الثلاثاء, يوليو 16, 2024

اخر الاخبار

تقاريرالقناة للسكر تتعاون مع مؤسسة بهية لمحاربة مرض سرطان الثدي ودعم المرأة

القناة للسكر تتعاون مع مؤسسة بهية لمحاربة مرض سرطان الثدي ودعم المرأة

أعلنت شركة القناة للسكر، وهى واحده من أكبر المشروعات الصناعية والزراعية و التجارية و التنموية على مستوى الشرق الأوسط، دعمها لسيدات مصر المكافحات لإستكمال طريقهم نحو النجاح.

وذلك عبر توقيع بروتوكول تعاون مع مؤسسة بهية، حيث تقدم الشركة برنامج شامل لتوعية المرأه بأهمية الكشف المبكر و الوقاية من مرض سرطان الثدي.

وفضلاً عن ذلك ستقوم الشركة بتقديم خدمة الفحص الشهري المجاني لـ 100 سيدة من المزارعات و الموظفات و زوجات الموظفين داخل الشركة.

ويأتي ذلك القرار انعكاساً لإستراتيجية الشركة لتحقيق أجندة الدمج و التنوع والمساواة التى ترتكز على دمج واعطاء صوت لمختلف العاملين داخل شركة القناة للسكر، بعبارة اخرى، تعنى أجندة التنوع والدمج و المساواة تحقيق مجموعة من المبادئ والممارسات التي تهدف إلى إنشاء مجتمعات وأماكن عمل أكثر شمولاً للأشخاص من مختلف الخلفيات.
وانطلاقًا من ايمان الشركة بدور المرأة العظيم، بالإضافة الى سياسات الشركة التى تعتبر أجندة تمكين المرأة مبدأ أساسى من مبادئها، وتماشيًا مع خطة الدولة لدعم المرأة، سعت شركة القناة للسكر الى تقديم كافة أنشطة الدعم لتمكين المرأه داخل بيئة العمل.

وقالت د.جيلان احمد المدير التنفيذي لمؤسسة بهية: “جزء من أهدافنا الأساسية داخل مؤسسة بهية اننا نسعى دائما لاكتشاف المرض مبكرا لذلك عندما قررت شركة القناة للسكر التعاون معنا من أجل تقديم خدمة الفحص المجانى ل ١٠٠ سيدة قدمنا كل سبل الدعم”.

ةاوضح د.كامل عبدالله الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة القناة للسكر: “نحن نؤمن بدور المرأة العظيم وأهمية تضمين حق المرأه من خلال دمجها داخل بيئة العمل”.

وقال “لذلك لدينا اهتمامًا كبيرًا لتحقيق ذلك من خلال الوعي الاجتماعي، والوعي الذاتي، والوعي بالرعاية الصحية، والشمول المالي، وإن شراكتنا مع بهية اليوم هي تجسيد واضح لأهدافنا”

فيما قالت لمياء مدير إدارة تنمية الموارد بالمؤسسة: “نسعى أيضا إلى توفير جلسات توعوية من شأنهاأن ترفع مستوى الوعى لدى السيدات من مختلف الفئات العمرية”.

ومن جانبها اكدت علا لطفى رئيس قطاع العلاقات الخارجية و الاتصالات بشركة القناة للسكر: “نحن نؤمن ان القطاع الخاص يلعب دورًا حيويًا ومهمًا فى دعم أجندة المرأة تماشيًا مع خطة الدولة لتمكين المرأة، و بسبب سعى شركة القناة للسكر الدائم الى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، تمكنت الشركة من تحقيق ما يقرب من 16 هدف من أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر للأمم المتحدة، بما في ذلك “الصحة الجيدة والرفاهية” و”المساواة بين الجنسين”.

وعلق ياسر سعيد رئيس قطاع الاستدامة والسلامة المهنية و البيئة بالشركة:
“ان التنمية المستدامة هى لغة العصر والعماد الرئيسي لسياسة شركة القناة للسكر من اجل تحقيق التطوير والإنتاج”.

وتابع، وتأتي مبادرة الكشف المبكرعن سرطان الثدي كجرء من أهداف الشركة لتحقيق مبادئ التنمية المستدامه الخاصة بالأمم المتحده ورؤية القيادة السياسية لمصر 2030.

واستطرد، اذ يتمحور الهدف الأممى الثالث حول الحفاظ على الصحة العامة ورفاهية الإنسان و الرابع عن المساواة.

اقرأ المزيد