الإثنين, فبراير 26, 2024

اخر الاخبار

اقتصادإنشاء مشغل لوجستي عالمي مشترك بين روساتوم و DP World

إنشاء مشغل لوجستي عالمي مشترك بين روساتوم و DP World

قامت شركة روساتوم الحكومية الروسية بالتوقيع مع موانئ دبي العالمية على اتفاقية للتعاون الاستراتيجي في السوق العالمية. 

وشارك في حفل التوقيع الرسمي للوثيقة، الذي أقيم على هامش COP28 في دبي، كل من السيد أليكسي ليخاتشوف مدير عام شركة روساتوم الحكومية والسيد سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبيمشغل لوجستي العالمية.

وفي هذا الصدد تمت الاشارة إلى إن الهدف من الاتفاقية هو زيادة كفاءة التبادل التجاري الدولي، في المقام الأول بين بلدان مجموعة البريكس وشركائها، وكذلك إنشاء سلسلة من وسائط النقل والوسائل اللوجستية العالمية المريحة والمستدامة.
ولتحقيق الهدف المعلن، يعتزم الطرفان إنشاء مشغل لوجستي دولي للعمل في الأسواق الروسية والدولية.
وفي هذا السياق سوف تساهم شركة روساتوم جنباً إلى جنب مع موانئ دبي العالمية في ضمان التكامل اللوجستي بين أعضاء بلدان البريكس والدول الشريكة
وذلك، بهدف توسيع وتحسين موثوقية سلسلة التوريد العالمية، وزيادة حجم التبادل التجاري العالمية وتنفيذ أجندة التنمية المستدامة العالمية.
وفي تنويه إلى حقيقة أن تنفيذ الاتفاقية سيتم على أساس البنية التحتية التي تتمتع بها روسيا (بما في ذلك طريق بحر الشمال) وأوراسيا والشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا الجنوبية.
وقال أليكسي ليخاتشوف: “إن سلسلة التوريد الموثوقة والمرنة ضرورية لتحقيق التنمية المستدامة للتعاون الاقتصادي والدولي بين أعضاء بلدان البريكس والدول الشريكة بمشاركة روسيا”.
وتابع “لقد اتفقنا اليوم مع موانئ دبي العالمية على توحيد الخبرات والكفاءات وإمكانات البنية التحتية فيما بيننا لإنشاء مشغل لوجستي عالمي يساعد في زيادة الشفافية وإمكانية الحصول على خدمات النقل والخدمات اللوجستية للدول النامية في المقام الأول في أوراسيا والشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا الجنوبية”.
اقرأ المزيد