الخميس, يونيو 13, 2024

اخر الاخبار

تقاريرنوﭬارتس ومجموعة مستشفيات كليوباترا تطلقان شراكة لتعزيز المتابعة الدقيقة لمرضى تصلب الشرايين

نوﭬارتس ومجموعة مستشفيات كليوباترا تطلقان شراكة لتعزيز المتابعة الدقيقة لمرضى تصلب الشرايين

وقعت شركة نوﭬارتس فارما ش.م.م. (نوفارتس مصر) إتفاقية شراكة جديدة مع مجموعة مستشفيات كليوباترا لخدمة مرضى تصلب الشرايين ASCVD، إذ تعد أمراض القلب والأوعية الدموية هي السبب الأول للوفاة في العالم، حيث تحصد أكثر من 18 مليون حياة سنويًا1، وهو عدد أكبر من حالات السرطان المجتمعة. ويعني ذلك أيضاً أنها تفرض أعباءً اقتصادية هائلة لكل دول العالم.

تهدف الأتفاقية الي العمل بشكل وثيق مع مجموعة مستشفيات كليوباترا لتطوير خطط خروج لمرضي تصلب الشرايين ASCVD، والذين قد خضعوا لعمليات القسطرة في مستشفيات المجموعة، كما تضمن حصول هؤلاء المرضي على الرعاية والدعم والتوجيه المناسبين من خلال برنامج “كليوهارت”. فبواقع هذه الأتفاقية، سيتم تسجيل مرضى تصلب الشرايين ASCVD قبل مغادرتهم المستشفى في نظام متابعة دقيق يوفر لهم إجراء مجموعة من التحاليل الضرورية و المتابعة العلاجية و خدمات أخري والتي ترعاها شركة نوﭬارتس مصر بالشراكة مع المجموعة.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد عز – الرئيس التنفيذي لمجموعة مستشفيات كليوباترا تعليقًا على بروتكول التعاون الجديد: “، أن التعاون مع نوفارتس يهدف إلى تحقيق الهدف المشترك بين الجانبين المتمثل في خلق آليات مبتكرة وفعالة تسهم في تعافي ومتابعة مرضى تصلب الشرايين ASCVD بشكل لحظي ، مؤكدًا أن مجموعة كليوباترا تسعى للحصول على أحدث الأدوية والأجهزة العلاجية بل وتحرص على متابعة المرضى والتأكد من تطبيقهم البروتوكولات العلاجية بما يضمن تقليل نسب الوفاة والحصول على أقصى استفادة من العلاج وفقًا لأحدث الإرشادات العالمية، وذلك من خلال تبني تطبيق أحدث الآليات التي تساعد مريض مجموعة كليوباترا في الحصول على الخدمة العلاجية وفق أحدث الممارسات الطبية العالمية ومتابعة تطبيقه للبروتوكولات العلاجية فيما بعد، وذلك بما يضمن الوصول للمعايير العالمية في الجودة.”

ولفت إلى جهود مجموعة كليوباترا الدؤوبة والمستمرة للشراكة مع جميع القطاعات الصحية في مصر كأحد أهم الأولويات التي توفر أحدث البروتوكولات العلاجية وتحرص على استمرارية تطبيق المريض لتلك البروتوكولات ومتابعة المريض ، من خلال برامج من شأنها دعم المرضى وضمان جودة حياة المريض، وتقليل الأعباء الاقتصادية عن كاهل المريض والدولة في نفس الوقت، وذلك من خلال توفير حلول وآليات علاجية مبتكرة لخدمة المرضى خلال رحلة علاجهم بالمستشفى ومتابعتهم بعد التعافي.”

وتعليقًا على دور نوفارتس كشريك في مكافحة أمراض القلب وتصلب الشرايين قال الدكتور شريف أمين، رئيس مجلس الأدارة والعضو المنتدب لشركة نوﭬارتس مصر: ” يسعدنا أن نتشارك مع مجموعة مستشفيات كليوباترا كأسم موثوق به في مجال الرعاية الصحية حيث يشاركنا في مهمتنا المتمثلة في تحقيق تراجع ملموس في معدلات الوفاة الناتجة عن مرض تصاب الشرايين ASCVD خلال العقود القادم. أننا في نوفارتس لدينا رؤية مستقبلية لعالم يتم فيه القضاء علي هذا المرض.

وتعد أتفاقية اليوم شراكة استراتيجية و خطوة أساسية على الطريق لمزيد من الشراكات التي تساعدنا على تحقيق تلك الغاية.”
جدير بالذكران لدي نوفارتس خبرات طويلة تمتد لأكثر من 30 عامًا في مجال العلوم الطبية الرائدة لعلاج أمراض القلب ((CVD، و قد قامت بأطلاق حركة “أفتح لقلبك حياة” لتحسين صحة القلب من أجل جعل مرض تصلب الشرايين ASCVDأولوية من أهم أولويات الرعاية الصحية.

وتابع الدكتور محمد صبري، رئيس إدارة دعم الأسواق وتوفير الدواء في نوڤارتس: “نحن نؤمن بتعزيزمثل هذه الشراكات مع كافة المنظومة الصحية من أجل جعل مرض تصلب الشرايين ASCVD أولوية من أهم أولويات الرعاية الصحية، ومن خلال برنامج “كليوهارت”، يسعى التعاون مع مجموعة مستشفيات كليوباترا إلى الحد من عدد الوفيات المرتبطة بأمراض القلب و تصلب الشرايين و ذلك من خلال إدارة وعلاج المرض بشكل فعال، وبالتالي التأثير بشكل إيجابي على مشهد الرعاية الصحية في مصر.”

وعلى ذات الصعيد، عقب الدكتور أحمد عبد الرحمن شرف أستاذ القلب بجامعة عين شمس و رئيس قسم القلب بمجموعة مستشفيات كليوباترا على إتفاقية الشراكة قائلاً: “من أهم العوامل المؤثرة في حدوث أمراض تصلب الشرايين هو ارتفاع معدلات الكوليسترول الضار LDL-C في الدم, و لذلك يهدف هذا البرنامج إلى مساعدة المرضى للوصول المعدلات المحددة لديهم استنادا لتوصيات الجمعية الأوروبية لأمراض القلب الي جانب التأكد من وضع خطط العلاج المناسبة والمصممة خصيصًا لتلبية الاحتياجات المحددة لكل مريض، بالإضافة إلى الاختبار الاستباقي لـ ECG ECHO”

وأضاف  “من خلال هذه الشراكة، سنقوم بتنفيذ استراتيجيات لتعزيز مشاركة المرضى والتزامهم في معالجة المرض، مما يضمن فهمم لأهمية زيارات المتابعة المنتظمة. من خلال إشراك المرضى بشكل فعال في رعايتهم وتوفير التعليم والدعم المستمر ورفع وعيهم، فنحن نهدف إلى مشاركتهم وتمكينهم من القيام بدور فعال في إدارة مرض تصلب الشرايين ASCVD”.

ومن جانبه أشاد الدكتور أحمد شرابية، رئيس وحدة أمراض القلب في نوفارتس مصر بالجهود الرامية حول هذه الأتفاقية قائلا: ” لا أحد يخشى الإصابة بأزمة قلبية أكثر من شخص أصيب بها من قبل، لما يمثله ذلك من أعباء نفسية ومادية على هؤلاء المرضى. ”

نبذة عن نوفارتس
ةتعمل نوڤارتس للأدوية على طرح رؤية جديدة لعالم الدواء لتحسين وتوفير حياة أفضل للبشرية. نوفارتس هي شركة رائدة في مجال صناعة الأدوية المبتكرة. نعمل كل يوم على إعادة تصور الدواء لتحسين حياة الشعوب لتمكين المرضى ومتخصصي الرعاية الصحية والمجتمعات في مواجهة الأمراض الخطيرة. تصل منتجات نوفارتس أكثر من 250 مليون شخص على مستوى العالم.

اقرأ المزيد