الثلاثاء, يوليو 23, 2024

اخر الاخبار

تقاريرتتراباك تقدم حلولاً لخفض إهدار الطعام أثناء الإنتاج

تتراباك تقدم حلولاً لخفض إهدار الطعام أثناء الإنتاج

زادت شركة تتراباك من خدماتها لرفع الكفاءة لدى مصنعي المواد الغذائية والمشروبات، والهدف هو خفض نسبة إهدار الطعام في عملية تصنيع الأغذية بما في ذلك المواد الخام واستهلاك المياه والتخلص من النفايات.
ويأتي هذا مع حصول الشركة على تقدير من Kepner Tregoe بجائزة في التميز لتطبيق أساليب حل المشاكل في عمليات انتاج وتعبئة المواد الغذائية.
وأحد أهم المشكلات واخطرها والتي تواجه سلاسل الإمداد هي إهدار الطعام، حيث يتم إهدار 14% من المواد الغذائية حول العالم وهو ما يساوي 400 مليار دولار كل عام حول العالم بين الحصاد والإنتاج وسوق التجزئة.
وإهدار الطعام يعني كذلك إهدار المياه، ويقول معهد الموارد العالمية أنه يوجد في 1.3 مليار طن من المواد الغذائية ما يقرب من 45 تريليون جالون من المياه المُهدرة.
وقال روبرتو فرانشيتي، نائب الرئيس التنفيذي للخدمات في تتراباك: “يوجد لدنيا جميعاً دوراً للقيام به، ونحن نزيد من مجهوداتنا للمساعدة في حل مشكلة إهدار الطعام خلال مراحل التصنيع والانتاج”.
وتابع، فعلى سبيل نعمل على الارتقاء بأداء الماكينات وخفض نسبة الفشل الذي يؤدي لتوقف الانتاج واهدار الطعام، مع التركيز على تطوير المعدات الموجودة وتحديث وإعادة بيع الآلات المستخدمة لضمان عدم إهدار أي موارد. ويسهم هذا في أسلوب انتاج يتسم بالمسؤولية وفي تنمية الاقتصاد الدائري.
وتتضمن حلول تتراباك لخفض النفايات تحديث المصانع والمعدات مثل حلول تنقية المياه وخفض استهلاك المياه في العديد من مراحل الانتاج لدى العملاء.
ويوجد كذلك حلول إدارة الأصول للمعدات والتي تتضمن الحلول المخصصة التي ترتكز على النتائج، ووحدات الصيانة والدعم عن بُعد.
وهذا يزيد من جاهزية المعدات ويخفض من وقت الاستجابة والإصلاحات وإعادة الاستخدام لإطالة عمر تلك المعدات وزيادة انتاجيتها.
وقالت ساشا إليوخين، نائب رئيس تتراباك لخدمات وحلول الانتاج، “في الأمريكيتين: نجح 8 من مصنعي المواد الغذائية، والذين يستخدمون خدمات تتراباك Tetra Pak Expert Services للارتقاء بالأداء التشغيلية، في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 7.62 كيلو طن، وهو ما يساوي 9% من إجمالي الانبعاثات النابعة من مصانعهم، وهو أمر يشجعنا على إطلاق تلك الخدمات في العديد من الأسواق الأخرى حول العالم.
ومن جانبه قال ماتيو كوبو، أحد كبار المستشارين في Kepner Tregoe: “يسعدنا تكريم تتراباك لأدائها الرائع، وتعتبر الحلول التي تقدمها الشركة، والتي تساعد في الارتقاء بالأداء والتعامل مع التحديات التي تواجه قطاع انتاج وتعبئة المواد الغذائية من الأمور المثيرة للإعجاب في تتراباك”.
هذا ويقام حفل توزيع جوائز Kepner Tregoe يوم 28 يوليو في نيويورك.
اقرأ المزيد