الثلاثاء, يوليو 23, 2024

اخر الاخبار

تقاريرمصر للمقاصة تعزز قدرتها وكفاءتها التشغيلية وتطور بنيتها التكنولوجية

مصر للمقاصة تعزز قدرتها وكفاءتها التشغيلية وتطور بنيتها التكنولوجية

كشفت شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي عن انتهاجها مخطط متكامل لتعزيز القدرة والكفاءة التشغيلية، وتطوير بنيتها التكنولوجية.
وقد تعاقدت لشراء نظام تخطيط موارد المؤسسة (ERP) من مجموعة تطبيقات شركة (SAP) العالمية والتي توفر حلولًا لمتطلبات العمليات التشغيلية بالشركة وبالأخص تطبيقات القطاع المالي.
كما عقدت تعاون استراتيجي جديد مع شركة راية لتكنولوجيا المعلومات جديد لتطوير وتحسين البنية التحتية لشبكات المعلومات في سوق المال المصرية وتأمينها، لتعزيز الأمان والكفاءة في حفظ وتسوية الأوراق والبيانات المالية وضمان الامتثال للمعايير الدولية.
وتأتي تلك الخطوات إيماناً من شركة مصر للمقاصة بأهمية دفع عجلة النمو والتطوير المؤسسي، كما تعمل الشركة حاليًا على تطوير تطبيق Egypt Clear الإلكتروني على الهاتف المحمول والذي سيتم إطلاقه قريبًا لتقديم خدمات الشركة.
وانطلاقًا من ريادة شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي في قطاع سوق المال وترسيخاً لمبدأ حماية المعلومات تعلن الشركة عن حصولها على (شهادة الايزو 27001) عن نظام تأمين وحماية المعلومات من شركة BSI وذلك للمرة الخامسة على التوالي، وهو ما يؤكد على التزام الشركة الراسخ بالحفاظ على سرية البيانات الشخصية للعملاء والمستثمرين، مع ضمان الامتثال والنزاهة في استخدام هذه البيانات، وكذلك إتاحتها بشكل آمن وموثوق.
وأعرب المهندس هشام مبروك العضو المنتدب لشركة مصر للمقاصة عن تقديره لهذا الانجاز والذي يعد بمثابة تكليلاً لجهود الشركة لتعزيز الامتثال لمعايير أمن المعلومات، كما أكد سيادته على حرص الشركة على الاستمرار في تطوير البنية التكنولوجية وتطبيق المعايير العالمية في نظم حماية أمن وسرية المعلومات، مما يحقق مصداقية وثقة أكبر للمستثمرين ويضمن بيئة استثمار آمنة وموثوقة لجميع الأطراف ذات الصلة.
وأقدمت الشركة على تلك الخطوات الهامة لتكون بمثابة ركيزة أساسية في تنفيذ خطة الشركة للتحديث التكنولوجي الشامل بهدف رفع الكفاءة التشغيلية وفقاً للمعايير القياسية العالمية وإيجاد خدمات جديدة من شأنها دعم أرباح الشركة، واختيار SAP كتطبيق لتطوير للقطاع المالي هو قرار حاسم لدعم نمو أعمال الشركة ولتسريع عملياتها مع جميع أطراف السوق.
ومن جانب آخر جاءت شراكة التعاون مع شركة راية لتكنولوجيا المعلومات التي تعتبر شركة رائدة في مجال تطوير الحلول التكنولوجية لتطوير البنية التحتية للاتصالات وتأمين البيانات، ويجمع هذا التعاون بين خبرة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي في مجال سوق المال وخبرة راية في مجال التكنولوجيا.
وقال المهندس هشام مبروك: “سعيد بالتعاون مع شركة راية لتكنولوجيا المعلومات، حيث سنعمل سويًا على تحسين الأنظمة والمنصات التقنية لدعم سلاسة عمليات التداول والتسوية وتسجيل الأوراق المالية، كذلك سيتم تعزيز أمان وحماية المعلومات والبيانات المتداولة في سوق المال من خلال تطبيق أعلى معايير الأمان والتشفير، لضمان عدم تعرض البيانات للتسرب أو الاختراق.”
ومن المتوقع مساهمة نظام تخطيط موارد المؤسسة المتكامل (ERP) في تقديم حلولًا لمتطلبات العمليات التشغيلية بالشركة من خلال التطبيقات الخاصة بالقطاع المالي مما يدعم قدره الشركة علي زيادة قاعده عملائها والتوسع في الخدمات المتاحة وتلبية متطلبات السوق ومواكبة التغيرات العالمية.
فشركة مصر للمقاصة والإيداع والحفظ المركزي هي المسؤولة عن عمليات التسوية والمقاصة للأوراق المالية في مصر بجانب كونها بنك الإيداع والحفظ المركزي.
وقد تأسست “مصر للمقاصة” كشركة مساهمة بموجب قانون سوق راس المال رقم 95 لسنة 1992 ولائحته التنفيذية، وتم توفيق أوضاعها وفقاً لأحكام قانون القيد والإيداع المركزي رقم 93 لسنة 2000، ومن ضمن مهامها الرئيسية إنشاء نظام القيد المركزي، وإتمام تنفيذ العمليات المقررة على الأوراق المالية نيابة عن الجهات المصدرة.
اقرأ المزيد