السبت, يونيو 15, 2024

اخر الاخبار

تقاريرالهلال الأحمر الإماراتي يوقع عقود توريد الأجهزة الطبية لمستشفى أهل مصر لعلاج...

الهلال الأحمر الإماراتي يوقع عقود توريد الأجهزة الطبية لمستشفى أهل مصر لعلاج الحروق بالقاهرة

وقعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، عقود توريد الأجهزة الطبية لمستشفى أهل مصر لعلاج الحروق بالقاهرة.
وذلك تنفيذا لمبادرة الهيئة التي أعلنتها خلال النسخة السابعة لماراثون زايد الخيري التي أقيمت في الإسكندرية العام الماضي، وتم توجيه ريعها لدعم قدرات المستشفى الطبية والعلاجية.
وتأتي مبادرة الهيئة في هذا الصدد امتدادا لرسالة الماراثون الخيرية والإنسانية الدائمة.
وقعت العقود نيابة عن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، سعادة مريم خليفة الكعبى، سفيرة دولة الإمارات لدى مصر، والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية.
وذلك، بحضور سعادة فهد عبد الرحمن بن سلطان نائب الأمين العام للتنمية والتعاون الدولي في الهيئة، والدكتورة هبه السويدي رئيس مجلس أمناء مؤسسة ومستشفى أهل مصر لعلاج الحروق.
جاء ذلك خلال زيارة سعادة السفيرة لمستشفى أهل مصر للحروق، حيث تفقدت سعادتها أقسام المستشفى الطبية المختلفة، تمهيدًا لافتتاحه لعلاج المصابين في حوادث الحروق.
وأكدت سعادة مريم خليفة الكعبى، أن دولة الإمارات، منذ تأسيسها على يد المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، “طيب الله ثراه” تحرص على أن يكون العمل الإنساني ركنًا أساسيًا، تقوم عليه سياستها الخارجية، تماشيًا مع المبادرات الإنسانية التي دأبت عليها دولة الإمارات، وانطلاقًا من أهمية العمل الإنساني ورغبة في تعظيم شأنه.
وأشارت الكعبى إلى أن القيمة الإنسانية التي يرتكز عليها ماراثون زايد الخيري، بجانب دوره في التشجيع والتحفيز على ممارسة الرياضة، أنه يتم تخصيص عوائده للأعمال الإنسانية الخيرية، والذي خصص عائده هذا العام لصالح مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق بالمجان.
ومن جانبه أكد فهد عبد الرحمن بن سلطان أن الهلال الأحمر الإماراتي من الداعمين الأساسيين لمهرجان زايد الخيري منذ انطلاقته، ويساهم باستمرار في دعم مبادراته الإنسانية والتنموية خاصة في المجال الصحي.
وأضاف “أصبح ماراثون زايد الخيري واحدا من أهم الفعاليات التي تعزز مجالات التنمية الإنسانية بفضل الاهتمام الذي توليه له قيادة دولة الإمارات”. 
اقرأ المزيد