الأحد, يونيو 23, 2024

اخر الاخبار

تقاريربنك الطعام يشارك في برنامج الفرصة لدعم الشركات الناشئة

بنك الطعام يشارك في برنامج الفرصة لدعم الشركات الناشئة

أعلن بنك الطعام المصري عن مشاركته للعام الثاني على التوالي في برنامج “الفرصة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة أون إي، على أن تأتي مشاركة البنك كشريك للأثر المجتمعي.
وذلك، من خلال انضمام محسن سرحان الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري الى لجنة التحكيم، وذلك بهدف توسيع شبكة التعاون بين البنك مع الشركات الناشئة، لتعزيز العمليات الخاصة بسلاسل انتاج الغذاء، وتوزيع الطعام على المستحقين، بالإضافة إلى سعي بنك الطعام المصري الى التعاون مع الشركات التكنولوجية الناشئة التي يمكن أن تفيد البنك في سعيه للوصول الى أكبر عدد من المستحقين، في جميع أنحاء مصر، وبما يقلل الهدر في الوقت والتكاليف.
وهذا، بالإضافة إلى الاستعانة بأحدث الأنظمة التكنولوجية الحديثة الخاصة بالمتابعة، ومراقبة وصول خدمات البنك الى الفئات الأكثر احتياجاً، خاصة في المناطق النائية والمحافظات الحدودية.
قال محسن سرحان الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري، أن المشاركة في برنامج الفرصة للمرة الثانية، وللعام الثاني على التوالي تهدف لدعم الشركات ناشئة وتطوير نماذج العمل الخاصة بهم، والمساعدة في تسويق مشروعاتهم على نطاق واسع، في إطار دعم الابتكار المجتمعي والمبتكرين لخدمة الانسان.
وأوضح أن مفهوم الشراكة التكنولوجية يتمثل في التعاون مع شركة تكنولوجية ناشئة يمكنها تقديم حل متميز للعمليات التشغيلية اليومية لبنك الطعام.
وتابع، وهو ما يضمن الوصول إلى المستحقين بالأدوات المناسبة، وتحسين كفاءته التشغيلية، بهدف التوسع في نطاق عمل تلك الشركات من خلال قواعد البيانات الضخمة التي يمتلكها بنك الطعام المصري.
وأضاف سرحان أن الشراكة مع شركة مزارع التي فازت بالمركز الاول لعام 2022 مع برنامج الفرصة جاءت بفضل تطابق الرؤى والاستراتيجيات المحددة لأعمال بنك الطعام المصري، وهو ما يؤكد عزم البنك لإبرام مزيد من هذه الشراكات، مع الكيانات الناشئة بما يساعد على رفع إنتاجية بنك الطعام.
واستطرد، وكذلك تطبيق أنظمة جديدة تساهم في دعم سلاسل الامداد الخاصة ببنك الطعام، وبما يساعد تلك الشركات الناشئة في مصر، على إتاحة فرص وأسواق جديدة لتوسيع نطاق اعمالها ورفع معدلات التشغيل بها.
وقالت لميس الحديدي أن الشراكات هي شريان حياة برنامج الفرصة لأن هدف البرنامج هو تحقيق أكبر قدر ممكن من الاستفادة للشركات الناشئة عبر توصيلها وتربيطها بشركاء البرنامج. وعن شراكة بنك الطعام المصري.
ولفتت إن الشراكة الناجحة التي أبرمها محسن سرحان الرئيس التنفيذي للبنك مع مزارع الشركة الفائزة بالمركز الأول في الموسم الماضي ولدت أملا كبيرا لدى الشركات المتنافسة هذا العام حتى أن المتسابقين كانوا يسألونا عن وجود بنك الطعام هذا العام وجاءوا مستعدين بتقديم عروض شراكات مع البنك دون حتى أن نطلب منهم ذلك.
وأوضحت: ايضا وجود بنك الطعام في الفرصة كشريك للأثر المجتمعي هو مهم لتأكيد أهمية الأثر المجتمعي للشركة منذ نشأتها الأولى ووجود محسن سرحان كضيف لجنة تحكيم في عدد من الحلقات مهم للتأكيد على نفس المعنى وأخذه في الاعتبار أثناء التقييم.

وكان بنك الطعام المصري قد شارك العام الماضي في النسخة الأولى من برنامج الفرصة وأعلن من خلال لجنة التحكيم التي شارك بها محسن سرحان عن فوز شركة مزارع بالمركز الأول بعد أن حصلت على 9 أصوات، بعد أن قدمت الشركة حلولا تكنولوجية للفلاح لمساعدته في تطوير الزراعة بكفاءة أعلي حتي يتمكن من بيعها في السوق بشكل مستمر بما يودي الي تحقيق الامن الغذائي وتعميق معرفته باستخدام التكنولوجيا الحديثة.
وذلك، بما يتماشى مع رؤية بنك الطعام المصري لتمكين صغار المزارعين وضمان إدراجهم في سلسلة التوريد لبنك الطعام المصري.
وقام البنك بتأمين احتياجاته من محصول الفاصوليا البيضاء، مع وجود خطة من خلال الموسم الجديد للبرنامج لتأمين 30٪ من الاحتياجات العامة لكافة المحاصيل في الفترة القادمة.
اقرأ المزيد