الثلاثاء, يونيو 25, 2024

اخر الاخبار

عاجلالكشف عن أسماء الفنانين المشاركين في حفل أوبرا سان كارلو العالمي بالأهرامات

الكشف عن أسماء الفنانين المشاركين في حفل أوبرا سان كارلو العالمي بالأهرامات

كشفت الشركة المنظمة لحفل دار أوبرا “سان كارلو” الإيطالية، أقدم أوبرا في العالم، عن أسماء الفنانين المشاركين في الحفل العالمي الأول في مصر، الذي سٌيقام يوم 11 أكتوبر 2023، في منطقة الأهرامات، أحد أشهر المعالم الأثرية في العالم.
والذي يضم نخبة متميزة من نجوم الأوبرا الأشهر على المستوى العالمي، وهم: التينور الألماني الشهير يوناس كاوفمان، الذي أعتبره الكثيرون الصوت الأوبرالي للقرن الحادي والعشرين، والسوبرانو الإيطالية الشهيرة ماريا أجريستا، التي تعتبر واحدة من أهم وأعظم 3 سوبرانو في العالم، والسوبرانو المصرية العالمية فاطمة سعيد، ذات الصوت الأوبرالي الرائع، والتي اعتلت مسارح أشهر دور الأوبرا العالمية.

اوبرا٦

ويأتي هذا الحفل العالمي، برعاية كل من وزارة السياحة والآثار المصرية، والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ووزارة الخارجية الإيطالية، والسفارة الإيطالية بالقاهرة، ومن تنظيم شركة RMC للاستشارات والتسويق.
كما يتضمن برنامج هذه الأمسية الاستثنائية عزف مجموعة موسيقية من روائع أوبرا أرياس العظيمة من تأليف أهم الموسيقيين الذين صنعوا تاريخ الأوبرا، حيث ستُعزَف مؤلفات جواكينو روسيني، فينشينسو بيليني، غايتانو دونيزيتي، جوزيبي فيردي، جاكومو بوتشيني.

اولرا٥

هذا وستطرح الشركة المنظمة للحفل، غدًا الجمعة، التذاكر للبيع في مصر وعلى مستوى العالم، وذلك عبر موقع ticketsmarche الإلكتروني، وتنقسم إلى ثلاث فئات، الأولي Royal ، والثانية Elite، والثالثة Diamond .
وفي هذا الصدد، صرح قائد الأوركسترا جياكومو ساغريبانتي: “أتشرف بقيادة الفرقة الموسيقية بمسرح سان كارلو، بصحبة ثلاثة من ألمع نجوم الأوبر العالميين، يوناس كاوفمان وفاطمة سعيد وماريا أجريستا، وذلك في أمسية فريدة تتحد بها الأرواح الإيطالية والمصرية لتجمعهم لغة الموسيقى العالمية تحت سماء الجيزة الساحرة”.
ومن جانبها، عقبت السوبرانو ماريا أجريستا: “أشعر ببالغ الفخر والسعادة لمشاركتي في هذا الحدث الضخم حيث يمزج التراث الموسيقي الإيطالي بين شعبين وبلدين عريقين”.

اوبرا٣

وتعليقًا على الحفل، قالت السوبرانو فاطمة سعيد: “أتطلع بحماس إلى الأداء مجددًا مع أوركسترا مسرح سان كارلو، كما أتشرف بالترحيب بعازفي هذه الأوركسترا العريقة وبنجوم الأوبرا البارزين، ماريا أجريستا ويوناس كوفمان، لتقديم حفل استثنائي عند سفح الأهرامات الخالدة في بلدي الأم مصر”.
وأفاد كارلو فورتيس، مشرف مسرح سان كارلو: “سعداء بتنظيم هذا الحفل الأسطوري الذي يضم نخبة من نجوم الأوبرا المتميزين ليقدموا أداء تاريخي أمام أهرامات الجيزة”.

اوبرا٤

وتابع، ومن خلال هذه الفعالية البارزة لا نحتفي فحسب بروعة الموسيقى والثقافة الإيطالية، بل نسلط الضوء أيضًا على قوة الموسيقي والفن في توحيد الشعوب عبر الحدود.
جدير بالذكر أن مسرح سان كارلو الشهير على مستوى العالم، دارا للأوبرا في مدينة نابولي الإيطالية، ويعد من أقدم المسارح الأوروبية التي لا تزال تستخدم حتى يومنا هذا، تم بناؤه عام 1737م، ويتميز بالزخارف الذهبية الجذابة والمفروشات باللونين الأزرق والذهبي.

 

 

اقرأ المزيد