الجمعة, يونيو 14, 2024

اخر الاخبار

عرب وعالمبوريسينكو: روسيا تدافع عن أمنها وحق الشعوب في العيش وفق تقاليدها

بوريسينكو: روسيا تدافع عن أمنها وحق الشعوب في العيش وفق تقاليدها

وجّه السفير الروسي لدي القاهرة جيورجي بوريسينكو رسالة بمناسبة العيد الوطني لروسيا الى الاصدقاء المصريين و الروس المقيمين في مصر .
وقال السفير إن روسيا تحتفل يوم 12 يونيو من كل عام بعيدها الوطني.. وهذا العام نحتفل ونحن نواجه هجمة عدوانية شرسة من الولايات المتحدة والغرب الذين أعلنوا أنهم يسعون لتدمير روسيا وإلحاق أكبر قدر من الضرر الاقتصادي بنا حتى الهزيمة العسكرية بالاضافة الى محاولة إستنزافنا و إخضاعنا.
وأشار بوريسينكو ان ذلك ليس بجديد على الغرب على المستوى التاريخي وقد سبق وسعوا الى تمزيق الاراضي الروسية ومحاولة إستعباد شعبنا وإبادة الروس وعلى مدار 500 عام مضت مارس الاوروبيون الذين يدعون الليبرالية والديموقراطية والتقدمية النهب والبطش.
وتابع: واليوم تأتي الدبابات الالمانية الى أرضنا وتشوه القذائف البريطانية والفرنسية النساء ويطلق قناصة بولندا النار على الاطفال وتقود الولايات المتحدة هذه العملية محولة أوروبا الى خادم لها.
واستطرد, وهذا في الوقت الذي تتوهم فيه امربكا انها سيدة العالم بعد أن زرعت النظام النازي في كييف تلك المدينة التي كانت عاصمة روسيا القديمة , وعلى مدار 10 سنوات. وتدعم واشنطن النظام الاوكراني بهدف تدمير روسيا كما انها تحلم بإختناقنا عبر العقوبات.
ولفت بوريسينكو أنه رغم غضب الاعداء وقوة ضرباتهم فقد تغلبت روسيا دائما على كل الصعوبات واليوم يعلم الجميع ان روسيا تواجه حلف الناتو بأكمله ولكننا لا ندافع عن مصالح أمننا فحسب بل عن حق الشعوب في العيش وفق تقاليدهم وليس تحت وطأة الغرب, وقد يكون نضالنا طويلا وصعبا ولكن روسيا تشعر جيدا بدعم الاصدقاء في اسيا وافريقيا وامريكا اللاتينية فقد سأم العالم الاستعمار الغربي و الهيمنة الامريكية.
وأكد أن مصر من بين شركائنا الرئيسيين والتي يعود تاريخها الى آلاف السنين ومع ذلك تتميز دائما بالحداثة والديناميكية ونحن مرتبطون بـ 80 عاما من العلاقات الدبلوماسية و معاهدة الشراكة الشاملة والتعاون الاستراتيجي التي ترمز الى مستوى عال من التفاهم والثقة المتبادلتين , ونحافظ على تقاليد الصداقة الراسخة.
واردف السفير الروسي: ونحن نعمل معا لتعزيز الاستقرار في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وتوسيع العلاقات في مجال الثقافة والتعليم والارتقاء بالتعاون الاقتصادي.
وتابع  “بما في ذلك إمدادات روسيا غير المنقطعة من القمح والمساعدة في بناء محطة الطاقة النووية المصرية الاولى .
وفي الختام تمنى السفير لجميع المواطنين الروس والمصريين الثقة بالنفس والنجاح من أجل غد أفضل”.
اقرأ المزيد