السبت, يونيو 22, 2024

اخر الاخبار

اقتصادروساتوم تشغل المرحلة الثانية من محطة ترونوفسكايا لطاقة الرياح

روساتوم تشغل المرحلة الثانية من محطة ترونوفسكايا لطاقة الرياح

أشار الخبراء إلى إن المرحلة الثانية من محطة ترونوفسكايا لطاقة الرياح التابعة لشركة روساتوم في إقليم ستافروبول بقدرة تبلغ 35 ميجاوات، بدأت في توفير الطاقة الكهربائية لشبكة روسيا الموحدة. حيث تبلغ استطاعة محطة ترونوفسكايا لطاقة الرياح في المجمل، 95 ميجاوات وتتكون من 38 عنفة طاقة رياح.
في هذا السياق أشار غريغوري نازاروف المدير العام لقسم طاقة الرياح التابع لشركة روساتوم قائلاً:
“إن محطة ترونوفسكايا لطاقة الرياح هي مزرعة الرياح التاسعة لشركة روساتوم. ومع تشغيل المحطة، تجاوز إجمالي الاستطاعة الاسمية للمشاريع المنفذة لشركتنا 1 جيجاوات. و تعد روساتوم هي الشركة الوحيدة اليوم، التي لديها توربينات محلية من فئة ميجاوات في روسيا، وتعمل باستمرار على تنفيذ استراتيجية السيادة التكنولوجية، مع الالتزام بمبادئ التنمية المستدامة للمناطق والرفاهية البيئية لروسيا”.
بدوره أكد ” فلاديمير فلاديميروف” حاكم إقليم ستافروبول قائلاً:
“تعمل منطقة ستافروبول باستمرار على زيادة قدرتها من الطاقة الخضراء. ويعد هذا الأمر ذو أهمية أساسية للحفاظ على البيئة والطبيعة الفريدة للمنطقة. ونحن نعمل أيضًا على تعزيز كفاءاتنا في مجال الصناعة وإنتاج التكنولوجيا الفائقة، وهو ما يمنح المنطقة بالتأكيد السبق في هذا المجال الواعد. وبفضل سنوات عديدة من التعاون مع روساتوم، أصبحت منطقة ستافروبول واحدة من المناطق الرائدة في تطوير طاقة الرياح بين الأقاليم الروسية”.
وتابع “ونحن اليوم نفتتح مرحلة جديدة من مزرعة الرياح السابعة في منطقة ستافروبول، حيث نخطط في المستقبل لمواصلة زيادة قدرة طاقة الرياح في المنطقة، مع العلم أن هذا المشروع الواعد سوف يجعل من الممكن زيادة إنتاج الطاقة الكهربائية في منشآت الطاقة الخضراء في المنطقة إلى ملياري كيلووات في الساعة”.
اقرأ المزيد