الأحد, يونيو 23, 2024

اخر الاخبار

عاجلإقبال على منافذ بيع اللحوم السودانية والكيلو الطازج يباع بـ 195 جنيهاً

إقبال على منافذ بيع اللحوم السودانية والكيلو الطازج يباع بـ 195 جنيهاً

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية طرح اللحوم السودانية الطازجة بالمجمعات الاستهلاكية بسعر 195 جنيها للكيلو.

وقالت امل دوابة العضو المنتدب لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية: إن كمية اللحوم التى يتم طرحها يوميا تبلغ 1500 عجل على مستوى الجمهورية عبر شركات المجمعات الاستهلاكية فى محافظات القاهرة والجيزة والاسكندرية ومنافذ شركات الجملة فى باقى محافظات الوجهين البحرى والقبلى

ولفتت إلى أنه يتم استيراد العجول السودانية حية ويتم ذبحها فى ابو سنبل وتوزيعها طازجة على منافذ وزارة التموين 

وأوضحت أن وزارة التموين تتعاقد حاليا مع ٦ مناشئ للحوم بخلاف دولة السودان تحسبا لأى تطورات فى الحرب السودانية ولتأمين احتياجات المواطنيين من اللحوم مع قرب عيد الاضحى.

وأكدت أن العجول السودانية فور وصولها إلى مصر تخضع للكشف الطبى من خلال فريق من الأطباء البيطرين وتضم شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية بمفردها 8 أطباء بيطريين.
وكشفت “دوابة” أن شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية طرحت الأحد  150 عجل اى 300 “شقة”، و”الشقة” الواحدة يتراوح وزنها من 80 إلى 100 كيلوجرام وهناك بعض المجمعات يصل الطرح فيها إلى 1000 كيلو يوميا حسب إقبال المواطنيين.

وتابعت “وكل فرد من حقه شراء 2 كيلو فقط حتى يستطيع اكبر عدد من المواطنيين شراء اللحوم وسوف تتضاعف الكميات قبل عيد الأضحى.ويصل عدد المجمعات الاستهلاكية التى تضم أقسام للحوم  800 مجمع فى محافظة القاهرة”.

وأشارت إلى أن المجمعات الاستهلاكية تطرح الدواجن المجمدة بسعر 85 جنيها للكيلو واللحوم المجمدة بسعر 160 جنيها وسوف يتم طرح اللحوم الضأن قبل عيد الأضحى منها المجمد و الطازج فضلا عن اقامة شوادر العيد لطرح الخراف الحية والمقرر إقامتها فى 5 يونيو القادم. 

وعن طرح الخضروات والفاكهة فى المجمعات الاستهلاكية قالت “دوابة” إن شركة النيل قامت بتشكيل لجنة من ٨ أفراد مسئولة عن التعاقد على شراء الخضروات والفاكهة ويوميا ينتقل اعضاء اللجنة إلى سوق العبور للتعاقد على أفضل أنواع الخضار والفاكهة وذلك منذ الثالثة عصرا حتى السادسة صباحا لمتابعة الاتفاق وتحميل البضاعة على السيارات ثم تتم عملية التغليف فى الشركة مع وضع هامش ربح قليل للغاية لذا نجد أن أسعار المجمعات اقل بكثير من السوق على مستوى جميع الأصناف.

ومن جانبها قالت هالة غريب مدير مديرية تموين الجيزة: يتم يوميا ضخ 150 راس ماشية ،بواقع نصف طن لكل مجمع استهلاكى مع إمكانية زيادة الطرح قبل عيد الأضحى.

ولفتت الى أن المديرية تشن نحو 20 حملة رقابية يوميا ما بين القمح والسلع التموينية والسلع الغذائية الحرة والأنشطة التجارية.

وطالبت هالة غريب المواطنيين بالتواصل مع مديرية التموين للابلاغ عن اى مخالفة او ارتفاع فى الأسعار او سلع غير جيدة من خلال الأرقام الرسمية المدونة على موقع مديرية التموين وهناك حملات مشتركة يوميا ما بين التموين والصحة والطب البيطري للحفاظ على صحة المواطنيين.

وأوضحت وكيل وزارة التموين بمحافظة الجيزة أنه يوجد 32 سيارة متنقلة لطرح اللحوم فى المناطق التى لا تتواجد بها المجمعات الاستهلاكية.

اقرأ المزيد