآثار للترويج السابق.
وتناول اللقاء السياحة الأمريكية في مصر والنمو القياسي الذي شهدته مصر في الآونة الأخيرة كوجهة سياحية وارتفاع حجوزات الطيران خاصة من أمريكا وأهمية السياحة وصورة مصر العصرية التي تتناولها خطة الترويج السياحي لمصر لنقلها إلى العالم.
وعن الأسباب التي جعلت مصر من أكثر الوجهات السياحية إقبالاً في الآونة الأخيرة، خاصة من الشعب الأمريكي، قالت لمياء كامل: “من الطبيعي أن نرى هذا التكامل الثقافي الضخم بين البلدين الكبيرين، فأنا بكوني مصرية وتلقيت تعليم أمريكي، وتعرضت للثقافة الأمريكية لفترات طويلة يمكنني أن أرى الاحترام الذي تكنه الولايات المتحدة لمصر وتاريخها العريق”.
وتابعت “وهذا بالإضافة إلى الصورة التقدمية المعاصرة لمصر الحديثة التي نعمل على تقديمها إلى العالم كوجهة عصرية متطورة شابة ترحب بالجميع من جميع أنحاء العالم.
وأوضحت “عملي في وزارة السياحة كمساعد لوزير السياحة للترويج في 2021، كان من أهم المحطات في حياتي المهنية وقد استفدت من خبرتي بالعمل الخاص وقمة صوت مصر في تطبيق ذلك من خلال خطة الترويج السياحي لمصر، وقد قمنا خلال تلك الفترة بعدد من الفاعليات الهامة والمميزة التي أبهرت العالم مثل موكب المومياوات وغيرها”.
ولفتت إلى أنه بعد 17 عاماَ في مجال العلاقات العامة، وفي عام 2016 كان تحول أساسي لي وحجر الأساس بإطلاق مؤتمر “قمة صوت مصر Narrative summit” ليكون بمثابة أول مؤتمر دولي للهوية الوطنية”Nation branding “في مصر”.
واستطردت “وقد قمنا بإطلاق 7 نسخ من القمة على مدار 7 سنوات شرفنا خلالها بحضور ومشاركة مجموعة من السادة الوزراء وكبار المسؤولين في الحكومة والضيوف الأجانب والذين طرحوا مصر ليس فقط كمقصد تاريخي وحضاري ولكن موقع ثقافي وحضاري، وهذا العام 2023 تستعد “قمة صوت مصر” للعودة مرة ثانية إلى أرض الواقع في واحد من أكبر الفاعليات لتسلط الضوء على التنمية السياحية في مصر”.
وعن تحديات العمل للمرأة في الشرق الأوسط أشارت لمياء كامل إلى أن هناك بالطبع تحديات مرتبطة بثقافة قديمة حيث يُتوقع من النساء القيام بأشياء معينة ويُتوقع من الرجال القيام بأشياء أخرى. لكن هناك حركة وتوجه كبير في مصر لإشراك ودعم المزيد من النساء حيث تعمل القيادة السياسية على التشجيع والدعم الكامل للمرأة لتحصل على حقوقها كاملة في جميع المجالات”.
وتابعت “لذلك، نرى الآن الكثير من الوزيرات وتمثيل المرأة في البرلمان وأيضًا في المجالات الإبداعية، كالإعلام، والسينما، وأيضًا في عالم الأعمال. وأيضاُ الكثير من النساء تشغل مناصب في عالم البنوك، والشركات والأسواق المالية.
وأضافت كامل:” لقد تمكنت من رؤية هذه الحركة والدعم عن كثب، والتي كنت جزءًا منها، وكنت محظوظة للحصول على هذا الدعم. وكنت أفعل الشيء نفسه مع فريقي وأشجع المزيد من النساء على العمل وإثبات أنفسهم”.
واردفت “والآن نظرًا لكوننا جزءًا من عالم الأعمال وجزءًا من بيئة العمل، فهناك المزيد من المسؤوليات على عاتق النساء لأنهن بحاجة إلى دعم أسرهن ودعم أصدقائهن، في حين يركز الرجال فقط على عملهم، خاصة هنا في مصر. أفهم هذا التحدي وأحاول قدر الإمكان توفير بيئة العمل المناسبة لزملائي وفريقي ودعم عملائي أيضًا. وآمل أن نتمكن، كسيدات، من القيام بذلك لبعضنا البعض”.
وأعربت كامل عن سعادتها بهذا الحوار والاستضافة عبر واحدة من أشهر البرامج الاذاعية بأمريكا، ولقاءها بالمطربة أمون ستار من خلال هذا البرنامج والذي يأتي في إطار التعاون المرتقب بين أمون ومجلة فلير لإقامة حدث فني ضخم على أرض مصر خلال يونيو القادم.
ومن جانبها أوضحت “أمون ستار” خلال اللقاء الإذاعي عن سبب حبها وتعلقها الشديد بمصر والحضارة المصرية القديمة:” أشعر أن مصر القديمة تمثل الجذور للإنسانية، حيث تعد أمريكا دولة حديثة، فأي شيء يربط الناس بجذورهم وأصل الحضارات يمثل هوسا كبيرا لي”.
وقالت “انه لشرف كبير لي ان أشارك لمياء ومجلة فلير في هذا المشروع وهي فرصة كبيرة لتسليط الضوء على كل ما أقوم به وإظهاره للعالم ولمصرلانني امضيت سنوات طويلة أحاول ان أظهر حقيقة وروعة مصر وحضارتها وتاريخها للعالم، فمصر فعلا بلد رائع بشعبها المضياف وحضارتها العظيمة وغنائي بمصر بمثابة حلم يتحقق وموقع الحفل رائع وسط الآثار المصرية وهذا التاريخ الذي أعشقه منذ زمن واتوقع ان تلقى نجاحا وزخما كبيرا وتعمل على تغيير فكرتنا عن نفسنا وعن العالم من حولنا”.
وعن مشروع التعامل مع أمون من خلال مجلة فلير أوضحت كامل:” بدأت الفكرة من خلال مجلة Flair، التي تم اختيارها مؤخراً ضمن قائمة أفضل 50 وسيلة إعلامية فاخرة في العالم لعام 2023 من جوائز لاكجري لايف ستايل، والتي أقامت عدة لقاءات مع أمون”.
وذكرت “وقد لفت نظري حب أمون الشديد لمصر وحضارتها وتاريخها وشعبها، وعملنا معاً للإعداد لإقامة حدث فني ضخم في أحد المتاحف بالقاهرة حيث تغني أمون وسط الآثار والتاريخ والحضارة و من المقرر إقامته الحفل في شهر يونيو القادم وسيحضر الحفل عدد كبير من محبي أمون في مصر والمهتمين بالسياحة والفن.”.
وتعد “أمون ستر” مطربة وفنانة ومؤثرة “Influencer” أمريكية تستخدم صوتها وأزيائها للتعبير عن اعجابها بالحضارة المصرية القديمة عبر أغانيها والفيديوهات المختلفة.
وهي من أوائل المطربين العالميين الذين صورا أغاني في المناطق الأثرية في أهرامات الجيزة ومعبد نفرتيتي وسقارة.. ومن أشهر ألبوماتها “أصول”.

لمياء و أمون

اقرأ المزيد