الخميس, مايو 23, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجياعرب سات تشارك بمعرض «كاب سات» السنوي في دبي

عرب سات تشارك بمعرض «كاب سات» السنوي في دبي

تشارك عرب سات، المزود الرائد لخدمات الأقمار الصناعية في المنطقة العربية، في النسخة الحالية لمعرض “كاب سات” السنوي 2023 الذي يقام بمركز دبي التجاري العالمي، خلال الفترة من 16إلى 18 مايو الجاري.
ويمثل المعرض الحدث الرائد الذي يضم مجموعة من التجارب لمجتمعات المحتوى، والبث، والأقمار الصناعية، والمحترفين في الصناعات السمعية والبصرية.
وتأتي مشاركة عرب سات في معرض كاب سات في الوقت الذي تواصل فيه الشركة توسيع نطاق عملياتها كمزود لخدمات الاتصالات، حيث من المتوقع أن تعلن عرب سات خلال المعرض عن أحدث قمر صناعي لها من طراز “عرب سات بدر 8”، وهو أول أقمار الشركة من الجيل السابع.
كما ستوقع عدداً من مذكرات التفاهم الاستراتيجية بهدف الاستفادة من الابتكار لتطوير وتعزيز محفظة خدماتها.
وبهذه المناسبة، عبر الحميدي العنزي، الرئيس التنفيذي لعرب سات: عن سعادتهم بالمشاركة في معرض كاب سات السنوي لهذا العام، والتي جاءت استمراراً لعلاقة راسخة بين عربسات وهذا المعرض الذي يعتبر الحدث المهم الذي يجمع ما بين صناع القرار الرئيسيين وقادة الفكر في قطاع الأقمار الصناعية، حيث نسعى للإعلان عن أحدث التطورات لدينا، وتعريف مجتمع الأقمار الصناعية بأحدث قمر صناعي لدينا، وهو بدر 8″.
وأضاف، إن مشاركة عربسات في المعرض تعتبر خطوة استراتيجية تتماشى بشكل دقيق مع هدفنا المتمثل في تزويد شركائنا ومستخدمينا بأحدث التقنيات التي ترتقي بجودة حياتهم.”
وضمن جناح عرب سات في المعرض المصاحب، تتواجد شركة كينيس، المزود الرائد لخدمات اتصال إنترنت الأشياء وأحد الشركاء الاستراتيجيين لعرب سات، وتقدم عرضاً تقديمياً لورشة عمل تستعرض خلالها خططها المعلنة مؤخراً والخدمات الاستثنائية التي تقدمها.
ويأتي ذلك عقب توقيع اتفاقية تعاون بين عرب سات وكينيس خلال فعاليات مؤتمر “ليب” 2022الذي انعقد مؤخراً في الرياض، ونصت على أن يطلق الطرفان خدمات إنترنت الأشياء ذات المدار الأرضي المنخفض (LEO) التي ستوسع اتصال إنترنت الأشياء عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وتبعاً للاتفاقية، ستصبح عربسات الموزع الإقليمي لخدمات إنترنت الأشياء الخاصة بكينيس في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وهذا، على أن يتم توقيع المزيد من الاتفاقيات للشبكات الأرضية والبنية التحتية الفضائية التي تستهدف العديد من البلدان في المنطقة.
تأسست عرب سات في عام 1976 من قبل 21 دولة عضو في جامعة الدول العربية، وقدمت خدماتها للعالم العربي على نحو مستمر من خلال الإشراف على أسطول من الأقمار الصناعية التي توفر البث التلفزيوني المباشر إلى المساكن (DTH)، والاتصال الهاتفي والإنترنت عبر الأقمار الصناعية، بالإضافة إلى خدمات أخرى.
وتعمل عرب سات من مقرها الرئيسي في الرياض، ومن خلال محطتي تحكم مخصصتين للأقمار الصناعية في الرياض وتونس، وهي حالياً مشغل الأقمار الصناعية الوحيد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي يقدم مجموعة كاملة من خدمات البث والاتصالات والنطاق العريض.
ومن المتوقع أن يشارك في نسخة هذا العام من معرض كاب سات أكثر من 340 عارضاً عالمياً، و14000 زائر من أكثر من 120 دولة لتعزيز التعاون والابتكار بينهم.
وإلى جانب برنامج الاجتماعات العالمية، سيضم معرض كاب سات مؤتمراً للمحتوى، وقمة سات إكسبو، وعرض نكست-أب للشركات الناشئة بالإضافة إلى مركز رقمي متخصص
اقرأ المزيد