الجمعة, مارس 1, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتمستشفى عين شمس الجامعي يحتفل باليوبيل الذهبي لتأسيس قسم الأورام

مستشفى عين شمس الجامعي يحتفل باليوبيل الذهبي لتأسيس قسم الأورام

انطلقت فاعليات مؤتمر علاج الأورام لمستشفى جامعة عين شمس في دورته العاشرة، احتفالا باليوبيل الذهبي لتأسيس قسم علاج الأورام، بحضور كوكبة من الخبراء المصريين والدوليين في مجال الأورام.
وأوضحت الدكتورة لبنى عز العرب، استاذ ورئيس قسم الاورام طب عين شمس، أن المؤتمر يحمل رمزية خاصة بمناسبة مواكبته اليوبيل الذهبي لتأسيسي قسم علاج الأورام، مؤكدة على حضور خبراء وأساتذة جامعات مصرية إلى جانب خبراء عالميين من ألمانيا والنمسا وإيطاليا وبلجيكا واسبانيا وإنجلترا والسعودية.
وأضافت، أن المؤتمر ناقش آخر التطورات والابتكارات في مجالات تشخيص وعلاج الأورام، منها أورام الجهاز العصبي والرئة والثدي والجهاز الهضمي والكبد والرأس والرقبة.
وتابعت، أن المؤتمر استعرض الابتكارات في الجراحة والعلاج الكميائي في علاج أورام الجهاز العصبي، والعلاجات المستهدفة في أورام الرئة، والعلاج الشمولي في أوارم الجهاز الهضمي والكبد، والعلاجات الإشعاعية للأورام المعقدة في الرأس والرقبة.
ومن جانبه، أشار الدكتور هشام الوكيل، أستاذ الأورام بطب عين شمس، ورئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، إلى عقد ورش عمل حول الفيزياء الإشعاعية في علاج الأورام، والتغذية العلاجية ودورها في عملية العلاج وتحسين النتائج، وكذا العلاج الإشعاعي الموضعي في مواجهة الأورام بدقة.
وأكد أن المؤتمر شكل منصة حيوية لتبادل الخبرات في العلاج السرطاني، وجزء هام من رحلتنا نحو تحسين مستوى الرعاية والعلاج للمرضى.

احتفال عين شمس

اقرأ المزيد