الجمعة, يوليو 19, 2024

اخر الاخبار

تقاريرالجمعة.. محمد شردي ضيف معرض بورسعيد للكتاب

الجمعة.. محمد شردي ضيف معرض بورسعيد للكتاب

يستضيف معرض بورسعيد السادس للكتاب، الكاتب والإعلامي محمد مصطفى شردي في ندوة ثقافية كبرى، بعنوان “بورسعيد.. ذكريات مواطن مصري”.
وهي تأتي ضمن سلسلة اللقاءات الحوارية المفتوحة التي ينظمها المعرض مع كبار الشخصيات العامة.
ويدير الندوة، الكاتب الصحفي أحمد ناجي قمحة، رئيس تحرير مجلتي السياسة الدولية والديمقراطية.
وبحضور د.أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، وبمشاركة لفيف من أبناء مدينة بورسعيد الباسلة ونخبتها الثقافية والسياسية والإعلامية، وذلك في لقاء مفتوح، ولمدة ساعتين.
ي
وستعرض “شردي” خلال الندوة سجل ذكرياته مع مدينة بورسعيد منذ مرحلة الشباب، ودور المدينة الباسلة وتاريخها الوطني في تشكيل وجدانه ومقومات شخصيته وثقافته الخاصة.
كما يتحدث أيضا عن الهوية الثقافية لمدينة بورسعيد وتراثها الشعبي الفريد، وتواصله الدائم مع مختلف ما يشغلها على جميع الأصعدة.
وقد أعرب “شردي” عن سعادته الكبيرة بالمشاركة ضيفًا على معرض بورسعيد السادس للكتاب.
واشاد بحرص المعرض على استضافة مختلف أبناء مدينة بورسعيد، للحديث عن تجاربهم العملية والحياتية المختلفة، بما يزيد من التواصل بين أبناء المجتمع البورسعيدي، ويعزز انتمائهم لمدينتهم الباسلة وشخصيتها الفريدة وطابعها الثقافي والمجتمعي المميز.
جدير بالذكر ان الكاتب والإعلامي محمد مصطفي شردي ينتمي لعائلة بورسعيدية عريقة فهو ابن الكاتب الصحفي الكبير والسياسي البارز مصطفي شردي، احد اعلام الصحافة المصرية، أول رئيس تحرير لجريدة الوفد، ومؤسس جريدة الاتحاد أول جريدة يومية في دولة الإمارات.
وشغل محمد مصطفي شردي عدد من المناصب السياسية والصحفية الكبيرة حيث مثل محافظة بورسعيد تحت قبة البرلمان كنائب في مجلس الشعب عن دائر المناخ -بورسعيد، بالإضافة لعضويته للبرلمان الأوروبي.
كما شغل أيضا منصب رئيس مجلس الإدارة والتحرير الأسبق لجريدة الوفد ، فضلا عن رحلة طويلة من العمل الإعلامي المميز في اكبر القنوات الفضائية.
اقرأ المزيد