الثلاثاء, يوليو 23, 2024

اخر الاخبار

تقاريرسيمنس هيلثنيرز ترتقي بمستوى الابتكار في مجال الرعاية الصحية

سيمنس هيلثنيرز ترتقي بمستوى الابتكار في مجال الرعاية الصحية

تشارك سيمنس هيلثنيرز، الشركة الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا الطبية، في معرض ومؤتمر الصحة العربي المرتقب، والذي سيعقد في الفترة الممتدة من 29 يناير وحتى 1 فبراير 2024 في مركز دبي التجاري العالمي.
يعد المعرض منصة رائدة في الشرق الأوسط، حيث يجمع قادة الصناعة من جميع أنحاء العالم للتواصل ومعالجة التحديات التي يواجهها قطاع الرعاية الصحية على الصعيدين العالمي والمحلي، ومن المتوقع أن يجمع 3,450 عارضاً و110,000 متخصصاً من 180 دولة مشاركة.

سيتمكن الزوار من تجربة مجموعة سيمنس هيلثنيرز الشاملة من المعدات والحلول في جناحها الموجود في S1.D10 و الذي يمتدّ على مساحة تفوق 320 متراً مربّعاً في قاعة الشيخ سعيد 1. وسيحظى الزوّار أيضاً بفرصة التعرّف علي حلول رعاية مرضى السرطان مع Varian، إحدى الشركات التابعة لشركة سيمنس هيلثنيرز. ذلك، وسيتمكّنون من استكشاف الإصدارات الجديدة في الشرق الأوسط من الابتكارات الرائدة في التصوير المقطعي المحوسب والرنين المغناطيسي والتصوير الشعاعي للثدي والموجات فوق الصوتية والحلول المختبرية.

وقال فيفيك كانادي، الرئيس التنفيذي للشركة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “باعتبارنا رواداً في مجال التكنولوجيا الطبية وبناءً على تاريخنا الحافل بالإنجازات في هذا القطاع، تعمل سيمنس هيلثنيرز بشكل ناشط على تشكيل مستقبل الرعاية الصحية. وبصفتنا إحدى الشركات الرائدة في مجال الابتكار في المجال الطبي، فإننا نتطلع إلى طرح أحدث حلولنا الثورية في التصوير الطبي ورعاية مرضى السرطان والتشخيص المختبري في السوق.

وأضاف كانادي، قائلاً: “إضافةً إلى تقديم أحدث منتجاتها، ستقوم سيمنس هيلثنيرز في معرض الصحة العربي 2024 بمرافقة الزوّار في رحلة شاملة عبراحدث حلول المجال الطبي مع التركيزعلى أبرز المنتجات في هذا المجال بداية من تسهيل الوصول إلى افضل سبل الرعاية، ورعاية مرضى السرطان، وصحة المرأة، وحلول حسن سير العمل، بالاضافة الي سلسلة القيمة المرتبطة بالتصوير. تُعتبر قدرة المرضى على الوصول إلى الرعاية الصحية من التحديات العالمية الأكثر إلحاحاً في هذا المجال ، ستقوم سيمنس هيلثنيرز بتقديم مفهومها المتمثل في اللجوء إلى الطائرات بدون طيار لنقل عينات الدم، الأمر الذي من شأنه أن يُحدث ثورة في توفير الخدمات الطبية في المناطق النائية، وقد تمّت تجربة هذا الحلّ مؤخراً في دراسة خاضعة للرقابة في كينيا. ويعد البرنامج التجريبي لخدمة توصيل عينات الدم باستخدام الطائرات بدون طيار، بالتعاون مع شريكنا التكنولوجي Wingcopter، بمثابة شهادة على التزامنا بإنشاء شراكات تطلعية ومؤثرة والنجاح في التغلب على تحديات البنية التحتية، وبالتالي تحسين قدرة الوصول إلى افضل سبل الرعاية الصحية.”

أبرز الحلول التي ستقدّمها سيمنس هيلثنيرز في المعرض

للمرّة الأولى في الشرق الأوسط، ستكشف شركة سيمنس هيلثنيرز عن SOMATOM Pro.Pulse، وهو عبارة عن نظام حديث للتصوير المقطعي المحوسب ثنائي المصدر، مما يعزز تجربة المسح لتخصصات متعددة مع تقديم حل فعال من حيث التكلفة وإمكانية الوصول إلى التكنولوجيا بسهولة، حتى بالنسبة للمرافق الأصغر حجماً نظراً إلى عدم احتياج هذا النظام المتطوّر إلى مساحة كبيرة. ذلك، وسيتمّ ايضا طرح جهاز Magnetom Free.Max للمرّة الأولى في الشرق الأوسط وهو ماسح ضوئي بالرنين المغناطيسي خالٍ من الهيليوم ولا يحتاج سوى لمساحةٍ صغيرة وتجويف بعرض 80 سم، مما يتيح سهولة الكشف لمجموعة أكبر من المرضى ويوضح بدوره التزام الشركة بالعمليات المستدامة.

ونظراً إلى أنّ واحدة من كل ثماني نساء تعاني من سرطان الثدي، تهدف شركة سيمنس هيلثنيرز لزيادة التوعية باهمية الكشف المبكرسعيا نحو مستقبل افضل، حيث تعرض الجيل التالي من التصوير الشعاعي للثدي ثلاثي الأبعاد The Mammomat B. brilliant والذي يهدف إلى تسهيل وتسريع التشخيص المبكر، مع التخلّص من إمكانية الحصول على نتائج غير حاسمة أو مؤكّدة لتعزيز تجربة المريض. وستسلّط سيمنس هيلثنيرز الضوء أيضاً على أحدث نظام لها للتصوير بالموجات فوق الصوتية ACUSON Origin، وهو نظام مبتكر للموجات فوق الصوتية للقلب

وتم إعداده لإعادة تعريف تصوير القلب والأوعية الدموية. ومن خلال التكامل السلس بين أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي حيث يوفر دقة لا مثيل لها في التشخيص، ويزود الأطباء برؤى في الوقت الفعلي الذي من هدفه تعزيز مستويات رعاية المرضى.
توزيع APO Group بالنيابة عن Siemens Healthineers.
وتتصدر سيمنس هيلثنيرز:
مشهد النجاحات والإنجازات في مجال الرعاية الصحية، وتُحدث تأثيراً مستداماً للجميع في مختلف أنحاء العالم .  وتُعد الشركة مزوداً عالمياً للمعدات والحلول والخدمات في مجال الرعاية الصحية، حيث تنشط في أكثر من 180 دولة وتمتلك تمثيلاً مباشراً في أكثر من 70 دولة.
وتُعد سيمنس هيلثنيرز إحدى شركات مجموعة سيمنس هيلثنيرز إيه جي، المُدرجة في بورصة فرانكفورت الألمانية تحت الرمز SHL. وتلتزم سيمنس هيلثنيرز، انطلاقاً من مكانتها الرائدة في عالم التكنولوجيا الطبية، بتعزيز وصول المجتمعات المحرومة في مختلف أنحاء العالم إلى الرعاية الصحية، وتسعى باستمرار لمكافحة الأمراض الأكثر تهديداً. وتنشط الشركة في مجالات عديدة، من أبرزها التصوير، والتشخيص، ورعاية مرضى السرطان، والعلاجات قليلة التوغل، المدعومة بالتكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي.
ووصل إجمالي عدد موظفي سيمنس هيلثنيرز في السنة المالية التي تنتهي في 30 سبتمبر 2023 إلى حوالي 71,000، وبلغت إيراداتها حوالي 21.7 مليار يورو.
اقرأ المزيد