الثلاثاء, يوليو 23, 2024

اخر الاخبار

تقاريرالمختبر توقع بروتوكول تعاون لتطوير الخدمات التشخيصية في مصر

المختبر توقع بروتوكول تعاون لتطوير الخدمات التشخيصية في مصر

وقعت معامل المختبر بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة للرعاية الصحية للمشاركة في تطويرالمعامل الطبية و الخدمات الصحية في مصر .
وذلك ضمن إطار منظومة التأمين الصحي الشامل عن طريق التعاون مع الهيئة في عدة مجالات.
ويأتي هذا التعاون كجزء من مفهوم الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص والذي تسعى الدولة لتطبيقه في عدة مجالات، من ضمنها الصحة لضمان التطبيق الصحيح لمنظومة التأمين الصحي الشامل.
ويتضمن البروتوكول عدة سبل للتعاون بين معامل المختبر والهيئة العامة للرعاية الصحية  أهمها: ترسيخ مفهوم الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتطويرالتدريب والارتقاء بمهارات كوادر الهيئة وتحسين كفاءات مقدمي الخدمة بها، وتبني الابتكار والبحث المشترك لتوفير أفضل التقنيات في مجالي التشخيص وعلاج الأمراض بشكل أكثر دقة و فعالية، بالإضافة إلى بحث فرص الاستثمار المشتركة في مجال الرعاية الصحية.
وأوضحت الدكتورة هند الشربيني، رئيس مجاس ادارة شركة التشخيص التكاملة القابضة IDH: “نفتخر بهذه الشراكة مع الهيئة العامة للرعاية الصحية والتي تتسق رؤيتها مع رؤية معامل المختبر بضرورة تقديم أفضل مستويات الرعاية الصحية للمواطن المصري. كوننا جزء من منظومة التأمين الصحي الشامل في مصر يكلل مجهوداتنا السابقة على مدار سنوات من المشاركة في عدد من المبادرات الصحية التي قامت بها الدولة.”
وينص بروتوكول الشراكة على وضع خطة تدريب لكوادر الهيئة تقدمه معامل المختبرحيث تشارك بخبراتها على مدار أكثر من 40 عاما في السوق المصرية، كما تشارك معامل المختبر في القوافل الطبية التي تنظمها الهيئة والدعم في مجهودات نشر الوعي الصحي عن طريق المحاضرات وتقديم التحاليل المخفضة.
وقال الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية المصرية: “التعاون بين هيئة الرعاية الصحية ومعامل المختبر يعد خطوة مهمة لتعزيز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص وتعزيز الاستثمار الصحي، وهذا البروتوكول يمهد لعلاقة استراتيجية مع مجموعة معامل المختبر، التي تنتشر في جميع أنحاء الجمهورية، وبشكل كبير مع امتداد تطبيق منظومة التأمين الشامل بجميع المحافظات. نعمل مع القطاع الخاص الوطني كفريق واحد لتحقيق أهدافنا المشتركة في تقديم رعاية صحية متكاملة ذات جودة عالية يستحقها المواطن المصري.”
كما عبرت الدكتورة منال عبد العزيز عن تفاؤلها بهذه الشراكة قائلة: “مستعدون ومتحمسون لتطبيق بروتوكول التعاون مع الهيئة العامة للرعاية الصحية والتي نثمن جهودها لتقديم مستوي أعلي للرعاية الصحية في مصر. كنا وسنظل دائما ندعم جهود الدولة في قطاع الصحة لتوفير الأفضل للمصريين.”
تعد معامل المختبر جزء أساسي من المنظومة الصية في مصر لأكثر من 40 عام وتفتخر بتقديم خدمات تشخيصية دقيقة عن طريق توفير أحدث التقنيات على أيدي أفضل الكوادر والمشاركة في العديد من المبادرات الصحية للدولة مثل تشخيص الكبد والوبائي و كورونا والتشخيص المبكر لسرطان القولون والبروستاتا.
اقرأ المزيد