الخميس, يونيو 13, 2024

اخر الاخبار

اقتصادجوميا تطلق مبادرة لتشجيع العملاء على اقتناء المنتجات المصرية

جوميا تطلق مبادرة لتشجيع العملاء على اقتناء المنتجات المصرية

“بكل فخر اشتري المصري” تحت هذا الشعار أطلقت جوميا منصة التجارة الإلكترونية الرائدة في السوق المصرية مبادراتها لدعم وتشجيع الصناعة المحلية.
وخاصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وأصحاب الحرف اليدوية.
وتأتي هذه المبادرة استكمالا للمبادرات التي كانت جوميا قد أطلقتها مؤخرا لدعم وتشجيع العارضين والبائعين لمواجهة التحديات الاقتصادية والمساهمة في تقليل الأعباء التي يمكن أن يتحملها البائعين والمشترين.
وتستهدف المبادرة دعم المصنعين المحليين وتشجيع العملاء على شراء المنتجات التي تُصنع محلياً، وتعزيز الاقتصاد المحلي الناشيء ودعم الصناعة المصرية على النمو عبر توفير منصة لبيع المنتجات عبر الإنترنت، والترويج للمنتجات المصنوعة محليًا.
وتعكس هذه المبادرة الدور الذي تلعبه جوميا في مصر ليس فقط لدعم الاقتصاد الوطني، بل تمتد للترويج للثقافة المصرية الفريدة والمتنوعة.
وتأتي مبادرة “بكل فخر اشتري المصري” كجزء من الجهود التي تقوم بها جوميا لبناء مستقبل مستدام لمصر من خلال تمكين روّاد الأعمال المصريين، وخلق فرص عمل للمجتمع والمساهمة في نمو الاقتصاد المصري وقطاعاته المختلفة.
وكذلك استكمال الدور التنموي الذي تلعبه جوميا في مصر حيث استحدثت الشركة قسم خاص بالمبادرات بالتعاون مع الجهات والمؤسسات المختلفة مثل جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومتجر إبداع من مصر بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية وبنك الاسكندرية.
ويأتي ذلك بهدف دعم المبدعين والفنانين المصريين وأصحاب الحرف وتقليل المصاريف التي يتحملها البائعين.
وقال هشام الجابري، الرئيس التنفيذي لشركة جوميا مصر، أن الشركة تعمل وفقا لرؤية الدولة المصرية والتي تتطابق مع رؤية مجموعة جوميا الإفريقية والتي تهدف لتشجيع المنتجات المحلية وتذليل كل الصعوبات التي قد تواجههم.
وتابع، ويأتي هذا الدعم بتوسيع نطاق انتشار هذه المنتجات عبر الحدود وفتح منافذ بيعية وتسويقية جديدة للمنتجين وستتيح المبادرة لآلاف المصنعين والمنتجين من الاستفادة من المزايا التي تتيحها المبادرة خاصة وأن مثل هذه المبادرات تفتح الباب أمام الشركات المحلية لزيادة أعمالها.
واكد أن جوميا ملتزمة تجاه الأسواق التي تعمل فيها على استمرار النجاح لأصحاب الحرف اليدوية وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة أيضا بهدف تقليل الاستيراد وتشجيع اقتناء المنتجات محلية الصنع خاصة وأن الصناعة المحلية تعتبر قاطرة التنمية في البلاد.
وكانت جوميا سباقة في دعم المنتجات المحلية حيث أطلقت منذ بضعة أعوام مبادرة “صنع بأيدي مصرية” و مبادرة “ادعمهم ..واشتري منتجاتهم” حيث لاقت هذه المبادرات إقبالا كبيرا سواء من العملاء أو من المصنعين والبائعين.
وتعمل جوميا على الترويج لهذه المنتجات وتوفير منصات رقمية لعرض المنتجات والسلع وزيادة قاعدة انتشار هذه المنتجات وفتح اسواق جديدة امام المصنعين والبائعين لتلبية كافة احتياجات ومتطلبات العملاء.
اقرأ المزيد