الجمعة, يونيو 21, 2024

اخر الاخبار

تقاريرمؤسسة «مؤمنة كامل» تدعم طلاب كلية طب القصر العيني

مؤسسة «مؤمنة كامل» تدعم طلاب كلية طب القصر العيني

دشنت مؤسسة مؤمنة كامل للتدريب وتنمية المهارات، الشريك المجتمعي لمعامل المختبر – التابعتين لشركة التشخيص المتكاملة القابضة IDH، مشروع إعادة ترميم و تطوير المطبخ وصالة خدمات الطعام الخاص بطلاب كلية طب القصر العيني جامعة القاهرة.
وفقًا لخطة مسبقة تستهدف تطوير المباني الجامعية وتحسين كفاءتها لخدمة الطلاب وهيئة التدريس.
وذلك إيمانًا من المؤسسة بأن المجتمع المدني وتأهيل النشء يحتاج دائمًا لجهود وتكاتف بين مؤسسات العمل الاهلي المتكامل والجهات المعنية الداعمة لمثل تلك المشروعات من أجل تحقيق التنمية المنشودة وفقا لاستراتيجة مصر 2030.
وأقامت المؤسسة حفل خاص لافتتاح المطعم بحضور د.مؤمنة كامل رئيس مجلس أمناء المؤسسة و د.منال المصري القائم بعمل عميد كلية طب القصر العيني ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام العلمية وعدد من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.
وشهد الحضور بدء تشغيل المطعم وتقديم خدماته للطلاب أثناء فترات اليوم الدراسي، في إطار بروتوكول التعاون لرفع كفاءة المباني والخدمات المقدمة للطلبة.
وفي بداية عام 2023 أخذت المؤسسة على عاتقها مسؤولية دعم طلاب كلية الطب وخاصة في القطاع المجتمعي عبر تطوير برامج التدريب والمساعدات المالية وتجديد المباني.
وبادرت المؤسسة بتجديد مطعم الطلاب بكلية الطب القصر العيني والذي أسسه الدكتور معتز الشربيني عميد كلية الطب الأسبق الراحل من أجل توفير مطعم يليق بطلاب هذا الصرح العظيم وتوفير الأمان النفسي لهم أثناء تناولهم لوجبة الغداء.
هذا ضلا عن توفير أسعار مدعمة تناسب حجم الانفاق الخاص بالطلاب في مثل هذه المرحلة العمرية من حياتهم للتخفيف من الأعباء عليهم وعلي أسرهم والتي تٌقدم تحت إشراف طبي كامل.
ويأتي هذا الدعم كجزء من رد الجميل من المؤسسة تجاه الكلية ورفع ولاء الطالب بالكلية وتخليد اسم الدكتور معتز الشربيني كأيقونة للكلية.
وتأتي عمليات ترميم المطعم بعد توقف دام لأكثر من 5 سنوات بعد أن أصبح متهالك، لذلك عقدت المؤسسة شراكة مع كلية طب القصر العيني للقيام بجميع الإجراءات اللازمة لتجديد المطعم بالكامل سواء كانت معدات المطبخ وشراء أدوات جديدة وصيانة الآلات وترميم الاماكن المخصصة لتناول الغداء.
ويقدم المطعم وجباته الغذائية لجميع طلاب كلية الطب بالمراحل المختلفة، ؛ ومن اجل تخفيف العبء عن كاهل الطلاب تقوم اداره الجامعه و الكليه بدعم هذه الوجبات. ويتم حجز الوجبات عبر رعاية الشباب بالكلية (اتحاد الطلبة).
ويقدم المطعم خدماته إلى ما يقرب من 12 آلف طالب في السنة بمعدل 400 طالب في اليوم الواحد.
وقالت الدكتورة “مؤمنة كامل”: “أنا سعيدة للغاية بافتتاح مطعم طلاب كلية طب القصر العيني ووجودي وسط زملائي من أعضاء هيئة التدريس، والمساهمة ولو بالقدر اليسير في رد الجميل للكيان الذي درست فيه ونلت شرف التدريس به”.
وتابعت “لذلك آمل من مجتمع الأعمال المدني؛ المساهمة في دعم وتحقيق التنمية المجتمعية بشكلها الشامل لبناء المجتمع من مختلف جوانبه المادية والروحية بناءًا صحيحًا شاملًا”.
واضافت، كما آمل في نشر وتعزيز ثقافة المسئولية المجتمعية لما يعكس إيجابًا على خطط تنمية المجتمعات وتأصيل قيم المسئولية المجتمعية بين الأفراد وكافة المؤسسات.
اقرأ المزيد