الثلاثاء, يوليو 23, 2024

اخر الاخبار

اقتصادكاسبرسكي تعلن نمو أعمالها بنسبة 19% في الشرق الأوسط وتركيا وإفريقا

كاسبرسكي تعلن نمو أعمالها بنسبة 19% في الشرق الأوسط وتركيا وإفريقا

أظهرت كاسبرسكي أداءَ قوياَ في عام 2023، وذلك مع نمو بنسبة 11%* في صافي مبيعات الشركة. حيث كان الدافع الأساسي لهذه الزيادة هو المبيعات القوية لمجموعة المنتجات الموجهة للشركات، والتي ارتفعت بنسبة 24% على أساس سنوي. وفي عام 2023.
بلغت الإيرادات العالمية الإجمالية غير المدققة لشركة كاسبرسكي 721 مليون دولار أمريكي**. بينما شهدت كاسبرسكي نمو أعمالها بنسبة 19% في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا، كما شهدت منطقة الشرق الأوسط نمو مبيعات الشركات بنسبة 28%.
استجابة للعوامل غير السوقية التي أثرت على أعمال الشركة في عام 2022، جددت كاسبرسكي عملياتها وعززت من مقاومتها للأخطار الجيوسياسية. ونتيجة لذلك، تمكنت كاسبرسكي من الحفاظ على نتائج أعمال ثابتة وقوية، والعودة إلى النتائج الإيجابية في مبيعات العملاء بالإضافة لتوسيع مبيعات الشركات أكثر حتى مع إطلاق حلول أمنية شاملة جديدة.
في عام 2023، أظهرت مبيعات الشركات من كاسبرسكي نمواً في كل من حلول النقاط الطرفية (نمو 17% على أساس سنوي) والحلول غير المرتبطة بالنقاط الطرفية (نمو 44% على أساس سنوي)، حيث تفوقت كلتا مجموعتي الحلول على معدلات النمو السابقة لعام 2022. ضمن مجموعة حلول النقاط الطرفية، كانت فئة حلول الاكتشاف والاستجابة للنقاط الطرفية محور تركيز السوق، مما أدى إلى نمو ملحوظ بنسبة 52% على أساس سنوي. وفي عام 2023، حظيت هذه الحلول باعتراف منظمة اختبار الأمان المستقلة SE Labs مرة أخرى، مما يدل على الكفاءة المطلقة في حماية التهديدات المستعصية المتقدمة أثناء اختبار الأمان المتقدم للمؤسسات.
واصلت منتجات كاسبرسكي الاستراتيجية للشركات تقديم أدائها القوي. وأظهر حل الحماية من أكثر التهديدات تطوراً، منصة كاسبرسكي لمكافحة الهجمات الموجهة، نمواً قوياً مع ارتفاع المبيعات بنسبة 67% على أساس سنوي. وعلاوة على ذلك، حققت مبيعات منصة معلومات الأمان وإدارة الأحداث للشركة، منصة كاسبرسكي الموحدة للمراقبة والتحليل، نمواً بنسبة 146% في العام الماضي. وتستطيع هذه المنصة اكتشاف الهجمات التي تستخدم برمجيات خبيثة غير معروفة سابقاً مثل Operation Triangulation.
كذلك، حقق حل Kaspersky Threat Intelligenceنمواً بنسبة 42%، وهو حل يستخدم بيانات تهديدات مجموعة من مصادر عالمية، ويحظى بثقة المنظمات حول العالم ووكالات إنفاذ القانون الدولية.
حصلت مبيعات الشركات على دفعة كبرى نتيجة إطلاق حلول جديدة تتضمن كلاً من Kaspersky SD-WAN و Kaspersky Container Security. كما شهدت مجموعة منتجات الشركات لدى كاسبرسكي تطورات كبيرة في عام 2023، وكان أهمها تقديم حل Kaspersky Next XDR Expert، وهو منصة الاكتشاف والاستجابة الموسعة المفتوحة للشركة. حيث بات الحل متاحاً لأول المستخدمين في النصف الثاني من عام 2023، وبات متاحاً للتضمين في البنى التحتية للأعمال في عام 2024..
كذلك، تم تعزيز قدرات الاكتشاف والاستجابة الموسعة لدى حل Kaspersky Industrial CyberSecurity. فقد كانت كاسبرسكي من أوائل المساهمين في بناء منتجات الأمن السيبراني للتقنية التشغيلية، وقد استثمرت في تطوير هذا النوع من حلول الحماية طوال أكثر من 10 سنوات. وبالنظر إلى أن عام 2023 قد شهد عدداً متزايداً من هجمات البنية التحتية للتقنية التشغيلية، بقي طلب المؤسسات في القطاعات الصناعية على حلول الأمن السيبراني الموثوقة مرتفعاً، حيث نمت مبيعات حل Kaspersky Industrial CyberSecurity المبيعات تنمو بأكثر من ضعف لتصل إلى 107% على أساس سنوي.
بالإضافة إلى ذلك، واصلت كاسبرسكي تنمية مبيعات حلولها المبتكرة، وبالتحديد مبيعات المنتجات القائمة على نظام KasperskyOS*** (وهو نظام تشغيل مزود بحماية كامنة)، والتي نمت بنسبة 76% على أساس سنوي. وفي عام 2023، وقعت كاسبرسكي اتفاقية مع شركة Centerm الرائدة عالمياً في صناعة الأجهزة منخفضة الأداء، وذلك لبدء التسليم العالمي للأجهزة منخفضة الأداء القائمة على نظام KasperskyOS. بشكل عام، أنمت كاسبرسكي مبيعاتها في قطاع المؤسسات بنسبة 30% على أساس سنوي.
متحدثاً عن النتائج المالية، قال توفيق درباس، المدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط، وتركيا، وإفريقيا في كاسبرسكي: «بشكل عام، كان العام 2023 رائعاً بالنسبة لشركة كاسبرسكي. فقد أتممنا طرح مجموعة منتجات المستخدمين المُجدَّدة، وانطلقنا في تحولات استراتيجية لما تقدمه شركتنا، كما أضفنا المزيد من الحلول المتطورة، وإطلقنا حل الكشاف والاستجابة الموسعة المتفوقة إلى السوق. إن أعمالنا تنمو، وهذا النجاح هو شهادة على قوة الاستراتيجية الفعالة والعمل الجماعي الذي يدفع شركتنا إلى الأمام. نحن نواصل التزامنا بالتميز التقني لتلبية ما يحتاجه عملائنا.»
بينما نمت مبيعات كاسبرسكي، وتوسعت مجموعة منتجاتها، بقيت الشركة ملتزمة بالتقدم التكنولوجي، حيث قدمت منتجاتها لاختبارات مقارنة مستقلة على أساس منتظم. وفي عام 2023 ، حصلت كاسبرسكي على رقم قياسي بحصولها على المركز الأول في 93 مرة من بين 100 اختبار ومراجعة مستقلة شاركت فيها الشركة.
وإلى جانب التقييمات المستقلة المنتظمة التي تشهد على موثوقية حلول الشركة، واصلت كاسبرسكي تطوير مبادرة الشفافية العالمية، التي تمكن شركاء الشركة وعملائها من التحقق من الكود المصدري لمنتجات كاسبرسكي ومراجعة قواعد الكشف عن التهديدات وإصدارات مضاد الفيروسات. وقد تميزت الذكرى السنوية الخامسة للمبادرة بإنجازات جديدة تضمنت افتتاح أول مراكز الشفافية التابعة لشركة كاسبرسكي في مناطق الشرق الأوسط وإفريقيا، وتوسيع نطاق المراجعة لتشمل جميع حلول الشركة المحلية، وتجديد تدقيق التحكم بتنظيم الخدمات (SOC) للمؤسسات الخدمية 2. لمعرفة المزيد حول الدخل الكامل الإجمالي للشركة وآخر تطوراتها، قم بزيارةالموقع الإلكتروني.
تم تمثيل جميع معدلات النمو، مما يلغي تغيرات أسعار صرف العملات الأجنبية.
* فيما يلي، تمثل جميع الأرقام الخاصة بالقطاعات والمناطق صافي المبيعات، وليس العائدات؛ وتم عرضها بأسعار ثابتة اعتباراً من عام 2023.
** تم تقريب الأرقام لتسهيل القراءة. فقد بلغت العائدات 721.115 مليون دولار أمريكي، وتشمل العائدات المجمعة التي حققتها شركات كاسبرسكي من أعمال تكنولوجيا المعلومات الخاصة بها، مثل مبيعات الأمن السيبراني، ومنتجات تكنولوجيا المعلومات، والخدمات ذات الصلة.
وتشمل هذه المنتجات Kaspersky IoT Secure Gateway (KISG)، وKaspersky Thin Client، وKaspersky Automotive Secure Gateway (KASG)، وغيرها من المنتجات.
اقرأ المزيد