الثلاثاء, يونيو 18, 2024

اخر الاخبار

تعليمالجامعة الأمريكية بالقاهرة وجامعة كوينز يوقعان اتفاقية لتبادل الطلاب

الجامعة الأمريكية بالقاهرة وجامعة كوينز يوقعان اتفاقية لتبادل الطلاب

وقعت الجامعة الأمريكية بالقاهرة وجامعة كوينز في كينجستون بكندا مذكرة تفاهم لتبادل الطلاب الجامعيين بين المؤسستين.
قام بتوقيع الاتفاقية كل من الدكتور إيهاب عبد الرحمن، وكيل الشئون الأكاديمية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وساندرا دن أوتر، نائب رئيس جامعة كوينز وذلك بحرم الجامعة بالقاهرة الجديدة.
وقال عبد الرحمن في حفل توقيع الاتفاقية: “هذه الشراكة مع جامعة كوينز، وهي واحدة من أعرق مؤسسات التعليم العالي في كندا، توفر فرصة رائعة لطلابنا للدراسة بالخارج وتجربة ثقافة جديدة وتوسيع آفاقهم. إن برامج تبادل الطلاب بين الجامعات تثري بشكل كبير تجربة التعلم وتساعد في إعداد طلابنا ليصبحوا مواطنين عالميين”.
وقالت دن أوتر: “نحن سعداء للغاية بالشراكة مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، فهي مؤسسة عالمية المستوى تشاركنا التزامنا تجاه منح الطلاب فرص التنقل دوليا وتعزيز التواصل بين الثقافات، كما ستوفر هذه الشراكة للطلاب من الجامعتين فرصة فريدة للنمو الفكري والشخصي”.
من خلال هذه الشراكة سيتمكن الطلاب الجامعيين المؤهلين من الجامعة الأمريكية بالقاهرة وجامعة كوينز من الدراسة في الجامعة الشريكة لمدة فصل دراسي واحد أو فصلين دراسيين واحتساب المواد التي قاموا بدراستها أثناء فترة الدراسة بالخارج.
ووفقًا لاتفاقية تبادل الطلاب، يمكن للطلاب الجامعيين المؤهلين من الجامعة الأمريكية بالقاهرة الدراسة في كليات كوينز للفنون والعلوم والقانون وكلية ستيفن جيه آر سميث لإدارة الأعمال.
ويمكن للطلاب الجامعيين المؤهلين من كوينز الدراسة في كلية إدارة الأعمال، وكلية الشئون الدولية والسياسات العامة، وكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية وكلية العلوم والهندسة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.
ولدى الجامعة الأمريكية بالقاهرة شراكات مع أكثر من 210 جامعة في جميع أنحاء العالم، مما يوفر للطلاب أكثر من 300 فرصة للدراسة بالخارج.
اقرأ المزيد