السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

اقتصادوزير التموين يقرر مد فترة الاوكازيون حتي 21 مارس 

وزير التموين يقرر مد فترة الاوكازيون حتي 21 مارس 

اصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجاره الداخليه قرار وزاريا بمد فتره التصفيه الموسميه الاولي لمده اسبوعين اضافيين علي ان ينتهي في 21 مارس المقبل بدلا من 5 مارس.
وصرح احمد كمال معاون الوزير لشؤون المشروعات والاعلام: ان عدد المحال التي شاركت في الاوكازيون حتي الان وصل الي 3000 محال متنوع مابين ملابس ومصنوعات جلدية واداوات منزلية.
ولفت إلى ان قرار الوزير بمد الاوكازيون الهدف منه هو تنشيط التجاره الداخليه واستفادة المواطن من التخفيضات الموجودة به.
وكان الدكتور علي المصيلحي قد اصدر قرارا ببدء الاوكازيون في الربع الاول من الشهر الجاري ونص القرار ان يكون الاوكازيون لمدة شهر وان يكون لكل محال اسبوعين.
كما شدد القرار الصادر على إلزام الجهات المشاركة فى التصفية بالحصول مسبقاً على موافقة مديريات التموين الواقع فى دائرتها محالهم التجارية.
وشدد ايضا على اعلان الجهات المشاركة عن ثمن السلعة المعروضة للبيع فى التصفية مقترنا به بيان عن الثمن الفعلى الذى كانت تباع به هذه السلعة خلال الشهر السابق على التصفية.
واكد احمد ابو الفضل رئيس الاداره المركزيه للرقابه ان الهدف من الاوكازيون هو خلق حالة رواج تجارى، مشيرا الي ان الاوكازيون يزيد من القوه الشرائية للمواطن بسبب التخفيضات الموجودة علي السلع، واشار الى ان توجيهات السيد الاستاذ الدكتور/ على المصيلحى وزير التموين للجهات الرقابية هى التأكد من جودة المنتج ووضع سعرين على السلعة سعر قبل الاوكازيون وسعر بعد دخول المحال فى الاوكازيون.
ولفت الى ان مديريات التموين بالمحافظات تستقبل الطلبات من اصحاب المحال التجارية التي ترغب بالمشاركة فى الاوكازيون.
اقرأ المزيد