الثلاثاء, يونيو 18, 2024

اخر الاخبار

تقارير سفير الاتحاد الأوروبي بمصر لبحث فرص التعاون بالقطاع الصحي

 سفير الاتحاد الأوروبي بمصر لبحث فرص التعاون بالقطاع الصحي

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، كريستيان بيرجر سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر.
وذلك، لبحث تعزيز التعاون بين الجانبين، ومناقشة فرص دعم الاتحاد الأوروبي للقطاع الصحي في مصر، وهذا على هامش المعرض والمؤتمر الطبي الإفريقي الثاني، الذي انطلق خلال الفترة من 6 إلى 10 يونيو الجاري.
وفد ثمن وزير الصحة والسكان، الدعم المستمر الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي، للارتقاء بالقطاع الصحي في مصر، ما يدعم توجهات الدولة المصرية للعمل على توفير خدمات صحية ذات جودة فائقة لمواطنيها.
وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الاجتماع تناول خطة الاتحاد الأوروبي للتعاون مع القطاع الصحي في عدة مجالات، على رأسها دعم منظومة إنتاج وتصدير اللقاحات بمختلف أنواعها.
هذا، فضلًا عن دعم مبادرات الصحة العامة، والتوسع في الحملات الصحية القومية، الأمر الذي يساهم في توفير بيئة صحية للمواطن المصري، بكافة أنحاء الجمهورية.
وتطرق اللقاء إلى بحث التعاون بملف التحول الرقمي لخدمات الرعاية الصحية، بالإضافة إلى دعم الاتحاد الأوروبي لجهود التوسع في المنشآت الخضراء.
كما ناقش الجانبين التعاون في ملف الرعاية الصحية الأولية، وذلك من خلال التعاون في توفير أحدث الأجهزة والمعدات الطبية، بهدف تقديم خدمة طبية ذات مقاييس عالمية.
وشمل الاجتماع بحث التعاون في دعم مشروع التأمين الصحي الشامل، والجاري تنفيذه بجميع محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى الاتفاق على تدريب الفرق الطبية بمختلف التخصصات على أحدث الأساليب العلاجية، وكذلك في مجال السياحة العلاجية.
واختتم الوزير اللقاء بدعوة سفير الاتحاد الأوروبي، لحضور مؤتمر السكان والتنمية، الذي تقيمه مصر، في شهر سبتمبر 2023، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وقد رحب السفير بالدعوة، معربًا عن حرصه الدائم على التعاون مع الدولة المصرية للارتقاء بالقطاع الصحي .
حضر الاجتماع د.وائل عبدالرازق رئيس قطاع الرعاية الصحية والأساسية بالوزارة، عفت خليفة مستشار الوزارة للعلاقات الدولية والتواصل المجتمعي، د.حاتم عامر معاون الوزير للعلاقات الصحية الخارجية، د.سوزان زناتي مدير الإدارة العامة للعلاقات الصحية الخارجية، د.أحمد عثمان مستشار رئيس هيئة الرعاية الصحية.
اقرأ المزيد