الأحد, ديسمبر 10, 2023
spot_img
spot_img

اخر الاخبار

المرأةمونديليز تواصل خطتها لتنمية وبناء قدرات المرأة وتمكين صاحبات الأعمال

مونديليز تواصل خطتها لتنمية وبناء قدرات المرأة وتمكين صاحبات الأعمال

تستمر مونديليز ايجيبت فودز في ندوات وورش عمل برامج تنمية وبناء قدرات المرأة لرفع كفاءات سيدات الأعمال المصريات. 
جاء ذلك عبر الاتفاقية الموقعة مع جمعية سيدات أعمال مصر 21 لدعم المرأة وتمكينها. فقد قام وفد من الجمعية لزيارة مصنع مونديليز في العاشر من رمضان للشيكولاتة.
وقد تم مشاركة خبرات الشركة مع الجمعية في معرفة المزيد عن التقنيات والتكنولوجيا الحديثة والمتطورة المستخدمة في مصانع مونديليز والتي تجعل منشآت إنتاجها على أحدث طراز وتميز.
ويندرج ذلك كجزء من استراتيجية مونديليز للتنوع والشمول التي تتبناها لتحقيق المساواة و دعم المرأه في جميع المجالات ايمانًا منها بدور القطاع الخاص في حتمية المشاركة من اجل التنمية ودعم الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم.
وجاءت ورشة العمل بحضور مجموعة من قيادات الشركة منهم أميرة فرج؛ رئيس قطاع العلاقات العامة والشئون الحكومية في مونديليز انترناشونال منطقة المشرق العربي، تامر الكاتب مدير مصانع العاشر من رمضان للشيكولاتة والبسكوت بمونديليز انترناشونال، إلى جانب مجموعة من الخبراء وسيدات الأعمال المصريات.
وجاءت هذه الورشة في التعلم والتعرف أكثر عن مهارات منهجية (IL6 Sigma) – العمليه الانتاجيه المتكامله – مقياس لمدى الجودة فى المنظمة والوصول الى أعلي درجات الجودة الكمال وقياس مدى الإنحراف عن الأداء الصحيح وجعل العمليات ذات التاثير الأكبر على العميل اقل تغيراً،ط.
وأيضا تخفيض الأخطاء أو تقليلها وترجمتها الى أرباح مالية ، التحول الرقمي والخسائر، الجودة والتركيز على المستهلك ، نظرة عميقة على ما يخلق فرق عالية الأداء، الصحة والسلامة والبيئة والاستدامة بالاضافة الي جولة داخل قاعات الانتاج في المصنع.
وقد تم شرح ومناقشة كافة اجراءات السلامة والصحة والاستدامة الخاصة بممارسات التصنيع الجيدة وبعدها تم عمل جولة في المصنع. والجدير بالذكر نجاح ورشة العمل (الجلسة الثالثة) في المساهمة في توفير الخبرات و تعزيز وزيادة الازدهار في العمل عن طريق تبادل خبرات قيادات الشركة مع اعضاء الجمعية.
وفي هذا السياق قالت أميرة فرج: “نعمل في مونديليز بشكل مستمر على دعم ورفع كفاءة محركات الاستثمار والتعاون المشترك بين القطاع الخاص و القطاع العام للمساهمة في تحقيق رؤية مصر 2030 و تحقيق التنمية الشاملة على كافة الأصعدة الاجتماعية والاقتصادية، ودعم النساء المصريات على التميز في سوق العمل كجزء من ثقافتنا للشمول والتنوع وتوفير حلول مبتكرة لتذليل الصعوبات والوقوف امام التحديات التي تواجه المرأة والعمل على تحقيق المساواة ومشاركة الخبرات في كافة خطوط و أقسام مجال ريادة الأعمال”.
واضافت “بروتوكول التعاون مع الجمعية يستهدف تبادل خبرات الشركة مع سيدات الاعمال المصريات ومناقشة كافة التحديات التي تواجههم في التسويق و البيع و الجودة و غيرها من المجالات للنهوض بالشركات المتوسطة والصغيرة و دعم أجندة المرأة بشكل عملي أكثر.”
وأعربت الدكتورة يمنى الشريدي؛ رئيس جمعية سيدات أعمال مصر 21 عن سعادتها بورشة العمل (الجلسة الثالثة) في مصنع مونديليز ايجيبت فودز وصرحت: “ورشة العمل في مصنع العاشر من رمضان تعتبر خطوة مهمة لتمكين المرأة في معرفة العديد من الممارسات الخاصة بخطوط الانتاج والتحول الرقمي وكافة الحلول لكفاءة الاداء والاجراءات الخاصة بالصحة والسلامة للمنتج”.
وأشارت إلى أن المرأة تثبت جدارتها دائمًا في استمرارها في التعلم عن آخر التقنيات الحديثة التى بدورها تعمل على سهولة وسلاسة العمل والازدهار.
اقرأ المزيد