السبت, يونيو 22, 2024

اخر الاخبار

تقاريردانون مصر تتعاون مع مبادرة «شجرها» لزراعة الأشجار المثمرة بالشوارع والأماكن العامة

دانون مصر تتعاون مع مبادرة «شجرها» لزراعة الأشجار المثمرة بالشوارع والأماكن العامة

عقدت شركة دانون مصر شراكة جديدة مع مبادرة “شجرها” للتنمية المستدامة بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للبيئة والذي يوافق 5 يونيو من كل عام.
وذلك ضمن توجه الشركة لنشر الوعي البيئي ومساهمتها في تعميق ثقافة الاهتمام بالبيئة والحد من التلوث.
تأتي الشراكة لتفعيل الدور الايجابي الذي تلعبه دانون مصر في نشر الوعي البيئي، والذي بدأته خلال فعاليات cop27 التي عقدت أواخر العام الماضي بشرم الشيخ.
وتهدف دانون من خلاله وبالتعاون مع مبادرة “شجرها” و الانضمام لحملة ال 27000 شجرة الي مؤتمر المناخ COP 27، للمساهمة في حل مشكلة جودة الهواء والاحتباس الحراري العالمي والفقر والجوع.
وقام عدد من الموظفين بشركة دانون مصر طبقا للشراكة مع مبادرة شجرها بزراعة عدد 100 شجرة مثمرة متنوعة بمساكن ايجيكوا بالتجمع الثالث بالقاهرة الجديدة علما بأن هذه الفعالية مسجلة علي موقع اليوم العالمي للبيئة تحت عنوان (الأشجار و البلاستيك).
وتسعى دانون أيضا من خلال شراكتها مع مبادرة “شجرها” الى زراعة الأشجار المثمرة، بالشوارع والأماكن العامة والتي لا تتواجد بها أشجار كثيرة للعمل على تحسين البيئة وتحسين جودة الهواء اعتمادا على أن الأشجار تعد كرئتي الأرض، وتعمل على امتصاص غاز ثاني أكسيد الكربون وانتاج غاز الأكسجين.
كمنتج ثانوي لعملية التمثيل الضوئي، خاصة أن مقدار كمية ثاني أكسيد الكربون التي تمتصها الشجرة الواحدة تقدر بين 10 – 20 كجم من الكربون سنويًا مما يساعد في الحد من انتشار الكربون وتحقيق الاستدامة البيئية
وقال المهندس عمر الديب المؤسس والمدير التنفيذي لمبادرة “شجرها” للتنمية المستدامة: ان التعاون مع شركة دانون مصر في يوم البيئة العالمي هو شهادة على إيماننا القوي باتخاذ الإجراءات الازمة عبر خلق الوعي البيئي للمجتمع والزرع معًا كمجتمع واحد لمكافحة تغير المناخ.
ولفت الى إن المبادرة بدأت في 2016، وانشرت بشكل جيد بين الناس، مشيرا إلى أنه خلال 7 سنوات عملت المبادرة على نشر ثقافة زراعة الأشجار المثمرة بدلا من الزينة في الشوارع والمدارس والأماكن العامة، وننشر ثقافة زراعة الشرفات والأسطح بالخضروات والنباتات العطرية.
وتابع، ومن إنجازات شجرها أنه تم بالفعل زراعة أكثر من 200 ألف شجرة مثمرة من مجموعة متنوعة من أشجار الفاكهة مثل الليمون والزيتون والرمان والجوافة والمورينجا لمساعدة المجتمع على تناول هذه الفاكهة و تسهيل الوصول إليها.
وأكد أحمد طلعت رئيس قطاع الشئون المؤسسية لشركة دانون مصر وشمال شرق أفريقيا، أن الشراكة تأتي ضمن أبرز اسهامات دانون مصر في الحفاظ على البيئة، ودورها في رفع الوعي المجتمعي بأهمية التشجير بطرق إيجابية تأكيدا على دورها الكبير في خدمة المجتمع، التي تشمل النواحي البيئية والاقتصادية والعمرانية والصحية والاجتماعية والثقافية والترويحية
واستطرد، وهذا بالإضافة الى عمل دانون على التوعية بخطورة بعض السلوكيات الضارة التي تضر البيئة والمشاركة في حملة لتشجير بعض الطرق العامة والشوارع لتنمية الشعور بالمسئولية تجاه البيئة.
اقرأ المزيد