الثلاثاء, يوليو 23, 2024

اخر الاخبار

تقاريرLG تعرض أحدث ابتكاراتها في CES 2024

LG تعرض أحدث ابتكاراتها في CES 2024

تعرض شركة LG Electronics (LG) حلولها من أجل حياة ذكية في CES 2024، من التوسع خارج المنزل نحو عدة مساحات تتضمن التنقل والأماكن التجارية.
في إطار فكرة “إعادة تصور مستقبلك”، يقدم معرض LG الطريقة التي ستتبعها الشركة للارتقاء بتجارب المستخدمين في الحياة اليومية من خلال أحدث ابتكاراتها – بما في ذلك التلفاز الشفاف واللاسلكي LG SIGNATURE OLED بدقة 4K؛ والمنزل الذكي الذي يعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي (AI)، وإنترنت الأشياء (IoT) والاتصال؛ ومفهوم التنقل Alpha-able.
تجربة التلفاز الكاملة مع تقنية مبتكرة ومحتوى بلا نهاية
يقع في قلب جناح LG أول تلفاز شفاف ولاسلكي في العالم بدقة 4K وتقنية OLED، التلفاز LG SIGNATURE OLED T. يتلقى الزوار التحية بعرض فني إعلامي ضخم تم ابتكاره عن طريق الجمع بين خمسة عشر تلفاز OLED T بقياس 77 بوصة تعرض محتوى فيديو جذابًا بمستويات من اللون الأسود التام والألوان البراقة. تتحول هذه الشاشات تدريجيًا إلى تلفاز بتقنية OLED شفاف ليكشف عن عصر جديد أعلن عنه التلفاز OLED T.
إن المظهر المتدفق لأجهزة التلفاز OLED يعزز البث اللاسلكي لإشارات الصوت والفيديو والاتصال بأجهزة خارجية، ما يبسط التركيب ويقدم المزيد من الحرية في تصميم الديكور الداخلي.
تتولى منطقة مخصصة إلقاء الضوء على التقنية الشفافة واللاسلكية في تلفاز LG SIGNATURE OLED T، وهي التقنية التي تتيح للتلفاز أن يتجاوز عوائق المساحة ويمتزج بسلاسة مع الحياة اليومية. يقوم LG SIGNATURE OLED T بدور التلفاز الذي يمتزج مع تصميم الديكور الداخلي في أي مساحة، ويقدم امتدادًا لتجارب المعيشة المستقبلية. إلى جانب ذلك، تعمل الشاشة الشفافة على تحسين تجربة مشاهدة الأعمال الفنية عبر الوسائط عن طريق إضافة عمق وأبعاد.
يقابل الزوار مع انتقالهم إلى المنطقة التالية هيكلاً مثيرًا للإعجاب لنفق يضم أكثر من 140 شاشة OLED بحجم 55 بوصة. يعمل هذا النفق بمنصة webOS من LG ويقوم بدور منصة لعرض نطاق كبير من المحتوى الذي تم انتقاؤه عبر عمليات تعاون مع شركاء متنوعين.
تم ترتيب كل شاشة داخل النفق بحرص لتعرض نوعًا من المحتوى الموجود على webOS، بما في ذلك الأفلام والموسيقى والألعاب. هذه التجربة الغامرة تدعو الزوار إلى استكشاف عالم webOS والانغماس فيه، هو ما يقدم رحلة جذابة وتفاعلية.
تقنية الذكاء الاصطناعي لتحسين تجربة ’حل الحياة الذكية‘
في منطقة معرض المنزل الذكي، تعرض LG الطريقة التي يمكن أن تتبعها تقنية الذكاء الاصطناعي لتحسين حلولها المستقبلية للحياة الذكية. يستخدم المنزل الذكي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي من الشركة عدة مستشعرات لكي لا يقتصر على التحويل الرقمي لحياة الناس، بل يبادر أيضًا باكتشاف الاحتياجات إلى جانب اقتراح حلول مخصصة بناءً على كلمات العميل وأفعاله وانفعالاته كذلك.
تستطيع مثلاً المستشعرات التي تعمل دون لمس والمثبتة في المنزل أن تقيس معدل نبض القلب والتنفس لدى العملاء وتحوله رقميًا، ما يؤدي إلى تشخيص حالتهم الصحية لتعديل درجة الحرارة والرطوبة داخل المنزل تلقائيًا.
في المنزل الذكي في المستقبل، سيتصل ThinQ من LG بالمستشعرات وأجهزة إنترنت الأشياء المثبتة في أنحاء المنزل ليقوم بدور منصة خدمات تتحكم بشكل مستقل في الأجهزة لضمان الحصول على الإعدادات المثالية من دون الحاجة إلى تدخل من العميل.
إذا جلب العميل مثلاً قطًا أليفًا جديدًا إلى المنزل، فإن مكبرات الصوت والكاميرات ومستشعرات mmWave المدمجة في أجهزة المنزل تكتشف وجود الصديق ذي الفراء وتقوم بتنزيل ’وضع الحيوانات الأليفة‘ تلقائيًا على أجهزة ThinQ UP المنزلية من LG أو التوصية بأطقم إكسسوارات للحيوانات الأليفة خصيصًا.
بالإضافة إلى ذلك، تعطي المستشعرات الأولوية لترشيد استهلاك الطاقة عن طريق تحويل المنتجات الذكية في الغرف التي ليس بها أحد إلى وضع توفير الطاقة أو إيقاف تشغيلها عندما لا يوجد أحد بالمنزل. تستطيع المستشعرات كذلك تنشيط وضع منع الجريمة، حيث ترسل إخطارات عبر تطبيق ThinQ من LG إذا تم اكتشاف أي نشاط غير معتاد.
تقدم المنطقة أيضًا روبوت الذكاء الاصطناعي الصادر حديثًا للمنزل الذكي، والذي يتحرك على عجلتيه ليرحب بالزوار. يتولى روبوت الذكاء الاصطناعي هذا القيام بدور المساعد المنزلي متعدد الاستخدامات والمحور الذكي، حيث يقدم دعمًا شاملاً في حياة العملاء اليومية عن طريق توصيل الأجهزة المنزلية وأجهزة إنترنت الأشياء وإدارتها.
إنه مجهز بكاميرا وسماعة ومجموعة من مستشعرات مراقبة المنزل ويستطيع أن يجمع بيانات في الوقت الفعلي عن بيئة المنزل لتيسير التحكم في الأجهزة. تتيح شاشته الأمامية عرض تعبيرات وجه تعبيرية للتفاعل مع العملاء والتواصل معهم بشكل فعلي.
تعرض المنطقة التجارية مجموعة من الخدمات المخصصة المتصلة في إطار فكرة السفر في أنحاء لاس فيغاس. تعيد المنطقة مثلاً ابتكار سيناريوهات حيث يتم تقديم معلومات كبيرة القيمة عن المعالم البارزة القريبة من خلال اللافتة التي يبلغ حجمها 86 بوصة ونافذة OLED بحجم 55 بوصة على قضيب أحادي. تشمل السيناريوهات الأخرى حصول العملاء على إرشاد من روبوت التوجيه في فندق أو إجراء مدفوعات من خلال التعرف على الوجه في مقهى.
مفهوم التنقل المستقبلي Alpha-able من LG
مع التوجه إلى ما هو أبعد من المنزل، وضعت LG مؤخرًا تصورًا مختلفًا لسيارات المستقبل باعتبارها “كهفًا رقميًا مخصصًا”. لتوضيح هذا المفهوم، أنشأت الشركة منطقة مخصصة تضم Alpha-able في مساحتها في المعرض. يمثل Alpha-able تجسيدًا بارزًا لرؤية LG المتعلقة بالتنقل، حيث يقدم للركاب معاينة للحلول المبتكرة التي يمكنهم توقع التعامل معها في بيئة التنقل في المستقبل.
يهدف مفهوم التنقل في المستقبل إلى تقديم تجارب متفردة للمستخدمين بناء على ثلاث أفكار: قابلة للتحول، وقابلة للاستكشاف وقابلة للاسترخاء. عن طريق تحويل السيارة إلى مساحات مستوحاة من بيئة المنزل أو المكتب، يستطيع الركاب الشعور بالراحة أو العمل في أثناء التنقل. يستخدم Alpha-able تقنيات عرض متطورة تشمل الشاشات القابل للطي والمرنة والشفافة إلى جانب التقنيات والحلول غير المسبوقة للأجهزة المنزلية من LG لتقديم تجارب قابلة للتحول تتكيف مع احتياجات الركاب. يقدم Alpha-able كذلك تجارب قابلة للاستكشاف عن طريق تقديم معلومات ومحتوى مخصصين للمواقف المتفردة، إلى جانب التجارب القابلة للاسترخاء لكي يسترخي الركاب ويستمتعوا ببعض الوقت الشخصي.
إلى جانب Alpha-able، خصصت LG منطقة أيضًا لعرض حلولها لشحن السيارات الكهربائية (EV)، وهي مجال رئيسي لنمو الشركة. تلقي هذه المنطقة الضوء على حل شركة LG لشحن السيارات الكهربائية والتحكم فيها باسم e-Centric.
حلول مشروع LG Labs المبتكرة والمستدامة تتوافق ضمن رؤية للأمور البيئية والاجتماعية والمتعلقة بالحوكمة
كشفت شركة LG أيضًا عن منتجات جديدة من تطوير مشروع LG Labs، وهو مشروع الشركة الجديد الذي يضم منتجات وخدمات ونشاطات تسويق بناء على أفكار تجريبية ومفاهيم مبتكرة سواء من داخل الشركة أو خارجها.
تعرض منطقة مشروع LG Labs مجموعة من المنتجات المبتكرة، بما في ذلك DukeBox من إنتاج LG Labs، وجهاز الصوت الشامل الذي يسعى إلى إضافة عمق إلى تجربة الصوت والفيديو من خلال مفهوم متطور لمشغل موسيقى حديث؛ وDUOBO من LG Labs، وهو ماكينة لكبسولات القهوة تستخرج نكهتين مرةً واحدة؛ وBon Voyage من LG Labs، وهو مساحة معيشة مخصصة بتصميم يؤدي إلى امتداد جودة الحياة في المنزل نحو الطبيعة. تضم المنطقة كذلك منتجات مثل LG CineBeam Qube وbrid.zzz من LG Labs، والتي تقدم أساليب جريئة ومبتكرة للارتقاء بتجربة المستخدم.
جهزت الشركة أيضًا منطقة حياة أفضل للجميع، وهي مخصصة لتلقي الضوء على جهودها في المبادرات الخاصة بالبيئة والمجتمع والحوكمة (ESG). تضم المنطقة عدة أجهزة منزلية مصنوعة باستخدام مواد بلاستيكية معادة التدوير، ومن بينها LG tiiun mini، وهو جهاز بستنة ذكي للمنزل؛ وLG PuriCare™️ AeroFurniture، وهو جهاز متنقل لتنقية الهواء ويقوم كذلك بدور منضدة جانبية ومصباح علاجي؛ وLG Styler™️ ShoeCase وShoeCare، وهما جهازان يقدمان حلول العناية بالأحذية. تعرض المنطقة كذلك الحلول المنزلية المستدامة من إنتاج الشركة مع مخططات الطاقة والمياه الساخنة، وتضم LG mycup، وهي غسالة قوية ظهرت لأول مرة في معرض CES لتحقق جهود الشركة لجعل الأرض والبيئة بوضع أفضل.
يظهر ملحق ’طقم UP العام‘ الذي يدعم الاستخدام المريح لكل أجهزة LG المنزلية، وهو متاح للتجربة في المنطقة، بينما يتم تعزيز وصول المعاقين كذلك من خلال تجارب الوصول على التلفاز.
اقرأ المزيد