الأحد, يونيو 23, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةطهران تعلن استعدادها لتعزيز العلاقات مع القاهرة

طهران تعلن استعدادها لتعزيز العلاقات مع القاهرة

أعلنت اليوم الحكومة الإيرانية، استعدادها لتعزيز العلاقات مع مصر، وفق ما جاء على لسان المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي بهادري جهرمي.
ونقلت وكالة “تسنيم” عن جهرمي قوله: “الحكومة مستعدة لتطوير العلاقات مع مصر، ورئيس الجمهورية أوعز لوزارة الخارجية باتخاذ الإجراءات اللازمة عقب تصريحات قائد الثورة”.
وكان المرشد الإيراني علي الخامنئي رحَّب، الإثنين، خلال لقاء مع عاهل عمان، بالوساطة العمانية لعودة العلاقات بين طهران والقاهرة، قائلًا “نرحب بهذا الموقف وليس لدينا مشكلة في هذا الصدد”.
ولفت جهرمي إلى أبعاد زيارة سلطان عمان لطهران، قائلًا: “الحكومة أخذت بعين الاعتبار القضايا الاقتصادية والتجارية، وتضاعف حجم التبادلات بين البلدين في العام الماضي مقارنة بعام 2020، وتم التوصل إلى اتفاقيات جيدة. وستُنشر أخبار سارة في هذه المجالات”.
وتابع “تم تحقيق التنمية في مجالات النقل والعبور، وتم التوصل إلى اتفاقيات جيدة في مجال الاقتصاد الصحي واقتصاد السياحة، وهذا يمكن أن يساعد في توظيف القدرات المتبادلة بشكل أفضل”.
واستطرد “شهدنا في الأيام القليلة الماضية زيارة سلطان عمان لطهران والتي جاءت تماشيًا مع استمرار سياسة الجوار، وتم التوقيع على وثائق تعاون في 5 مجالات مختلفة وتم التوصل إلى اتفاقيات جيدة”.
اقرأ المزيد