الأحد, يونيو 23, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةكوريا الشمالية تعتزم إطلاق قمر صناعي لمراقبة التحركات الأمريكية

كوريا الشمالية تعتزم إطلاق قمر صناعي لمراقبة التحركات الأمريكية

نقلت اليوم وسائل إعلام رسمية، عن مسؤول كوري شمالي كبير قوله إنّ بلاده تعتزم إطلاق قمر اصطناعي تجسّسي في يونيو لمراقبة التحرّكات العسكرية للولايات المتحدة وشركائها.
وكانت طوكيو أعلنت الاثنين أنّ بيونج يانج أبلغتها بأنّها ستطلق قمراً اصطناعياً اعتباراً من هذا الأسبوع، محذّرة من أنّ نظام كيم جونغ-أون يعتزم في الواقع اختبار صاروخ باليستي في تحد للعقوبات الدولية المفروضة عليه.
ونقلت وكالة الأنباء الكورية الرسمية، عن ري بيونغ شول، نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية في الحزب الحاكم، قوله إن “قمر الاستطلاع العسكري الرقم 1” سوف “يُطلَق في يونيو” بهدف “التعامل مع الأعمال العسكرية الخطيرة للولايات المتّحدة وأتباعها”.
واتّهم  كلاً من الولايات المتّحدة وكوريا الجنوبية بتنفيذ أعمال “طائشة”، موضحاً أن بلاده شعرت “بالحاجة إلى توسيع وسائل الاستطلاع والمعلومات وتحسين مختلف الأسلحة الدفاعية والهجومية” في محاولة منها لتعزيز جهوزيتها العسكرية.
كما اتهم الولايات المتحدة بالقيام “بأنشطة تجسس جوي معادية في شبه الجزيرة الكورية ومحيطها”.
ووفقاً لطوكيو فإن بيونج يانج أبلغت خفر السواحل اليابانية بأنّها ستطلق الصاروخ بين 31 مايو و 11يونيو، وأنّ المياه الواقعة قرب البحر الأصفر وبحر شرق الصين وشرق جزيرة لوزون في الفلبين تعتبر تالياً مناطق خطرة.
ويعني هذا التحذير في العادة أن حطاماً من الصاروخ أو بعضاً من طبقاته قد يسقط في هذه المياه.
اقرأ المزيد