الخميس, يوليو 18, 2024

اخر الاخبار

اقتصادوزير الزراعةويفتتخ الدورة 35 لمعرض «صحاري الدولي»

وزير الزراعةويفتتخ الدورة 35 لمعرض «صحاري الدولي»

افتتح السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدورة 35 من معرض «صحاري الدولي» بمشاركة أكثر من 200 عارض من كبرى الشركات العالمية والمحلية في مختلف قطاعات المجال الزراعي.
وأشاد الوزير بمشاركة الصين بأكثر من 40 شركة وكذلك روسيا والتنوع في الدول المشاركة بالمعرض مثل أرمينيا وسويسرا وباكستان وكندا، وبعض الدول العربية والافريقية وكذلك مشاركة دول جديدة للمرة الأولى مثل إنجلترا وذلك بالإضافة للدول دائمة المشاركة والشهيرة بقطاع زراعي قوي، ليصبح مجموع الدول المشاركة 22 دولة.
وأكد القصير، أن مصر شهدت نهضة زراعية كبيرة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، لأنها المصدر الرئيسي للغذاء، مُستعرضًا بعض تلك الانجازات في مجال التوسع الأفقي والرأسي وإقامة المشروعات الزراعية العملاقة، مشيدًا بالدور الذي يبذله الفلاح والمزارع المصري من أجل تحقيق الأمن الغذائي لشعبنا العظيم.
وتفقد الوزير أجنحة المعرض وخاصة المعنية بالزراعة الذكية والرقمية والذكاء الاصطناعي ومستلزمات الإنتاج حيث يضم المعرض مجموعة من التكنولوجيا المرتبطة بالري الحديث والصوب الزراعية والتقاوى والشتلات والبذور ومستلزمات الإنتاج والزراعة الحديثة.
وأكد أن التواجد الدولى الكبير في المعرض يؤكد على اهمية السوق المصري وقطاع الزراعة الذي شهد طفرة غير مسبوقة خلال السنوات التسع الماضية
ولفت وزير الزراعة إلى أن هناك شركات أجنبية عديدة مشاركة في معرض صحاري هذا العام ويشهد زخم من عروض الشركات المتخصصه في نظم ومستلزمات الرى الحديث.
كما يشهد المعرض أيضا عروض لمنتجات البنوك في مجال «الاجرى بزنس» ومنصات لتسويق مستلزمات الانتاج الزراعى.
وأوضح أن المعرض فرصة للاطلاع على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في الزراعة والميكنة وايضا منصة مهمة يلتقي من خلالها كل المهتمين بالشأن الزراعي سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي والدولي.
اقرأ المزيد