الإثنين, مايو 6, 2024

اخر الاخبار

اقتصادفوري تحقق نتائج مالية قوية في النصف الأول من 2023

فوري تحقق نتائج مالية قوية في النصف الأول من 2023

أظهرت البيانات المالية المجمعة لشركة فوري (FWRY.CA) – الشركة الرائدة في مجال الدفع الإلكتروني والخدمات المالية الرقمية في مصر – تحقيقها نمواً ملحوظاً في الإيرادات والأرباح خلال النصف الأول من عام 2023، بفضل توسعها في تقديم باقة متنوعة من الخدمات وزيادة قاعدة عملائها.
وبلغت إيرادات فوري 1.444 مليار جنيه خلال الفترة من يناير إلى يونيو 2023، بزيادة 42.4% عن نفس الفترة من العام الماضي.
وارتفع صافي ربح الشركة المعدل – الذي يستبعد تأثير بعض العناصر غير المتكررة – إلى 327.9 مليون جنيه، بزيادة 290.4% على أساس سنوي، مع تحسن هامش صافي الربح المعدل إلى 22.7%.
وسجلت فوري صافي ربح بلغ 283.1 مليون جنيه، بزيادة 441.2% على أساس سنوي، مع هامش ربح بلغ 19.6%.
وقال المهندس أشرف صبري، الرئيس التنفيذي لشركة فوري: “إن نتائجنا المالية والتشغيلية تعكس قدرتنا على تحقيق نمو قوي ومستدام في ظل ظروف اقتصادية وسوقية تحديدة”.
وتابع  “وقد استفدنا من رؤيتنا الاستراتيجية لتوسيع باقة خدماتنا وتنويع مصادر دخلنا، بالإضافة إلى جودة وكفاءة منصاتنا التكنولوجية والتشغيلية”.
وأضاف “إن قطاع الخدمات المصرفية يظل أكبر مساهم في إيراداتنا، حيث شكل 52.3% من إجمالي الإيرادات خلال الفترة، بزيادة 40.8% على أساس سنوي. كما حقق قطاع المدفوعات الرقمية البديلة نمواً مذهلاً، حيث زادت إيراداته بنسبة 46.7% على أساس سنوي، مما يؤكد على رؤيتنا لإثراء تجربة عملائنا وزيادة حصتنا في سوق الحلول المالية الرقمية”.
وأشار إلى أن فوري حققت أعلى هامش للأرباح التشغيلية قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك منذ بدء نشاطها، بفضل ترشيد التكاليف ومواجهة تأثير التضخم.
وأوضح أن فوري تمكنت من معالجة 5 مليون معاملة يومياً في يونيو 2023، ما يعكس كفاءتها التشغيلية والتكنولوجية.
وأكد أن عدد وقيمة معاملات محفظة الهاتف المحمول شهدت نمواً كبيراً خلال الفترة، حيث بلغ عدد المعاملات 67.6 مليون معاملة، بزيادة 73.9% على أساس سنوي، وبلغت قيمتها 80.5 مليار جنيه، بزيادة 107.7% على أساس سنوي.
  • وختم “إننا واثقون من استمرار أدائنا القوي خلال العام الجاري، ومن توسعنا في تغطية جميع أنحاء البلاد، ومن تلبية احتياجات عملائنا المتنوعة، لنؤكد على مكانتنا الرائدة في سوق الحلول المالية الرقمية في مصر”.
اقرأ المزيد