الثلاثاء, يونيو 25, 2024

اخر الاخبار

تقاريركتاب جديد ل هاني نجيب يرسم طريق رحلة ريادة الأعمال الناجحة

كتاب جديد ل هاني نجيب يرسم طريق رحلة ريادة الأعمال الناجحة

اطلق هاني نجيب، الرائد في ريادة الاعمال، كتاب “Mindset to Startup” ، وهو الدليل المنتظر لرحلة ريادة الأعمال الناجحة.
ويعد الكتاب بمثابة دليل أساسي لرواد الأعمال الصاعدين و ذوي الخبرة، حيث يقوم الكتاب بتسليط الضوء على أهمية العقلية المرنة و يقدم نصائح مجزية وأدوات عملية للتغلب على التحديات وخلق قيمة ذات مغزى في العمل والعالم.

وفي كتابه “Mindset to Startup”، يبدأ هاني نجيب رحلة ريادية، مشاركا القراء بدروس لا تقدر بثمن من خبرته الواسعة ، مع التركيز على أهمية العقلية المرنة الصامدة والأدوات العملية، كما يزود هاني القراء بالاستراتيجيات اللازمة للتنقل بين العقبات والتحديات الكامنة في عالم ريادة الأعمال.

وانطلاقاً من الفرضية الأساسية المتمثلة في أن ريادة الأعمال منسوجة بطبيعتها في نسيج الوجود الإنساني، يتحدى هاني نجيب الفكرة السائدة بأن المعنى الحقيقى الوحيد لريادة الأعمال هو تحويل الأفكار إلى مشاريع مربحة، بل على العكس، يطلب هانى من القراء فى كتابه التعمق أكثر مع التركيز على أهمية التقدم والمرونة وخلق قيمة تتجاوز المكاسب المالية.

ومن خلال أسلوبه المتميز فى السرد، يحرص الكاتب، فى كتابه الأول عن ريادة الأعمال، على إشراك القارئ في الحوار، فيقدم نجيب منظورًا جديدًا حول كيفية نمو رواد الأعمال ومشاريعهم معًا. ويرى الكاتب أيضًا أن ريادة الأعمال هي رحلة تعلم مستمرة تتسم بالقدرة على التكيف في مواجهة التحديات غير المتوقعة. ويؤكد أن رواد الأعمال ليسوا نجومًا متميزين؛ بل هم أفراد ملتزمين بالتقدم و لا تردعهم التحديات، في سعيهم لتحقيق رؤيتهم.

ومن جانبه يقول الكاتب هاني نجيب ” بعد توجيه و ارشاد أكثر من 10000 ساعة وأكثر من 1000 شركة من الشركات الناشئة في مختلف الصناعات والأسواق، فقد كنت شاهداً على تحليق العديد من الشركات الناشئة و وصولها الى اعلى المراتب، وأخرى لا تتجاوز مرحلة ما قبل التأسيس. و لذلك قررت دعم الشركات الناشئة من خلال إنشاء “Mindset to Startup”، كدليل إرشادي يسلط الضوء على التعليمات الحيوية لرحلة ريادة الأعمال السلسة. “العقلية الريادية” ليست مجرد دليل للشركات الناشئة المصرية والأفريقية، بل يمكن استخدامه عالميًا.

اقرأ المزيد