السبت, يونيو 15, 2024

اخر الاخبار

عاجلاتفاقية بين بوهرنجر إنجلهايم و روش لتعزيز علاج قصور عضلة القلب في...

اتفاقية بين بوهرنجر إنجلهايم و روش لتعزيز علاج قصور عضلة القلب في مصر

وقّعت “بوهرنجر إنجلهايم”، الشركة الرائدة في الأبحاث وتطوير الأدوية الحيوية، و “روش دياجنوستكس إيجيبت”، الشركة الرائدة عالمياً في التكنولوجيا الحيوية، اتفاقية لتعزيز إدارة ورعاية مرض قصور عضلة القلب في مصر.
وتم توقيع مذكرة التفاهم خلال المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي البارز Africa Health ExCon.
ويأتي هذا المشروع المشترك تحت شعار “نبضك دايماً قوي” (Keep the Beat)، والذي يهدف إلى إحداث نقلة إيجابية في رعاية قصور عضلة القلب وتحسين نتائج المرضى في مصر.
وذلك من خلال دعم بناء عيادات متخصصة في رعاية قصور عضلة القلب في العديد من المستشفيات في جميع أنحاء البلاد.
ويحدث قصور عضلة القلب عندما يتعذّر على القلب ضخ كمية كافية من الدم إلى باقي أعضاء الجسم، وهو من الأمراض الخطيرة التي تتفاقم حدتها بمرور الوقت ويصيب ما يزيد عن 64 مليون شخص حول العالم.
وفي منطقة الشرق الأوسط وحدها، يصيب المرض أكثر من 3.75 مليون شخص، أما في مصر على وجه التحديد، فتتسبب هذه الحالة بعبء متزايد على منظومة الرعاية الصحية والمرضى.
وتلتزم الاتفاقية الجديدة بدعم بناء عيادات متخصصة لرعاية قصور عضلة القلب داخل مصر، وذلك عبر تسهيل تطوير بروتوكولات الدراسات السريرية، ورعاية التدريبات الطبية الإكلينيكية في مراكز التميز الطبي، وتعزيز تعليم الطواقم التمريضية.
ويركز المشروع أيضاً على دعم تشخيص قصور عضلة القلب، وزيادة الوعي حول هذا المرض، وتمكين المرضى من خلال توفير المواد التعليمية.
وفي معرض تعليقها على أهمية هذه الشراكات، قالت ماريان أبو الخير، مدير عام ورئيس قطاع الأدوية البشرية في مصر ومنطقة الشام والعراق وشمال شرق إفريقيا وجنوب الصحراء الكبرى لدى شركة “بوهرنجر إنجلهايم”: “يشكل إبرام الشراكات لتحقيق النجاح إحدى الركائز الأساسية لنهج عملنا في بوهرنجر إنجلهايم”.
وأوضحت “ومن خلال تعاوننا مع شركة روش دياجنوستكس إيجيبت، سنتمكن من مواجهة التحدي الصحي الناجم عن نقص التشخيص الكافي لمرض قصور عضلة القلب في مصر إلى جانب توفير الدعم اللازم للمساعدة في إدارة المرض بفعالية أكبر”.
وتابعت “وتعكس مبادرة نبضك دايماً قوي جهودنا للجمع بين مجال الأدوية والتكنولوجيا الطبية لتحقيق المنفعة لمرضى قصور عضلة القلب، بما يتماشى مع التزامنا في تحقيق تحوّل في حياة الأفراد لأجيال المستقبل.
وشاركت ليليان كنعان، مدير عام شركة “روش دياجنوستكس إيجيبت”، رؤيتها حول أهمية هذه الشراكة في تلبية احتياجات رعاية قصور عضلة القلب في مصر، وقالت: “نحن على ثقة كبيرة بقدرتنا على الاستفادة من خبرتنا المشتركة في إدارة قصور عضلة القلب، بالتعاون مع بوهرنجر إنجلهايم، لتحسين النتائج العلاجية للمرضى”.
وتابعت. ومن أهم المبادئ والقيم الراسخة لمبادرة نبضك دايماً قوي الحفاظ على صحة ورفاه المجتمعات التي نعمل فيها. فمن خلال غرس وتعليم المبادئ التوجيهية الدولية وأفضل الممارسات والبروتوكولات والعمليات التشخيصية المُتقنة في عيادات قصور عضلة القلب في مصر، يمكننا تقديم الدعم والمساهمة في التخفيف من العبء على نظام الرعاية الصحية والمرضى على حدٍ سواء.
بدوره، قال البروفيسور محمد صبحي، أستاذ أمراض القلب في جامعة الإسكندرية: “يُعتبر قصور عضلة القلب من الأمراض الخطيرة والمعقدة التي تتطلب رعاية دقيقة والتزاماً راسخاً بأحدث التوجيهات الطبية حتى تتم إدارته بشكل فعال. ولأنّ مرض قصور عضلة القلب سبب رئيسي لدخول المرضى إلى المستشفيات”.
وأوضح، وتبرز أهمية إطلاق المبادرات الهادفة مثل “نبضك دايماً قوي” لتعزيز قدرات المتخصصين في الرعاية الصحية بما يتماشى مع التوجيهات الدولية لتحسين نتائج المرضى في مصر.
ومن جانبه، قال البروفيسور مجدي عبد الحميد، أستاذ أمراض القلب في جامعة القاهرة: “من خلال إنشاء عيادات أمراض القلب، إلى جانب مبادرات توعية المرضى، بإمكاننا تعزيز رعاية مرضى قصور عضلة القلب في مصر*.
واضاف “تشكل مبادرة “نبضك دايماً قوي” (Keep the Beat) فرصة مميزة وواعدة لتعزيز التعاون وتبادل أفضل الممارسات وتعزيز صحة المرضى والارتقاء بجودة حياتهم”.
اقرأ المزيد