الثلاثاء, يونيو 18, 2024

اخر الاخبار

تقاريرفيليبس تُطلق ابتكارات جديدة لدعم خدمات الرعاية الصحية خلال المعرض الطبي الأفريقي

فيليبس تُطلق ابتكارات جديدة لدعم خدمات الرعاية الصحية خلال المعرض الطبي الأفريقي

أطلقت رويال فيليبس، الشركة العالمية الرائدة في التكنولوجيا الصحية، ابتكارين صحيين جديدين خلال النسخة الثانية من المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي Africa Health ExCon الذي يقام في الفترة من 7 إلى 9 يونيو الحالي بمركز مصر للمعارض الدولية.
وتم تطوير الابتكارين الجديدين انطلاقًا من التزام فيليبس بالشراكات الهادفة، حيث تركز الحلول المستدامة والمرنة والذكية لوحدة التصوير المتنقلة للجراحات وشاحنة أشعة الرنين المغناطيسي المتنقلة على تعزيز المساواة بين المرضى في الحصول على خدمات صحية عالية الجودة في أفريقيا.       
ومع التحديات المتنامية والضغوط المستمرة على الموارد الصحية، وصل قطاع الرعاية الصحية في أفريقيا إلى نقطة حرجة تتطلب تغييرات جذرية في التعامل مع تلك التحديات. وتتمثل الطريقة الوحيدة للتعامل مع التحديات الصعبة التي تواجه قطاع الرعاية الصحية الأفريقي في تحسين كفاءة الرعاية الصحية المقدمة للمرضى.
أولًا من خلال التعاون بين كافة الأطراف المعنية بالمنظومة الصحية، بما يعمل على دعم نظم الرعاية الصحية في دول القارة، وثانيًا عبر الابتكارات التكنولوجية والرقمية الملائمة التي تجعل الرعاية الصحية للمرضى في بؤرة اهتمامها. 
يقول فينشينزو فينتريشيللي-الرئيس التنفيذي لشركة فيليبس في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: “مع الأخذ في الاعتبار حجم التحديات التي تواجه قطاع الرعاية الصحية في أفريقيا، تقدم فيليبس خلاصة خبراتها الإكلينيكية والتشغيلية العالمية لدول القارة، للإسراع بوتيرة تحول وتطور قطاع الرعاية الصحية في أفريقيا، والذي من شأنه إحداث نتائج وتغييرات حقيقية وتأثير ملموس ومباشر على المنظومة الصحية على مستوى القارة بأكملها، بهدف تحسين حياة ملايين الأفارقة”.
ومن بين الحلول التي ستستعرضها فيليبس في المؤتمر والمعرض الطبي هذا العام، قوة وأهمية الأجهزة المتنقلة في تطوير خدمات الرعاية الصحية، وذلك من خلال سلسلة من الحلول المدمجة والمتنقلة والقابلة للتعديل والتي من شأنها إتاحة منظومة صحية تتمتع بأعلى مستويات الكفاءة وتركز بشكل رئيسي على احتياجات المرضى، لتقديم الخدمات المناسبة في الوقت المناسب وفي المكان المناسب:    
إطلاق خدمات التصوير التشخيصي في المناطق النائية والمحرومة
أطلقت فيليبس أول شاحنة متنقلة لأشعة الرنين المغناطيسي Mobile MRI في مصر. تم إطلاق الشاحنة خلال المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي. وتدمج شاحنة أشعة الرنين المغناطيسي المتنقلة والتي تُعد الأحدث من نوعها، بين التكنولوجيا المتطورة، والقدرة على التنقل من مكان لآخر، بالإضافة لمجموعة من الخصائص التي تركز بشكل رئيسي على احتياجات المرضى، بما يتيح وصول خدمات التصوير التشخيصي إلى المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، وكذلك الأماكن التي من الصعب الوصول إليها.
وهو ما يوفر خدمات التصوير التشخيصي الضرورية والمؤقتة لأكبر عدد ممكن من المرضى في تلك المناطق-على سبيل المثال في إطار حملات الرعاية الصحية المجتمعية المتنقلة أو خلال جهود الاستجابة للكوارث والأزمات.    
لقد تم تطوير شاحنة أشعة الرنين المغناطيسي المتنقلة لدعم رؤية الحكومة المصرية في حصول أكبر عدد من المرضى المصريين على خدمات رعاية صحية فائقة الجودة، حيث من المتوقع أن تمكّن هذه الشاحنة مقدمي خدمات الرعاية الصحية من تحقيق نتائج علاجية أفضل عن طريق تقديم خدمات التصوير التشخيصي في الأماكن التي لا تتوافر فيها عادة أجهزة الرنين المغناطيسي، وهو ما يتيح تشخيص أكثر دقة وخطط علاجية محددة.  
إتاحة التدخلات الجراحية المحدودة للمزيد من المرضى بفضل جهاز Zenition 10
أطلقت فيليبس أيضًا النسخة الأخيرة من Zenition 10 ضمن سلسلة أجهزة Zenition C-arm المتنقلة للعلاج الموجه بالتصوير خلال المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي، بهدف زيادة عدد المرضى الذين تُجرى لهم الجراحات الروتينية والتدخلات الجراحية المحدودة. 
يتميز جهاز C-armبعدة فوائد في غرف الجراحة. فمن أهم مزايا هذا الجهاز أنه ينتج صورًا واضحة تساعد الجراحين على فحص كل منطقة في جسم المريض بكل دقة، حيث يمكنهم رؤية المكان المحدد للأدوات الجراحية والزرعات أو الأجهزة الأخرى التي يستخدموها، بما يضمن تدخلات جراحية دقيقة ويقلل من مخاطر حدوث أية مضاعفات أو تعقيدات غير مطلوبة. يتيح C-arm للجراحين أيضًا التأكد من انتهاء الجراحة بنجاح من خلال التحقق من النتائج بشكل فوري.
يعتمد الجهاز الجديد على تقنية مستشعر اللوح المسطح Flat Detector والتي تنتج صورًا بدون تشويش وبدقة فائقة وكفاءة عالية في تحديد الجرعة، وهو ما يتيح للجهاز أداء مجموعة متنوعة وواسعة من الإجراءات الجراحية بما في ذلك جراحة العظام والتعامل مع الإصابات العامة وإصابات العمود الفقري وإدارة الألم والأوعية الطرفية والبطن والجهاز البولي والجراحة العامة.
ويدعم التصميم المدمج للجهاز إمكانية نقله وإعداده بسرعة، مع إنتاج صور فائقة الجودة بكل كفاءة، وهو ما يدعم سرعة اتخاذ القرارات الطبية وتقليل الآثار المترتبة على عجز الأطقم الطبية من خلال أعلى معدلات السرعة والكفاءة للتعامل مع الأعداد الكبيرة من المرضى بشكل يتيح للجراحين إجراء التدخلات الجراحية لهم بتكلفة أقل.
تقديم قيم مدى الحياة اعتمادًا على تطوير التكنولوجيا 
تفتتح فيليبس هذا العام جناح فيليبس للتطوير التكنولوجي Philips Optimization Zone ضمن فاعليات المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي، حيث يتيح الجناح فرصة لجميع الزائرين للتفاعل مع فريق الخدمات والحلول الطبية المتخصصة في فيليبس، من أجل تعظيم العائد على استثمارات الرعاية الصحية. وفي جناح الشركة، يتواجد فريق كامل من الخبراء والمتخصصين لمقابلة والتواصل مع الزائرين والمعنيين بقطاع الرعاية الصحية لمناقشة كيفية تحقيق أفضل استفادة ممكنة من التكنولوجيا الطبية على مدار العمر الإنتاجي للحلول والأجهزة الطبية المتنوعة.
وسواءً كان الغرض من التواصل هو السعي للحصول على الخدمات المدارة أو استشارة الخبراء أو التعليم أو أي نوع آخر من الشراكات، فإنّ فيليبس تستخدم منصة المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي لمساعدة مقدمي خدمات الرعاية الصحية في المنطقة على اتخاذ قرارات استثمارية صحيحة لتلبية احتياجاتهم في هذا القطاع الحيوي.     
وتتضمن باقة الابتكارات الطبية الأخرى التي تستعرضها فيليبس في المؤتمر والمعرض، حلول فيليبس SmartSpeed والتي تعمل على زيادة إنتاجية قسم أشعة الرنين المغناطيسي وتقليل تكلفة كل فحص يتم إجراؤه. يعمل هذا الحل أيضًا على تحسين مستوى الثقة التشخيصية، من خلال إنتاج صور فائقة الوضوح والدقة بما يتيح لطبيب الأشعة الشعور بالثقة عند كتابة تقريره المفصل للطبيب المعالج.    
يختتم السيد/فينشينزو بقوله: “نؤمن في فيليبس بأن التعاون مع الأطراف المعنية والشركاء الذين يمتلكون نفس العقلية والرؤى من شأنه تحقيق نتائج أفضل وأسهل. لقد أتاحت شراكاتنا الحالية لمقدمي خدمات الرعاية الصحية علاج عدد أكبر من المرضى كل عام-بما ساهم في توفير خدمات فائقة الجودة لمزيد من المرضى[1]. إننا سعداء ومتحمسون بإطلاق هذه الابتكارات الثورية لشركائنا في أفريقيا”.   
**
يقام المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي Africa Health ExCon في مركز مصر للمعارض الدولية في الفترة من 7 إلى 9 يونيو 2030. ندعوكم لزيارة جناح فيليبس في H2.G4، قاعة 2 في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية في مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة.   
[1] https://www.philips.com/c-dam/corporate/newscenter/global/case-studies/st-antonius/st-antonius-hospital-customer-partnership.pdf
اقرأ المزيد