الثلاثاء, يوليو 23, 2024

اخر الاخبار

اقتصادالبنك العربي يوقع اتفاقية مع M2P فينتيك لدعم استراتيجية الشمول المالي

البنك العربي يوقع اتفاقية مع M2P فينتيك لدعم استراتيجية الشمول المالي

وقعّ البنك العربي مؤخراً اتفاقية تعاون مع شركة أم تو بي فينتيك، أكبر شركة للبنية التحتية لواجهة برمجة التطبيقات في آسيا.
وذلك، بهدف زيادة قدرة البنك العربي على دعم رياديي صناعة التكنولوجيا المالية “فينتيك” ومنتجاتهم وتسهيل الدمج التكنولوجي وعمليات التسوية والدعم التشغيلي لأعمالهم.
ويأتي هذا التعاون المشترك ما بين الجهتين تماشياً مع رؤية البنك المركزي المصري للتنمية الاقتصادية المستدامة المتمثلة في تحقيق مبدأ الشمول المالي والعدالة، وضمن سلسلة البرامج والحلول المصرفية الالكترونية المتكاملة التي يقدمها البنك العربي لتلبية الاحتياجات المصرفية لمختلف الأفراد والشركات.
ويقوم البنك من خلال هذا التعاون بتمكين رياديي صناعة التكنولوجيا المالية “فينتيك” من تقديم الخدمات التكنولوجية المتطورة في مختلف المجالات التي تلائم جميع شرائح المجتمع للحصول على الحلول المالية التكنولوجية دعما وتعزيزا لمفهوم الشمول المالي والتحوّل الرقمي عن طريق اصدار بطاقات مسبقة الدفع لعملاء شركات ال FinTech بالتعاون مع شركة أم تو بي للحلول التكنولوجية.
وفي تعليقه على هذا التعاون، قال أحمد أسماعيل حسن، مدير منطقة وفروع البنك العربي – مصر: “يعكس هذا التعاون حرص البنك العربي المتواصل على تقديم حلول مصرفية تساهم في تنمية المجتمع وتعزز جهود تحقيق الشمول المالي والتحول الرقمي في مصر”.
وأضاف “نحرص في البنك العربي على استقطاب ودعم رياديي صناعة التكنولوجيا المالية “فينتيك” ومواكبة طموحاتهم والعمل على بناء قدراتهم من خلال تزويدهم بطرق الدفع الالكترونية المناسبة وإصدار البطاقات لعملائهم مما يساعدهم في تنفيذ المهام المالية بشكل آمن وسهل وفعال، حيث تعتبر خطوة مهمة جدا في المساهمة للتحول لمجتمع اقل اعتمادا على النقد. .
ومن جانبها قالت فاناثي موهاناكريشنان – رئيسة الأعمال الإقليمية لشركة أم تو بي فينتيك: “إن تعاوننا مع البنك العربي يمثل خطوة حاسمة نحو تعزيز دورنا في تطوير بيئة التكنولوجيا المالية في مصر. وفي ظل وجود أكثر من 200 شركة متخصصة في هذا المجال، والتي تعمل جاهدة على معالجة التحديات المختلفة في العديد من القطاعات، نجد أنفسنا اليوم أمام فرصة استثنائية للمشاركة الفعّالة في هذا النظام البيئي.”
وأضافت: “ان جوهر عملنا في شركة M2P  يرتكز على إيجاد حلول ذات تأثير ملموس من شأنها تحسين فرص الحصول على الخدمات المالية. ويعد هذا التعاون المشترك حافزاً للابتكار وإعادة تشكيل منظومة التكنولوجيا المالية في مصر لتحقيق الشمول المالي وتمكين الأفراد.”
تُعد أم تو بي فينتيك أكبر شركة تقدم البنية التحتية لواجهة برمجة التطبيقات في آسيا حيث تقدم خدمات واسعة التي تمكّن الأعمال بأي درجة تضمين الخدمات المالية. تقدّم أم تو بي فينتيك خدماتها في أكثر من 20 سوق في آسيا والمحيط الهادئ، الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوقيانوسيا.
وهي شركة رائدة في الجيل القادم من الخدمات والمنتجات المالية من خلال طروحات متطورة، تقدّم خدماتها لأكثر من 300 بنك، أكثر من 100 مؤسسة مالية غير بنكية، وأكثر من 800 شركة مالية تكنولوجية في مختلف المجالات المالية.
وتغطي خدماتها أكثر من 35 مليون مستخدم. مجموعتنا التكنولوجية الشاملة تدعم النظام البنكي الأساسي، مجموعة الإقراض الأساسية، اشتري الآن وادفع لاحقَا، بطاقات ائتمان مخصصة، بطاقات مسبقة الدفع والمزيد.
وتجدر الإشارة هنا إلى أن البنك العربي بدأ نشاطه في مصر في العام 1944 ولديه حالياً 44 فرعاً منتشرة في مواقع رئيسية عبر مدن ومحافظات الجمهورية. ويمتلك البنك العربي واحدةً من أكبر الشبكات المصرفية العربية عالمياً والتي تضم أكثر من 600 فرع عبر خمس قارات.
كما حصد البنك العربي مؤخراً جائزة “أفضل بنك في الشرق الأوسط” للعام الثامن على التوالي وجائزة “أفضل بنك للخدمات المصرفية الرقمية المقدمة للأفراد في مصر” للعام 2023 من قبل مجلة “غلوبال فاينانس ” Global Finance” العالمية ومقرها نيويورك.
اقرأ المزيد