الرئيسية اقتصاد مجموعة إي فاينانس تحقق نتائج قوية في النصف الأول من 2023

مجموعة إي فاينانس تحقق نتائج قوية في النصف الأول من 2023

أظهرت مجموعة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، وهي الشركة الرائدة في تطوير وإدارة وتشغيل الشبكات التكنولوجية للمعاملات الرقمية وأول شركة Fin-tech بالمعنى الحديث في مصر.
وعبر أداءً متميزًا خلال النصف الأول من عام 2023، حققت نموًا كبيرًا في إيراداتها وأرباحها، مستفيدة من توسعها في الأسواق الخارجية وتعزيزها لشراكتها مع الحكومة المصرية في دعم التحول الرقمي.
وفقًا للبيانات المالية والتشغيلية التي أعلنتها الشركة، بلغت إيرادات المجموعة 1.7 مليار جنيه تقريبًا خلال النصف الأول من عام 2023، بزيادة قدرها 37.5% عن نفس الفترة من العام الماضي.
وساهم في هذا النمو أداء قوي للشركات التابعة للمجموعة، خاصة شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية “إي فاينانس”، التي حققت زيادة في إيراداتها بنسبة 43.9% لتصل إلى 1.6 مليار جنيه، ممثلة 90% من إجمالي إيرادات المجموعة. ويرجع ذلك إلى نجاح قطاع خدمات الحوسبة السحابية في تسجيل نمو سنوي بلغ 91.9%، وارتفاع إيرادات قطاع إدارة المعاملات بنسبة 54.1%.
كما شهدت شركات أخرى تابعة للمجموعة، مثل «eCards» و«eAswaaq» و«خالص» و«إي نابل»، زيادات في إيراداتها خلال الفترة.
وانعكس هذا التحسن في الإيرادات على مستوى الربحية، حيث ارتفع مجمل الربح بنسبة 36.1% ليصل إلى 936.3 مليون جنيه، بهامش قدره 54%. كما ارتفع صافي الربح بعد حقوق الأقلية بنسبة 49.8% ليصل إلى 718.4 مليون جنيه، بهامش قدره 41.4%.
وأرجعت المجموعة هذه الزيادة في صافي الربح إلى ارتفاع هامش الأرباح التشغيلية وإيرادات الاستثمار وانخفاض تكاليف التمويل.
وبالإضافة إلى النتائج المالية القوية، حققت مجموعة إي فاينانس إنجازات تشغيلية مهمة خلال النصف الأول من عام 2023، حيث توسعت في ثلاث دول عربية وأفريقية، هي السودان وليبيا وزيمبابوي، لتقديم خدماتها في مجالات التكنولوجيا المالية والمدفوعات الرقمية والحلول المتكاملة.
كما عززت المجموعة شراكتها مع الحكومة المصرية في دعم التحول الرقمي، من خلال تطوير منصات رقمية لخدمة عدة وزارات وهيئات حكومية، مثل وزارة المالية وهيئة التأمينات الاجتماعية والهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل ووزارات الخارجية والعدل والتضامن والسياحة والزراعة، بالإضافة إلى عدد من البنوك.
وأعرب رئيس مجلس إدارة مجموعة إي فاينانس، إبراهيم سرحان، عن سعادته بالنتائج التي حققتها المجموعة خلال النصف الأول من عام 2023، مشيرًا إلى أنها تعكس قدرة المجموعة على التكيف مع التغيرات في السوق وتحقيق نمو مستدام.
وأضاف أن المجموعة تسعى إلى تحقيق رؤيتها لأن تكون الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية في مصر وإفريقيا، من خلال تطوير حلول رقمية مبتكرة تخدم احتياجات عملائها وشركائها.
Exit mobile version