الثلاثاء, يوليو 23, 2024

اخر الاخبار

اقتصادربط محطة الطاقة النووية العائمة الوحيدة في العالم بشبكة عقدة تشاون-بيليبينو المعزولة...

ربط محطة الطاقة النووية العائمة الوحيدة في العالم بشبكة عقدة تشاون-بيليبينو المعزولة قبل 4 سنوات

حدث هام في مجال الطاقة النووية حيث تم بتاريخ 19 ديسمبر 2019، ربط محطة الطاقة الكهروحرارية النووية العائمة الوحيدة في العالم لأول مرة بشبكة عقدة تشاون-بيليبينو المعزولة في غرب تشوكوتكا.
وقد اعتبرت مجلة باور المرموقة أن هذا الحدث يعد أحد الأحداث الرئيسية الستة لهذا العام في مجال الطاقة النووية.
وبعد عام واحد أي في 2020، حصلت محطة الطاقة الكهروحرارية النووية العائمة على الجائزة المرموقة Awards Power Asian، لتصبح أفضل محطة للطاقة النووية لعام 2020.
وفي 19 من شهر ديسمبر تم الانتهاء أيضًا من أعمال الصيانة الوقائية الدورية لتركيب المفاعل رقم 1 لمجموعة الطاقة العائمة “الأكاديميك لومونوسوف”.
وفي هذا العام، شمل نطاق أعمال الإصلاح لتحسين الموثوقية والسلامة عمليات فريدة لإعادة التحميل الآمن للوقود النووي. حيث تم تنفيذ هذا الإجراء في محطة الطاقة النووية العائمة لأول مرة في موقع تمركزها الأساسي- في مدينة بيفيك. في العام المقبل 2024، من المقرر إجراء إصلاحات على المفاعل على الجانب الأيسر من مجموعة الطاقة “الأكاديميك لومونوسوف” مع إعادة تحميل الوقود النووي أيضًا.
وبالفعل فقد قامت محطة الطاقة الكهروحرارية النووية العائمة (هو مشروع تابع لمجموعة شركات روس إنيرغوآتوم، قسم الطاقة الكهربائية التابع لشركة روساتوم الحكومية) بتزويد حوالي 722 مليون كيلووات/ساعة من الكهرباء للشبكة المعزولة لعقدة تشاون-بيليبينو (منطقة تشوكوتكا المتمتعة بالحكم الذاتي)، منذ ربطها بالشبكة (اعتبارًا من 19 ديسمبر 2023).
مع التاكيد على حقيقة أن هذه الطاقة تكفي لتلبية احتياجات تشوكوتكا لمدة عام تقريبًا.
في هذا الاطار أشار فيكتور يلاغين مدير محطة الطاقة الكهروحرارية النووية العائمة قائلاً:
“تواصل محطة الطاقة الكهروحرارية النووية العائمة اليوم تهيئة الظروف المواتية للتنمية الاقتصادية في منطقتي تشاون وبيليبينو في تشوكوتكا. نحن الآن نغطي أكثر من 55% من احتياجات عقدة الطاقة المعزولة بأكملها، ومع محطة بيليبينو النووية، وصلت حصة توليد الطاقة النووية إلى 88%”.
وتتمثل إحدى مهام محطة الطاقة الكهروحرارية النووية العائمة في المنطقة في توفير قاعدة الطاقة لنشر الإنتاج على نطاق واسع في مناجم منطقة خام بايم الرئيسية. ومن بين مستهلكي محطة الطاقة الكهروالحرارية النووية العائمة “بيستشانيك”، وهو أكبر حقل وأساس مصنع بايم للتعدين والمعالجة الواعدة.
اقرأ المزيد